الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

غنايم: يحاولون تهويد الاقصى .. ومفتي فلسطين: القدس مشلولة وتحتل من جديد

كل العرب
نُشر: 06/10/09 12:12,  حُتلن: 12:18

* المفتي الشيخ محمد حسين: ما يجري هو احتلال جديد للقدس

* غنايم: المسجد الأقصى المبارك هو حق للمسلمين والعرب فقط، ولن يتهاون أي عربي أو مسلم في هذا الحق وهذه الملكية
* النائب غنايم يدعو لإقالة قائد شرطة القدس ويصف تصريحاته بأنها تصب في نفس مربع العنصرية والاستعلاء الذي يسري في العقلية اليهودية

قام عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، عصر أمس الاثنين، بزيارة ميدانية لتفقد أوضاع المسجد الأقصى المبارك في ظل الحصار الإسرائيلي الغاشم عليه وبعد الاعتداء على المصلين والمرابطين في داخل الحرم ومحيطه، وفي ظل دعوة عدد من المجموعات الصهيونية الدينية الجمهور اليهودي لدخول المسجد وإقامة الطقوس الدينية التوراتية بداخله.
وخلال الزيارة التقى النائب غنايم داخل أسوار الحرم بفضيلة مفتي فلسطين الشيخ محمد حسين، وبعدد من قيادات الوقف الإسلامي، الذين أطلعوه على آخر المستجدات والتطورات الميدانية في الحرم ومحيطه وداخل البلدة القديمة. 



المفتي: احتلال جديد للقدس
وأكد فضيلة المفتي الشيخ محمد حسين في حديثه للنائب غنايم أن "ما يجري هو احتلال جديد للقدس، لأن كل القدس الشرقية مشلولة ومغلقة ومليئة بالحواجز والشوارع والأزقة، وأبواب الأقصى تكتظ برجال الشرطة والجنود".
وأضاف فضيلة المفتي: "نحن كل ما نريده هو حريتنا في الصلاة والعبادة في المسجد الأقصى. والمشكلة تكمن في خرق ملكية المسلمين للمسجد الأقصى بسبب إدخال المتدينين اليهود وقيامهم بطقوس العبادة اليهودية في باحات المسجد الأقصى المبارك".
وأكد فضيلة المفتي "أن أحدا لم يعتد على المصلين اليهود المتواجدين قرب حائط البراق، بل العكس هو الصحيح، فقد اعتدت قوات الشرطة والأمن الإسرائيلية على الناس والمصلين والمرابطين داخل الحرم ومحيطه، والمطلوب هو فك هذا الحصار وإتاحة المجال للمسلمين للوصول إلى الأقصى والصلاة فيه".



النائب غنايم: محاولة لتهويد الأقصى
أما عضو الكنيست مسعود غنايم فقال: "أنا عضو برلمان، وبصعوبة دخلت إلى المسجد الأقصى المبارك بعد أن قطعت الكثير من الحواجز العسكرية من بداية وادي الجوز وحتى باب حِطّة وهو المنفذ الوحيد المسموح بالدخول من خلاله إلى الحرم، فكيف بباقي الناس".
وأكد النائب غنايم "أن المسجد الأقصى المبارك هو حق للمسلمين والعرب فقط، ولن يتهاون أي عربي أو مسلم في هذا الحق وهذه الملكية. وإن سبب ما يجري من حصار واعتداءات وتوتر هو خرق السلطات الإسرائيلية لحقنا الأساسي في حرية العبادة وحماية مقدساتنا، ومحاولتها فرض التهويد على المسجد الأقصى بسماحها للجماعات اليهودية المتطرفة الدخول لباحاته وتنفيذ مآربها الخبيثة، ويجب أن لا ننسى أن حلم هذه الجماعات هو تدمير المسجد الأقصى وبناء هيكلهم المزعوم مكانه".
وعقب النائب غنايم على تصريحات قائد شرطة القدس أهارون فرانكو واصفا إياها بأنها "تصب في نفس مربع العنصرية والاستعلاء الذي يسري في العقلية اليهودية، وينسى فرانكو أن العرب والمسلمين أتاحوا حرية العبادة للجميع ولم يغتصبوا حق أحد. وفي دولة ديمقراطية حقيقية يجب أن تتم إقالة أمثال هذا القائد، لأن تصريحاته تقطر عنصرية وحقدا على كل ما هو عربي ومسلم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
244941.83
BTC
0.52
CNY