الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

اليوم في قرى وادي عارة: جمع التواقيع للاعتراض على مخطط مدينة حريش اليهودية

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 08/10/09 13:49,  حُتلن: 14:02


* استمرار تقديم الاعتراضات لمخطط حريش واللجنة الشعبية ترحب بوقفة الجماهير العربية ضد هذا المخطط وتقديم الاعتراضات 

-  احمد ملحم :
* اننا نستنكر محاولات وزارة الداخلية تحويل مستوطنة حريش الى مدينة يهودية على الاراضي المفتوحة الواقعة بين البلدات العربية في وادي عارة..

* "النصر سيكون حليف الجماهير العربية في وادي عارة والتي لن ولم تسمح بتمرير مخطط حريش المدينة اليهودية المتدينة"

- المحامي توفيق جبارين :
* "اننا نبارك تجاوب السكان ولكن هذا التجاوب نسبيا ليس وفق المطلوب والسبب قد يكون عدم النشر الكافي واطلاع السكان..
 
* سنقوم يوم غد الجمعة بتسلم وجمع الاعتراضات من قبل المواطنين في قرية ام القطف والتي من المقرر ووفق المخطط جلد عشرات الدونمات للمواطنين العرب

* تقديم عشرات الاعتراضات ويوم غد اهالي ام القطف على موقع للتوقيع وتسليم الاعتراضات الجماعية


لليوم الثاني على التوالي تستمر اللجنة الشعبية عن الارض والمسكن في وادي عارة بتسلم الاعتراضات من قبل اصحاب الاراضي والمواطنين العرب في منطقة وادي عارة وذلك من خلال معارضتهم لمخطط مدينة حريش المدينة اليهودية الزعم اقامتها في منطقة وادي عارة.
هذا وقد استقبلت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن والمجلس المحلي بسمة يوم الاربعاء العشرات الاعتراضات من سكان قرى وادي عارة وأصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة على خلفية مخطط إقامة المدينة اليهودية المتدينة حريش.



وقامت اللجنة الشعبية والمجلس المحلي بسمة على تركيز هذه الاعتراضات لتقديمها بشكل رسمي للجنة التخطيط والبناء اللوائية حيفا ووزارة الداخلية والجهات المختصة وذلك للتصدي للمخطط وعدم السماح ببدأ مرحلة التخططي والتنفيذ وبهدف عدم المصادقة على المخطط الذي سيقوم باقتطاع مساحات كبيرة من الأراضي التابعة للسكان العرب في منطقة وادي عارة وكذلك معارضة هذا المخطط والذي يرتكز على منع اتساع القرى والمدن العربية في منطقة وادي عارة من خلال مصادرة المسحات والمناطق النفوذية التي كانت معدة لاتساعها في المستقبل .
وقال المحامي توفيق جبارين عضو اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عارة ، قال : " نحن نبارك ونثمن غاليا موقف ودور اصحاب الاراضي والمواطنين على دورهم الفاعل في انجاح نضالاتنا ومحاولاتنا للتصدي لهذا المخطط فحتى اليوم وصلتنا عشرات الاعتراضات والتي ستساهم في التصدي ووقف مخطط الوزاراة المختلفة لاخراج هذا المخطط حيز التنفيذ , اننا نؤكد ان هذا المخطط جاء ليسلب الاراضي العربية ويزيد شد الاختناق وسلب الاراضي العربي بحيث ان هذا المخطط والذي يهدف باقامة مستوطنة كتسير حريش على اكثر من 22 الف دونم والتي ستقتطع معظم الأراضي في منطقة وادي عارة ومصادرتها من اجل إقامة هذا المشروع وبناء وحدات سكن للمتدينين.



اننا نبارك تجاوب السكان ولكن هذا التجاوب نسبيا ليس وفق المطلوب والسبب قد يكون عدم النشر الكافي واطلاع السكان ولكن نحن نأمل أن يعرف أكثر عدد من السكان بهذا الموضوع وان تقدم اعتراضات أكثر لغاية يوم الأحد القادم,من هنا فاننا سنقوم يوم غد الجمعة بتسلم وجمع الاعتراضات من قبل المواطنين في قرية ام القطف والتي من المقرر ووفق المخطط جلد عشرات الدونمات للمواطنين العرب من ام القطف ومنع توسيع مناطق نفوذها على حساب توسيع المدينة المزعم تنفيذها".
اما احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية للارض والمسكن وادي عارة فقد قال :"نحن ندعوا اهالي ام القطف والجماهير العربية واصحاب الاراضي بتسليم اعتراضاتهم الجماعية والفردية يوم غد الجمعة في قرية ام القطف بحيث نقيم يوم غد الجمعة بعد صلاة الجمعة مباشرة يوم جماهيريا لتسلم وتقبل الاعترضات وجمع التواقيع الجماعية للاعتراضات الامر الذي سيدعم نضالاتنا للتصدي لهذا المخطط .



من هنا ندعو الجماهير العربية واهالي ام القطف ومن يهمه مصلحة الاراضي العربية ان يشد الرحال الى ام القطف يوم غد في سبيل ان ننجح في مسيرتنا التصدي لاقامة هذه المدينة اليهودية اليمينية والتي شتضرب كل المصالح العربية واليهودية ايضا في المنطقة.
نحن في اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في وادي عارة ما زلنا نقف لهم بالمرصاد امام كل محاولاتهم من خلال كشفنا المسبق لهذه المخططات وعرضها على كل من يهمه الامر اولا باول ,لكن علينا ان نعلم ان المسئولية الرسمية تقع على عاتق السلطات المحلية المتضررة مباشرة من هذا المشروع الاستيطاني والذي سيقف امام أي توسع مستقبلي لهذه البلدات الامر الذي سيفقد الازواج الشاب بشكل خاص أي فرصة للحصول قسيمة بناء تضمن لح الحق بانشاء سكن لهم في بلدته وبين اهله .
اننا نستنكر محاولات وزارة الداخلية التي ما زالت في محاولاتها لاقرار وتحويل مستوطنة حريش الى مدينة يهودية حريديت على الاراضي المفتوحة الواقعة بين البلدات العربية في وادي عارة ضاربة بعرض الحائط احتياجات المواطنين العرب في هذه المنطقة مع اصرارها على ترحيل اهالي دار الحنون لصالح هذه المدينة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258041.48
BTC
0.51
CNY