الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

المانيا تهزم "بوروك" بهدف نظيف!


نُشر: 15/06/06 13:41

ضمن المنتخب الالمانى الصعود للدور السادس عشر بعد تغلبه على نظيره البولندى بهدف نظيف احرزه اوليفير نيوفييل في الدقيقة 19 من عمر المباراة.وبهذا الفوز يكون منتخب "المانشفت" اول المنتخبات المتاهلة الى دور الـ16و ليودع المنتخب البولندى المونديال بعد اداء اقل ما يقال عنه انه ضعيف جدا.
بدا الشوط الأول بهجوم ضاغط من المنتخب الألماني بغية إحراز هدف مبكر ولكنه فوجي بأداء قوى و عنيف إلى حد ما في بعض الأوقات من المنتخب البولندي.وهو ما دعا الحكم الاسباني ميدينا إلى إنذار كرزينويل لاعب المنتخب البولندي للتدخل العنيف مع شنايدر لاعب ألمانيا.
أول هجمة حقيقة في المباراة كانت في الدقيقة 8 عندما مر مايكل بالاك من جهة اليسار و مرر الكرة إلى كلوسه الذي سدد في يد الحارس البولندي بوروك.اعتمد المنتخب البولندي على دفاع المنطقة أمام الهجوم الشرس للمنتخب الألماني بقيادة العائد مايكل بالاك.وحاول من خلال الهجمات المرتدة تشكيل خطورة على المرمى الألماني خصوصا انه لا بديل له عن تحقيق نتيجة ايجابية في هذه المباراة نظرا لهزيمته في المباراة الأولى أمام الإكوادور.
في حين كان المنتخب الألماني يريد إنهاء مسالة تأهله للدور الثاني في هذه المباراة ودون النظر إلى مباراته الأخيرة أمام الإكوادور القوى .وفي الدقيقة 20 أضاع ميروسلاف كلوزه فرصة سهلة جدا للتسجيل عندما وجد نفسه امام المرمى بدون رقابة إلا انه وضع الكرة برأسه خارج المرمى بغرابة شديدة !!
على الرغم من قلة المحاولات البولندية إلا إنها كانت تتسم بالخطورة و أتتضح منها مدى ضعف الدفاع الألماني .في الدقيقة 28 اظهر الحكم الاسباني البطاقة الصفراء الثانية في المباراة وكانت هذه المرة من نصيب اللاعب سوبولويسكى للخشونة مع فرينجز.

حاول بالاك المنتقل حديثا الى تشيلسى الانجليزي التسديد من خارج المنطقة في الدقيقة 30 إلا أن تسديدته اصطدمت بالدفاع البولندي و تحولت إلى ركنية لم تسفر عن شيء مميز.
نوعت ألمانيا من هجماتها فتارة تهاجم عن طريق شنايدر في اليمين أو لام في اليسار ولكن قوة الدفاع البولندي حالت دون وصول ألمانيا إلى المرمى البولندي .وإذا وصلت فإنها لا تشكل الخطورة المطلوبة ووضح اعتماد منتخب" المانشفت " على التسديد من بعيد.
ففي الدقيقة 35 مرر بالاك الكرة إلى بودولسكى الذي دار بجسمه 180 درجة ليتفادى المدافع ولكنه سدد ضعيفة في يد الحارس.وجاء شفافينتايجر في الدقيقة 40 ليسدد فوق المرمى.وتبعه بودولسكى بتسديدة في أرجل مدافع المنتخب البولندي في الدقيقة 42.
وعلى عكس اتجاه اللعب ،كاد المنتخب البولندي أن يحرز أول الأهداف في الدقيقة 44 ولكن لاعبوه لم يستغلوا هفوة الحارس الألماني يانس ليمان الذي سقطت منه الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يشتتها الدفاع الألماني.
وقبل أن يطلق الحكم صفارته بانتهاء الشوط الأول.،أضاع بودولسكى فرصة خطيرة جدا بعد عرضية المتألق لام يمهدها بودولسكى ولكنه يسدد خارج المرمى وسط دهشة الجميع.ليطلق بعدها الحكم صفارة نهاية الشوط الأول.
بدا الشوط الثاني بنفس منوال الشوط الأول.هجوم من المنتخب الألماني ودفاع للمنتخب البولندي على الرغم من توقع الجميع أن المنتخب الأحمر سيباغت بالهجوم حيث أن التعادل لن يفيده كثيرا .في الدقيقة 51 سنحت فرصة لكلوزه عملاق الهجوم الألماني إلى انه لم يستطع الوصول إلى الكرة برأسه. ورد المنتخب البولندي بتسديدة قوية من زيروسكى ولكن ليمان امسكها بثبات.انذر بالاك في الدقيقة 57 للخشونة.
عاد كلوزه مرة أخرى و انفرد بالحارس البولندي من ناحية اليمين إلا انه سدد ضعيفة ترتطم بقدم المدافع البولندي وتذهب سهلة إلى الحارس بوروك. اجرى يورجن كلينسمان المدير الفني لألمانيا التغيير الأول له في المباراة بنزول اودونكور بدلا من فريدريتش بغية استغلال السرعة الكبيرة لدى اللاعب الأسمر في الناحية اليمنى.

وبالفعل اثبت اودونكور أن تغيير كلينسمان كان في محله .فمنذ نزوله ملا اودونكور الناحية اليمنى نشاطا و أزعج كثيرا الدفاع البولندي .إلا انه حصل على الإنذار في الدقيقة 68 لجذبه زويلاكوف في منتصف الملعب.وبعده مباشرة حصل زميله ميتزيلدر على إنذار بعد عرقلته للمندفع سمولاريك. وفى الدقيقة 73 كان نيوفيل هو الاختيار الثاني لكلينسمان فنزل بدلا من بودولوسكى.
في الدقيقة 75 أشهر الحكم الاسباني البطاقة الحمراء للاعب البولندي سوبولوسكى لعرقلته المهاجم الألماني كلوزه وكان هذا هو الإنذار الثاني له. وكان هذا الطرد تغيرا في منعطف المباراة.

فبعد طرد سوبولوسكى انفتح دفاع بولندا تماما و شنت ألمانيا العديد من الهجمات الخطرة أبرزها تلك التي اخترق فيها نجم المنتخب الألماني فيليب لام من ناحية اليسار الدفاع البولندي و سدد ولكن الحارس البولندي بوروك يتألق وينقذ الكرة.وبعدها مباشرة تمريرة من اودونكور إلى كلوزه الذي يسدد إلا أن بوروك يتألق مجددا و ينقذ مرماه من هدف مؤكد.
وكاد بوروسكى أن يسجل في الدقيقة 88 إلا انه تسديدته مرت بجوار القائم .وفى الدقيقة 90 تشهد المباراة فرصة من الأحلام، عرضية من لام يقابلها كلوزه غير المحظوظ براسية في القائم ترجع إلى بالاك الذي يسدد مرة أخرى في العارضة قبل أن يحتسب تسلل على اودونكور.
وجاء الفرج أخيرا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ،فبعد عرضية اودونكور الورقة الرابحة للألمان في الشوط الثاني تصل الى نيوفييل الذي يسددها في المرمى محرزا هدف الفوز و التأهل إلى الدور الثاني.ويطلق بعدها الحكم صفارة النهاية لتكون أول شهادة خروج من المونديال من نصيب المنتخب البولندي.


شاهدوا الأهداف:


مقالات متعلقة