الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

هزائم ليفربول تلقي بظلالها على مدرب الفريق رافا بينيتيز

كل العرب
نُشر: 06/10/09 15:08,  حُتلن: 21:53


* جيليت: أنفقنا مبلغاً يفوق ما أنفقه منافسينا في الأشهر ال18 الأخيرة وتحديداً 128 مليون جنيه إسترليني (نحو 170 مليون دولار)، ما يعني بأن عروض الفريق يجب أن تتحسن، وإذا لم تتحسن فان اللوم لا يقع على جورج جيليت أو توم هيكس بل على المدرب أو الكشافين

وجه جورج جيليت أحد مالكي نادي ليفربول اللوم إلى مدرب الفريق الإسباني رافاييل بينيتيز بسبب سوء نتائج الفريق في مطلع الموسم الحالي وتعرضه لثلاث هزائم في ثماني مباريات كان آخرها ضد تشلسي الأحد الماضي صفر-2. ودافع جيليت الذي يملك النادي مناصفة مع رجل الأعمال الأميركي الآخر توم هيكس عن السياسة المادية للفريق معتبراً أن الأموال وضعت في تصرف بينيتيز من دون أن يستعملها بالكامل. وقال جيليت في حديث لصحيفة "ذي غارديان" الإنكليزية: "أنفقنا مبلغاً يفوق ما أنفقه منافسينا في الأشهر ال18 الأخيرة وتحديداً 128 مليون جنيه إسترليني (نحو 170 مليون دولار)، ما يعني بأن عروض الفريق يجب أن تتحسن، وإذا لم تتحسن فان اللوم لا يقع على جورج جيليت أو توم هيكس بل على المدرب أو الكشافين".



وكشف "المبلغ الذي حصلنا عليه جراء بيع تشابي ألونسو ومقداره 30 مليون جنيه (نحو 40 مليون دولار)، بالإضافة إلى 30 مليون دولار إضافية كانت بتصرف المدرب". وختم بالقول بأن ميزانية ليفربول هي الأفضل بين الأندية الأربعة الكبيرة. يذكر أن ليفربول تعرض لخسارتين فقط طوال الموسم الماضي واحتل المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن مانشستر يونايتد البطل.

صفقة تبادلية
من جانب آخر يسعى بينيتيز إلى التعاقد مع مهاجم فيردر بريمن الألماني أرون هانت، وذلك في صفقة تبادل ينتقل من خلالها مهاجمه الهولندي راين بابل إلى الفريق الألماني، بحسب ما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية.
ويبحث بابل (22 عاماً) عن مكان له في تشكيلة أساسية كي يستدعى من جديد إلى المنتخب الهولندي، كونه أول منتخب أوروبي يتأهل الى كأس العالم 2010، لكن إمكانية عقد الصفقة تواجه رفض فيردر بريمن التخلي عن هانت البالغ من العمر 23 عاما.
وعبر بابل الأسبوع الماضي عن "خوفه" من فكرة الغياب عن المونديال المقبل، نظراً لعدم استدعائه إلى صفوف المنتخب البرتقالي لأول مرة من 33 مباراة. من جهة أخرى، كان متاحاً لهانت المشاركة مع منتخبي ألمانيا أو إنكلترا، كون والدته انكليزية، لكنه فضل اللعب مع المنتخب الألماني.
 

مقالات متعلقة

Got ليفربول