الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

مبادرة بلدية الناصرة: وضع اكاليل على أضرحة الشهداء وزيارة النصب التذكاري

سليمان بشارات مراسل
نُشر: 01/10/09 11:18
* محمد بركة: مع مرور تسع سنوات ما زال الجرح مفتوح وينزف دائماً، نحن نعد ان نواصل مسيرتنا لمحاربة القهر والظلم
* ام الشهيد وسام يزبك: ان المطلب الاول والاخير هو ان يتم تقديم المجرمين للعدالة ليحاكم آولئك المجرمين والقتلة، وليرى العالم كله جزاء جريمتهم النكراء بحق أبنائنا
* رامز جرايسي: ندعو جميع المواطنين العرب في البلاد للتوجه الى عرابة للمشاركة في المظاهرة حتى تكون مظاهرة وحدوية ليسمع صوت جماهيرنا بقوة للتحقيق الاهداف المنشودة

كما في كل سنة مرت خلال السنوات التسع الاخيرة، زار العشرات من سكان مدينة الناصرة أضرحة شهداء هبة القدس والاقصى الثلاثة اياد صبحي لوابنة، ووسام حمدان يزبك، وعمر محمد عكاوي، في المقبرة الاسلامية الفوقا، حيث وضعوا اكاليل الزهور على اضرحتهم، ووقفوا دقيقة صمت وحداد على ارواحهم الطاهرة.



وكان من بين المشاركين في الزيارة، أفراد من عائلات الشهداء والنائب محمد بركة، والمهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة، وعدد من أعضاء بلدية الناصرة.
وقال بركة: مع مرور تسع سنوات ما زال الجرح مفتوح وينزف دائماً، نحن نعد ان نواصل مسيرتنا لمحاربة القهر والظلم.
هذا وقالت والدة الشهيد وسام يزبك في ذكرى استشهاد ابنها "ان المطلب الاول والاخير هو ان يتم تقديم المجرمين للعدالة ليحاكم آولئك المجرمين والقتلة، وليرى العالم كله جزاء جريمتهم النكراء بحق أبنائنا"، وقارنت في حديثها بين المجزرة في شفاعمرو وما حدث قبل 9 اعوام موضحة عنصرية الدولة وتمييزها نظراً لمحاكمة الشباب الشفاعمريين الذين دافعوا عن كرامتهم وقدموا للقضاء بحجة البحث عن قاتل مرتكب المجزرة.  واضافت منذ تسعة اعوام ما زالنا ننتظر ان يقدم شخصاً واحداً للعدالة الا ان الحكومة تعمل بعكس ذلك حيث انها ترقي مرتكبي الجرائم وتزيد من أجورهم.
هذا وتمنت والدة الشهيد ان تتحقق العدالة في هذه الدولة التي تطلق على نفسها اسم دولة ديمقراطية بالرغم عدم ديمقراطيتها بل عنصريتها وارهابها الزائد على حد تعبيرها.
وشدد رامز جرايسي على حديث ام الشهيد ان المطلب الاساسي هو محاكمة المجرمين والمسؤولين الميدانيين، والساسة الاسرائيلين: "المطلب الاساس ان يحاكم ويدفع الثمن المسؤولون الميدانيون والسياسيون"  كما  دعا جرايسي جميع المواطنين العرب في البلاد للتوجه الى عرابة للمشاركة في المظاهرة حتى تكون مظاهرة وحدوية ليسمع صوت جماهيرنا بقوة لتحقيق الاهداف المنشودة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244482.52
BTC
0.52
CNY