الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 07:01

مستشار عرفات:انتفاضة الحرية على الابواب والمفاوضات غير المباشرة هي الاسوأ

كل العرب
نُشر: 30/09/09 07:41,  حُتلن: 08:25

*  ابو الشريف حذر من تخطيط حكومة نتنياهو ليبرمان العنصرية القيام بارتكاب مجازر حرب ضد الشعب الفلسطيني
*  ابو شريف :"ان الفلسطينيين يسعون الى اقامة دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة، على الارض والبحر والجو"

قال عضو المجلس الوطني الفلسطيني، مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات بسام ابو الشريف، ان الشعب الفلسطيني يتهيأ لخوض انتفاضة الاستقلال والحرية رداً على انتهاكات قوات الاحتلال ومجازره ضد الارض والانسان، واستمراره في تهويد مدينة القدس، وابتلاع الاراضي، وفصل الاراضي الفلسطينية جغرافيا عن بعضها البعض.
ونبه ابو الشريف في مؤتمر صحفي عقده في مركز وطن للاعلام في مدينة رام الله، الى ان الشعب الفلسطيني لن يصمت طويلاً، على انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي التي تأتي في ظل الفشل الذي يعصف بالمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.واضاف القيادي الفلسطيني" ان الفلسطينيين يسعون الى اقامة دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة، على الارض والبحر والجو، وفق قرار مجلس الامن 242، والذي لم يجر تنفيذه بعد 42عاماً على صدوره".



ووجه ابو الشريف في مؤتمره الصحفي رسالة الى الادارة الامريكية طالب فيها الرئيس الامريكي باراك اوباما بالدعوة الى عقد مؤتمر دولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، ومجلس الامن المتعلقة بالقضية الفلسطينية، بدلاً من المفاوضات الثنائية التي يعمل على اطلاقها بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لانها ستكون عديمة الجدوى، ولن تحقق تقدماً في عملية السلام.
وعبر ابو الشريف عن قناعته في ان المفاوضات الثنائية غير المباشرة في نيويورك، والتي من المقرر انطلاقها الشهر القادم، ستكون الاسوأ في تاريخ القضية الفلسطينية، لانها ستحدث على وقع قيام حكومة نتنياهو ليبرمان العنصرية بمصادرة الاراضي الفلسطينية، وتهويد القدس، والاستمرار في سياسة الترانسفير.
وحذر ابو الشريف من تخطيط حكومة نتنياهو ليبرمان العنصرية القيام بارتكاب مجازر حرب ضد الشعب الفلسطيني، للهروب من استحقاقات وشروط المجتمع الدولي والادارة الامريكية.
وختم بسام ابو الشريف مؤتمره الصحفي بتوجيه رسالة الى حركتي فتح وحماس، طالبهما فيها ان يكونا بحجم تضحيات ومعاناة الشعب الفلسطيني الذي يبحث عن حريته واستقلاله، وان تهمش الحركتان مصالحهما الشخصية لصالح القضية الفلسطينية، وان تعودا الى الخيار الديمقراطي وصندوق الانتخابات كحل حضاري لحل الخلافات الداخلية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
250478.66
BTC
0.52
CNY