الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:01

ناقشونا: أيهما تختار...معاملات الانترنت ام طابور المنتظرين بالبريد والبنوك؟

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 05/10/09 14:41,  حُتلن: 15:23
 
* تصفح الانترنت خمس ساعات يوميا هو معدل متواضع جدا في ظل العولمة والتطور..

* هناك متصفحي انترنت ايجابيين يبحرون بحثا عن العلم والتربية والثقافة..>
* الانترنت نافذة المحرومين وهواء الحرية..

* إذا اختفى الانترنت فستكون زائرا مألوفا وسط طوابير تسديد الفواتير..

تبدأ بـ فيسبوك، ثم تويتر، قليل من التدوين، ثم فيسبوك مرة أخرى، تتفقد البريد، تلعب، ثم تدوّن مرة أخرى، في المُحصّلة كم طال بقاءك على الانترنت؟ اجلس على الانترنت من ثلاث الى اربع ساعات مبحرة في كل المواقع ولكن كلها فائدة وايجابيات وليس مثلما يفعل البعض.


دعاء اغبارية

هذا ما قالته دعاء رابع اغبارية من مصمص طالبة بالمدرسة الاهلية ام الفحم خلال حديثها معنا حول الابحار لفترة طويلة في الانترنت يوميا حيث اشارت انها تبقة باتصال عبر الانترنت لمدة اربع وخمس ساعات يوميا على مدار الاسبوع، وذلك لاستغلال هذه الثورة التكنولوجية وليس مثل من يعبث ويلعب ويلهوا. وقالت" لا تدعو هذا الامر يتحول لادمان، صحيح انني اجلس ساعات طوال كل يوم لكن انا استغلها للتعليم والثقافة والفن وهنالك الكثير من الامور الايجابية في الانترنت.


ربيع محاجنة

ربيع ياسين محاجنة من ام الفحم بدأ حديثه بالقول :"لا اعتقد ان ادمان الانترنت نوع من الاضطرابات العقلية لكنني لا انفي بان هوس الانترنت  مرض. من هنا يجب ان تكون عملية انتقائية في الابحار بالانترنت، وانا اضع نفسي كنموذج ناجح بكل تواضع لكل ما يتعلق بالابحار، انا ابحر بمعدل سبع الى ثماني ساعات يوميا لانني حولت جميع حياتي الى الانترنت. وظائفي البيتية والمواد التعليمية والابحاث والتحضير للامتحانت وكل ما يتعلق بدراستي اقوم بها من خلال الانترنت. في نفس الوقت اريد ان اشير الى انه خلال هذه الفترة اقوم باستراحات لاريح جسدي وعقلي وروحي كي لا يتحول الامر الى ادمان.


هبة عيق

هبة محمد عيق من ام الفحم تقول: "كنا في جدال عميق انا ومجموعة من الصديقات حول معدل استخدام كل واحدة منا للانترنت. الحاسوب اليوم ينقل لك كل حدث وكل موضوع في العالم في بث حي ومباشر, والانترنت اصبح اسرع من الراديو والتلفاز من هنا نحن كشباب حاملي رايات المستقبل والحياة التكنولوجية الايجابية العصرية  لا بد وان نكون جزء من هذا العالم الذي دخله الانترنت
تصفح الانترنت الذي يصل معدله الى حوالي خمس ساعات يوميا هو معدل متواضع جدا في ظل العولمة والتطور، لان الانترنت يوفر الوقت ويوفر المال ويوفر التعب وفي دقائق معدودة يمكن ان يصل الانسان لاي معلومات ولاي مصدر.


صبحي حاج يحيى

صبحي جواد حاج يحيى من الطيبة يقول: "انا استنكر محاولة التهجم على متصفحي الانترنت ووصفهم بالمدمنين. صحيح انه هناك حالات من الادمان لكن يجب ان ننظر الى القضية بمهنية وموضوعية لان هناك متصفحي انترنت ايجابيين يبحرون بحثا عن العلم والتربية والثقافة والمعلومات وايضا الترفيه.
معدي انا حوالي 6 ساعات يوميا ابدأها في تحضير دروسي وموادي التعليمية وانهيها ببعض المراسلات للاصقاء والزملاء, من هنا فان اهم المواقع التي ادخلها هي المواقع التعليمية والاخبارية والرياضية.


انس اغبارية

انس اغبارية من مصمص يقول :"لم يعد جديداً القول إن ملايين الناس حول العالم اليوم يبدأون يومهم مع الانترنت، ومنهم كثيرون أمسى الانترنت آخر نشاطاتهم قبل النوم. نعم فقد أضحت شبكة المعلومات العالمية طريقة حياة ومن خلالها نرى الناس يضحكون ويبكون، يعشقون ويتعلمون. من جهة أخرى فالانترنت نافذة المحرومين وهواء الحرية. وفي عالم الأعمال الحديث عن الخدمات الالكترونية في عالم المصارف والخدمات والتسويق وستجد قائمة لا تنتهي.
إذا اختفى الانترنت فستضطر إلى التعامل مع واقع جديد تبدأه بشراء اشتراك في صحيفتك اليومية، وبالطبع ستكون زائرا مألوفا وسط طوابير تسديد الفواتير وأمام صرافي البنوك، وستجد بعض أصحابك معك في طوابير مكتب البريد وشركات الخدمات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.66
GBP
251330.48
BTC
0.52
CNY