الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 23:02

المجلس المحلي في عيلبون يتبنى مشاريع عديدة لدعم التربية والتعليم

من أمين بشير
نُشر: 28/09/09 17:41,  حُتلن: 18:43
* ينهي مطر اقواله بأن المجلس سيباشر ابتداء من الشهر القادم بتكثيف الفعاليات والنشاطات الثقافية والفنية في القرية ، مشجعا وداعما لكافة المواهب المحلية والقطرية ، في مجالات الفن ، الغناء ، التمثيل ،الرسم وغيرها من المواهب
 

يقوم المجلس المحلي في عيلبون في الفترة الاخيرة بدعم النشاطات التعليمية المنهجية واللامنهجية في القرية فقام المجلس المحلي متمثلا برئيس المجلس جريس مطر بتبني ودعم دورات التحضير للبسيخومتري لطلاب الثواني عشر ، الذين سيتقدمون لامتحانات القبول للجامعات في البلاد .
ويشارك حاليا 27 طالب من في دورات التحضير للبسيخومتري ،حيث يدفع كل طالب مبلغ 2300 شاقل فقط من تكاليف الدورة ، التي تصل تكاليفها لاكثر من 3000 شاقل في الاصل .
وفي حديث مع جريس مطر حول الموضوع ، قال بانه يرى اهمية بالغة في دعم هذه المشاريع ، من منطلق دعم طلابنا في مسيرتهم التعليمية الطويلة والشاقة ، مشددا على كوننا اقلية عربية في البلاد ، وسلاحنا الوحيد للعيش بكرامة في وطننا هو العلم حتى أعلى الدرجات .
وواضح مطر ، بان وضع الطالب العربي المادي صعب جدا ، مما يستدعى تدخل هيئات داعمة قدر الامكان .

ويحث مطر باقي رؤساء المجالس المحلية العربية بان يتبنوا هذا الطريق الذي يسير به المجلس المحلي في عيلبون في خطوته هذه ، فطلابنا في امس الحاجة الينا ، وهم شريحة واسعة وضعيفة ، يجب مساندتها قدر الامكان .
كذلك يقوم المجلس المحلي في عيلبون بتبني ودعم دورات تحضير للبجروت لطلاب الثواني عشر .
هذا اضافة لما قام به المجلس اخيرا ، حيث اعاد تنظيم غالبية الدورات والنشاطات الرياضية تحت اطار قسم الرياضة في المجلس المحلي .
ويضيف مطر بانه يرى اهمية كبيرة للرياضة وتطويرها في االبلد ، مما دفعه لاتخاذ هذه الخطوة ، التي حتما ستعود بالفائدة على المشتركين في النشاطات الرياضية جميعا.
ويذكر رئيس المجلس بان فريق كرة الطائرة في عيلبون سيلعب هذا العام ضمن فرق الدرجة العليا . وسوف يقوم المجلس بدعم الفريق وتشجيعه قدر الامكان ليمثل قريتنا عيلبون بصورة مشرفة.
كذلك سيستمر المجلس المحلي بدعم الفرق الرياضية التابعة للنادي المدرسي في المدرسة الاعدادية ، التي كانت قد حصلت سابقا على نتائج مشرفة جدا .
وينهي مطر اقواله بأن المجلس سيباشر ابتداء من الشهر القادم بتكثيف الفعاليات والنشاطات الثقافية والفنية في القرية ، مشجعا وداعما لكافة المواهب المحلية والقطرية ، في مجالات الفن ، الغناء ، التمثيل ،الرسم وغيرها من المواهب .

مقالات متعلقة