الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

ابتزاز مالي وعنف بثانوية الشاغور واعتداء على معلمين واستخدام غاز مسيل للدموع

من : محاسن
نُشر: 12/10/09 14:55,  حُتلن: 15:09


* الشرطة: الحديث يدور عن ظاهرة ابتزاز مالي وتهديدات وعنف بين الطلاب

* احد المربيين:الفشل بدأ في إدارة المدرسة التي هي التي تتحمل المسؤولية

* إبعاد طالبين عن التعليم لضلوعهم بالأحدث التي جرت أمس داخل المدرسة

* ما الذي حدث أمس الأحد داخل المدرسة الثانوية "الشاغور" في مجد الكروم؟

الأنباء متضاربة... والحديث يدور عن ظاهرة خطيرة جدا... بين الطلاب عن ابتزازات المالية وتهديدات واعتداءات وعنف بين الطلاب . حالة الفوضى والهلع التي حصل بالأمس في المدرسة استدعت الاستغاثة بالشرطة ودعوتها إلى المدرسة. الشرطة باشرت بالتحقيق ليتبين من خلال تحقيقها ظاهرة خطيرة يتوجب على كل ولي أمر طالب مراجعة حساباته بالنسبة لتصرفات ابنه .



شرطة كرمئيل التي حققت بالأحداث التي شهدتها المدرسة ذكرت أن الحديث يدور عن ظاهرة ابتزاز مالي من قبل احد الطلاب لطالب أخر وتهديده بصور تم التقاطها له برفقة إحدى الفتيات. لكن الأمر الأخطر هو إدخال زجاجة غاز مسيلة للدموع إلى داخل المدرسة واستعمالها وقت الدوام وبين الطلاب مما أثار هلعا كبيرا في صفوف الطلاب والطالبات إذ اغمي على البعض والبعض الآخر أصيب بحالة هستيريا..هذا بالإضافة إلى اعتداءات بين مجموعتين من الطلاب.  أننا نرى هذه الظاهرة في غاية الخطورة وسوف تتخذ الإجراءات القانونية لقمعها.
المدير الإداري للمدرسة محمد صغير قال في حديث معه : ما حدث بالأمس هو أمر خطير للغاية ولا يمكن السكوت عليه. أن يقوم طالبا بإدخال زجاجة غاز مسيلة للدموع وان يقوم باستعمالها داخل المدرسة هذا أمر خطير. كذلك فان الحديث عن ظاهرة ابتزاز وهي في غاية الخطورة وعلينا جميعا مراجعة حساباتنا في هذا الموضوع .



وعن الخطوات التي ستقوم بها المدرسة إزاء ما حصل قال صغير: أول خطوة قمنا بها وحسن القانون هو اجتماع خاص للجنة التوجيهية في المدرسة التي اتخذت قرارا بإبعاد الطالبين اللذان لهم ضلع ما حصل عن التعليم لمدة 6 أيام كما يقتضي القانون ويوم السبت القادم ستقوم الهيئة الإدارية والتعليمية في المدرسة بالاجتماع مرة أخرى وتداول الخطوة القادمة التي ستتخذ. إنني أناشد أولياء الأمور وأقول لهم : اهتموا بأولادكم وراقبوا تصرفاتهم التربية تبدأ من البيت أولا.
احد المربيين الذي كان شاهدا على ما حصل قال: الفشل يبدأ في إدارة المدرسة، هي التي تتحمل المسؤولية أولا ويجب على إدارة المدرسة مراجعة حساباتها وتحمل المسؤولية الكاملة. ما حصل هو أمر خطير جدا لم تشهده المدرسة من قبل وأنا لا اذكر أن أمر مشابها حصل في مدرسة ثانية.. لقد تم الاعتداء على المعلمين من قبل الطلاب..وأهانتهم..
وتابع: كذلك المسؤولية ملقاة على عاتق الأهالي وعلى إدارة المجلس المحلي فمنذ سنوات لا يوجد حارسا للمدرسة، وبدون أدنى شك توجد بحوزة الطلاب آلات حادة ووصل الآمر بهم حد إدخال قنبلة غاز مسيل للدموع واستعمالها. كذلك فان قضية الابتزاز المالي من قبل طالب لطالب آخر هي أمر في غاية الخطورة وهنا احمل المسؤولية على الأهل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259584.10
BTC
0.51
CNY