الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 14:02

بايرن يسعى لانتزاع صدارة "البوندسليغا" من هامبورغ في الدوري الألماني

كل العرب
نُشر: 25/09/09 12:54,  حُتلن: 11:30

* فان بويتن: أهدرنا الكثير من النقاط ونريد انتزاع الصدارة في أسرع وقت ممكن
* زي روبرتو المنتقل هذا الصيف من صفوفه إلى هامبورغ والذي أكد أن فريقه الجديد قادر على إحراز اللقب هذا الموسم وأن بايرن ميونيخ لم يعد الفريق الأفضل كما كان في السابق

يحلّ بايرن ميونيخ الثالث ضيفاً على هامبورغ المتصدر السبت 26-9-2009، في قمة مباريات المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم. الفرصة ستكون متاحة للفريق البافاري لإزاحة منافسه عن الصدارة أملاً في اعتلائها للمرة الأولى منذ مايو/ايار 2008، مستفيداً من المعنويات المرتفعة للاعبيه وتحسن عروضه في الآونة الأخيرة. ومنذ خسارته المفاجئة أمام ماينتس الصاعد حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى 1-2 في 22 أغسطس/آب الماضي، فإن بايرن ميونيخ حقق 3 انتصارات في الدوري قادته إلى المركز الثالث، قبل أن يتغلب على ماكابي حيفاً الإسرائيلي 3-صفر في تل ابيب الأسبوع الماضي في دوري أبطال أوروبا، ويكتسح اوبرهاوزن أول من الأربعاء الماضي 5-صفر ليبلغ الدور الثالث من مسابقة الكأس المحلية.


بايرن ميونيخ

في المقابل، وبعد بداية رائعة هي الفضل له في "البوندسليغا"، تراجع مستوى هامبورغ فتلقى خسارتين، الأولى أمام رابيد فيينا النمساوي في مسابقة أوروبا ليغ صفر-3، والثانية أمام اوسنابروك من الدرجة الثانية في الدور الثاني للكأس المحلية 2-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2.
ويتعين على هامبورغ أن يؤكد ثبات مستواه في الدوري الذي يتربع على صدارته برصيد 14 نقطة، بفارق الأهداف أمام باير ليفركوزن، و3 نقاط أمام بايرن ميونيخ وهوفنهايم وماينتس.
بايرن ميونيخ الذي لم يحقق الفوز على منافسه منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2006، يجد نفسه أمام الفرصة المناسبة للمواجهة خصوصاً أن الأخير يواجه مشكلات في الهجوم منذ اصابة البيروفي خوسيه غيريرو.
ويعيش الدولي البلجيكي دانيال فان بويتن أفضل أيام مسيرته مع بايرن ميونيخ حيث سجل 4 أهداف في أسبوع واحد (واحد في مرمى نورمبرغ في الدوري، وآخر في مرمى ماكابي حيفا في دوري أوروبا، واثنان في الكأس المحلية).
وقال فان بويتن، الذي لعب في صفوف هامبورغ بين عامي 2004 و2006 "لقد أهدرنا الكثير من النقاط ونريد انتزاع الصدارة في أسرع وقت ممكن".
وإذ يعول بايرن ميونيخ على عدد من اللاعبين الذين تألقوا في المباريات الأخيرة كفان بويتن والكرواتي ايفيكا اوليتش والهولندي اريين روبن وتوماس مولر وماريو غوميز، فإنه يجب أن يحذر نجمه البرازيلي السابق زي روبرتو المنتقل هذا الصيف من صفوفه إلى هامبورغ والذي أكد أن فريقه الجديد "قادر على إحراز اللقب هذا الموسم وأن بايرن ميونيخ لم يعد الفريق الأفضل كما كان في السابق".
وفي حين ينشغل هامبورغ وبايرن ميونيخ بمباراة القمة، يحل باير ليفركوزن الثاني ضيفاً ثقيلاً على كولن المتواضع صاحب المركز الـ16 بأربع نقاط فقط ساعياً بدوره إلى خطف الصدارة.
وقد يسبب كولن متاعب كثيرة لباير ليفركوزن خصوصاً بعد المباراتين الأخيرتين له، الأول في المرحلة الماضية وفاز فيها على شتوتغارت 2-1، والثانية في الكأس وأخرج فيها فولفسبورغ بطل الدوري في الموسم الماضي بفوزه عليه 3-2. ويأمل فولفسبورغ الثامن بتسع نقاط في تحسين ترتيبه عندما يستضيف هانوفر الـ12 بست نقاط خصوصاً بعد الصحوة التي حققها في المرحلة الماضية وتغلب فيها على شالكه 2-1.
وفي المباريات الأخرى، يلعب الجمعة نورمبرغ مع بوخوم، والسبت بروسيا دورتموند مع شالكه وفيردر برين مع ماينتس وكولن مع باير ليفركوزن وفرانكفورت مع شتوتغارت، والأحد فرايبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ وهوفنهايم مع هرتا برلين.

مقالات متعلقة

Got