الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض: أول لقاح ضد أنفلونزا الخنازير "بخاخ"

كل العرب-الناصرة
نُشر: 03/10/09 14:44,  حُتلن: 15:38

- جاي بتلر:

* هذا اللقاح سيوزع في الأسبوع الأول من أكتوبر

* عملية التسليم ستزيد في النهاية إلى حوالي 20 مليون جرعة أسبوعيًا

* نتوقع مبدئيا توفر 3.4 مليون جرعة من اللقاح، ونقدر أن كمية اللقاح المتاحة ستزيد حتى أكتوبر

-  المنظمة :

* حالات الإصابة بأنفلونزا الخنازير في أوروبا ووسط وغرب آسيا في ازدياد وذلك رغم قلة انتشار الأنفلونزا الوبائية

*عدد حالات الإصابة بالمرض في ازدياد فى الجزء الشمالي من العالم وخاصة في أمريكا الشمالية والمكسيك قد شهدت في الآونة الأخيرة زيادة في حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي

كشفت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن أول إنتاج للقاح مضاد لأنفلونزا الخنازير سيكون 3.4 مليون جرعة من بخاخ يرش عبر الأنف دون الحاجة لحقن من إنتاج شركة ميداميون. وقال الدكتور جاي بتلر من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن هذا اللقاح سيوزع في الأسبوع الأول من أكتوبر. وأخبر بتلر : “نتوقع مبدئيا توفر 3.4 مليون جرعة من اللقاح، ونقدر أن كمية اللقاح المتاحة ستزيد حتى أكتوبر”. وأضاف أن عملية التسليم ستزيد في النهاية إلى حوالي 20 مليون جرعة أسبوعيًا.


صورة توضيحية

340 ألف حالة إصابة وأكثر من 4100 وفاة
إلى ذلك أفادت منظمة الصحة العالمية اليوم بأنها رصدت أكثر من 340 ألف حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير، مشيرة إلى أن أكثر من 4100 شخص قد توفوا جراء الإصابة بالمرض. وقالت المنظمة ومقرها جنيف: “عدد حالات الإصابة بالمرض في ازدياد فى الجزء الشمالي من العالم وخاصة في أمريكا الشمالية والمكسيك قد شهدت في الآونة الأخيرة زيادة في حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي”.
وأضافت المنظمة: “حالات الإصابة بأنفلونزا الخنازير في أوروبا ووسط وغرب آسيا في ازدياد وذلك رغم قلة انتشار الأنفلونزا الوبائية كما أن زيادة حالات الإصابة بالمرض مستمرة في اليابان وهي أعلى من معدلها الموسمي”.

مقالات متعلقة