الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

أمين حركة الجهاد الإسلامي:عباس ضبط متلبساً بغسل دم إسرائيل من دمائنا

كل العرب
نُشر: 10/10/09 13:11,  حُتلن: 19:50


الدكتور رمضان عبد الله شلّح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

*  لو كنت مكان الذي اتخذ هذا القرار لغادرت موقعي وعدت إلى بيتي

* إننا ننعى الصيغة السابقة للمصالحة، ولا ننعى المصالحة كمبدأ، بل إننا نصر عليها فهي طريق لتحقيق الوحدة الفلسطينية

عقّب الدكتور رمضان عبد الله شلّح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على تبريرات مسؤولي السلطة الفلسطينية حول طلبهم تأجيل مناقشة تقرير "غودلستون" أمام مجلس حقوق الإنسان الدولي بجنيف السويسرية مؤخراً بالقول: "إن السلطة تكذب ولا تملك أية مصداقية، وهذه تبريرات لا تبرئ محمود عباس مما فعل".
وأضاف شلّح في لقاء مع عدد من الصحفيين بالعاصمة القطرية الدوحة، خلال زيارته لها، :" لو كنت مكان الذي اتخذ هذا القرار لغادرت موقعي وعدت إلى بيتي"، في إشارةٍ لأبي مازن.
ونقل موقع "فلسطين اليوم" الالكتروني عن شلّح قوله: "إن رئيس السلطة الفلسطينية ضبط في العالم متلبساً وهو يغسل دم إسرائيل من دمائنا، و إن من يطرح نفسه ممثلاً ومتحدثاً باسم الحق والدم الفلسطيني قد فرط بهذا الحق وباعه".
وقال أمين عام الجهاد الإسلامي: "إن السلطة تكذب ولا تملك أية مصداقية، فالدول الكبرى قالت :"نحن لا نستطيع أن نكون فلسطينيين أكثر من الفلسطينيين أنفسهم" ".
وتابع يقول:"إننا ننعى الصيغة السابقة للمصالحة، ولا ننعى المصالحة كمبدأ، بل إننا نصر عليها فهي طريق لتحقيق الوحدة الفلسطينية".غولدستون يفجر مفاجأة..



من ناحية اخرى، فجر رئيس لجنة التحقيق في الجرائم المرتكبة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة القاضي الجنوب افريقي ريتشارد غولدستون، أمس الجمعة، مفاجاة من العيار الثقيل بقوله إن النتائج التي توصل إليها لم يتم التحقق منها بالكامل، وأن التقرير لا يعتبر دليلاُ مثبتاً، في ما لو نظرت فيه المحكمة الجنائية الدولية.
ونقلت جريدة "السفير" اللبنانية عن غولدستون قوله، في مقابلة مع مجلة "فورورد" الإسرائيلية، "لقد قمنا بكل ما نستطيعه بالمواد التي بحوزتنا. ولو كانت هناك محكمة عدل لما كان هناك شيء مثبت".
وأضاف "لم نستطع أن نستخدم التقرير أبداً كدليل، ولكنه كان خريطة طريق مفيدة لمحققينا ولي شخصياً كقاضٍ لاتخاذ قرار حول الأماكن التي يجب أن نحقق فيها. وهذا هو هدف هذا النوع من التقارير"، معرباً عن أمله في أن يستخدم الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي تقريره كـ "خريطة طريق" للتحقيقات التي سيجريانها.
الى ذلك، رفض غولدستون مصداقية التحقيق السري الذي قال الجيش الإسرائيلي إنه أجراه حول الحرب، لافتاً إلى أن أياً من الشهود الفلسطينيين الذين التقاهم لم يفد بأن الجيش الإسرائيلي قد اتصل بهم لسماع شهاداتهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY