الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

زيدان: انجاح الاضراب الشامل في ذكرى هبة الأقصى هو تحدي مصيري لجماهيرنا

من سليمان بشارات
نُشر: 24/09/09 14:13,  حُتلن: 15:53
 * لقاء تحضيري وتنسيقي بمشاركة رؤساء وممثلي الجمعيات العربية الناشطة في قطاع العمل الاهلي

امير مخول:

*التحلّي بالإرادة القويّة هي الضمان لتحقيق هدفنا الجماعي
 

عبد عنبتاوي:

 *على أثر الجهود الكبيرة المبذولة لإنجاح الإضراب نقف قاب قوسين أو أدنى لقطف ثمار جهدنا وتحويله إلى محطة تاريخية نضالية حقيقية

محمد زيدان:

* اننا نواجه تحديا تاريخيا ومصيريا ويجب التكاتف بكل ما اوتينا من قوة لانجاح الاضراب العام
* من خلال قرار الإضراب العام نضع أنفسنا وشعبنا أمام امتحان وتحدٍ مصيري، إذا نجحنا فيه سنثبت وجودنا السياسي كمجتمع متكامل

رامز جرايسي:

* إننا كجزء حَيَوي وفاعل من قيادات الجماهير العربية، مُطالَبون بالالتزام بالإضراب العام، الذي يشمل السلطات المحلية والمدارس والمؤسسات التعليمية 

عقد اليوم الخميس في مكتب لجنة المتابعة في الناصرة لقاء تحضيري وتنسيقي بمشاركة رؤساء وممثلي الجمعيات العربية الناشطة في قطاع العمل الاهلي بالاضافة الى ناشطين عرب في عدة مجالات للتداول في سبل انجاح الاضراب العام والشامل والتظاهرة المركزية في عرابة المقررة في الاول من اكتوبر – تشرين الاول 2009 , في ذكرى يوم القدس والاقصى والشهداء ال13 من ابناء شعبنا.
وقد ترأس الاجتماع كل من رئيس لجنة المتابعة العليا محمد زيدان, وعبد عنبتاوي مدير مكتب لجنة المتابعة وامير مخول, رئيس اتحاد الجمعيات العربية-اتجاه. هذا وقد رحب محمد زيدان بالحضور مؤكدا على ضرورة انجاح الاضراب في ظل الهجمات السلطوية والمؤسساتية على الجماهير العربية.


وقال زيدان:" اننا نواجه تحديا تاريخيا ومصيريا ويجب التكاتف بكل ما اوتينا من قوة لانجاح الاضراب العام". وقد فتح المجال لممثلي الجمعيات لطرح المبادرات بغية تقاسم العمل فيما بينهم حيث شرح كل منهم وجه نظره والخطوات التي يجب اتباعها بغية انجاح الاضراب مؤكدين التزامهم التام بقرارات لجنة المتابعة ومساندتها.

بيان منتدى رؤساء ومديري الجمعيات العربية

الجمعيات العربية موّحدة في دعم الإضراب العام وإنجاحه

عقد منتدى رؤساء ومديري الجمعيات العربية، بالتعاون مع لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، يوم الخميس 24.09.2009 في مقر اللجنة في مدينة الناصرة، اجتماعًا موّسعًا شارك فيه مندوبين عن مؤسسات العمل الأهلي العربية، بهدف تنسيق الجهود الجماعية وتقاسم العمل من أجل إنجاح الإضراب العام في الأول من تشرين الأول القريب والمسيرة القطرية لإحياء ذكرى هبة القدس والأقصى.
افتتح الاجتماع مدير اتحاد الجمعيات العربية-اتجاه، أمير مخول، بكلمة أكّد فيه أهمية العمل الشعبي والجماهيري ودور القطاع الأهلي، على المستوى القانوني والإعلامي والتأثير على القطاعات المجتمعية المختلفة مثل الشباب وأولياء الأمور، والمسؤولية الجماعية الملقاة على عاتق كل مكوّنات شعبنا في إنجاح الإضراب وخصوصًا في ظل التحديات القائمة، مؤكّدًا أن التحلّي بالإرادة القويّة هي الضمان لتحقيق هدفنا الجماعي.
وتحدث في الاجتماع رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد زيدان، الذي حيّا دور المؤسسات المدنية وأكّد أننا من خلال قرار الإضراب العام نضع أنفسنا وشعبنا أمام امتحان وتحدٍ مصيري، إذا نجحنا فيه سنثبت وجودنا السياسي كمجتمع متكامل، ونرفع مستوى العمل السياسي في مواجهة التحديات التي تفرضها الحملة العنصرية المكثفة ضدنا. وأكّد زيدان أن لجنة المتابعة العليا من خلال تضافر جهود الأحزاب والحركات السياسية والمؤسسات المدنية قطعت شوطًا طويلاً وهامًا بالتحضير للإضراب.
من جهة أخرى، أكّد مدير مكتب لجنة المتابعة العليا، عبد عنبتاوي، أن النشاط الأهلي والمدني يكمّل الحراك القائم للحركات السياسية، وأننا على أثر هذه الجهود الكبيرة المبذولة لإنجاح الإضراب نقف قاب قوسين أو أدنى لقطف ثمار جهدنا وتحويله إلى محطة تاريخية نضالية حقيقية، وأن رسالة نجاحنا ستكون أن تهديد وجودنا غير مستساغ وغير سهل.
وناقش المجتمعون عدّة قضايا واقتراحات ذات صلة بالإضراب العام ودور القطاع الأهلي بإنجاحه، حيث قدّم المجتمعون تحية لنضال أبناء شعبنا في قرية العراقيب في النقب ضد هدم البيوت ومصادرة الأرض وممارسات "الكيرن كييمت"، وأكّدوا الأهمية القصوى للالتزام الشامل بقرار الإضراب العام، ولضرورة الجاهزية للتفاعل مع أية مستجدات طارئة، وتعميم الدعوات للمشاركة في التظاهرات ورفع الشعارات أيام الجمعة والسبت وفي المسيرة القطرية، والمشاركة في اللجان الشعبية المحلية، والعمل الإعلامي المكثف محليًا ودوليًا، وتفعيل مجالس الطلاب ولجان أولياء الأمور، والتوعية في المدارس حول هبة القدس والأقصى، والتواجد الميداني إلى جانب الأحزاب لضمان نجاح إضراب المدارس والمحال التجارية، وقرّر المجتمعون إصدار بيان للجمعيات العربية لتعزيز الإضراب من خلال تبني صيغة جامعة.
 


وفي هذا السياق اصدر رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جراسي بيانا فيما يلي نصه:


"أتوجه الى حضراتكم عبر هذه الرسالة، من أجل اتخاذ كل الخطوات الضرورية لانجاح الإضراب العام والشامل، الذي أقرته لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، والذي ساهمت سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في اتخاذه وبلورته، وذلك بمناسبة إحياء الذكرى السنوية التاسعة ليوم القدس والأقصى، يوم الخميس القادم بتاريخ 09/10/1، كمناسبة وطنية وحدوية جَماعية، نرفع من خلالها مُجمل قضايانا ومطالبنا، الى جانب القضية التي سقط من أجلها شهداؤنا الأبرار، كضحايا اعتداء قوات الأمن على الجماهير العربية في بداية شهر تشرين اول عام 2000، في ظل غطاء وتوجيه أعلى الأوساط الرسمية الحكومية في حينه".
واضاف البيان:"فإضافةً الى قضايا هامة وحيوية، ترفعها جماهيرنا العربية بكل مُؤسساتها وهيئاتها وفئاتها خلال هذه المناسبة في هذا العام، كسياسة هدم البيوت العربية ومصادرة الأراضي والحملات والمشاريع والمخططات العنصرية والتحريضية ضد الجماهير العربية وقياداتها، فإنها ترفع هذه السنة أيضاً، قضية التمييز المنهجي ضد سلطاتنا المحلية ودِفاعاً عن وجودها وحقوقها ومَطالبها".
وتابع البيان:"وعليه، فإننا كجزء حَيَوي وفاعل من قيادات الجماهير العربية، مُطالَبون بالالتزام بالإضراب العام، الذي يشمل السلطات المحلية والمدارس والمؤسسات التعليمية باستثناء التعليم الخاص وغيرها، لِما يحمله هذا الإضراب من معانٍ ورسائل هامة على وجودنا وحقوقنا ومستقبلنا..كذلك، فإنني ادعوكم للتعاون مع جميع الهيئات والمؤسسات والأحزاب والحركات السياسية، من أجل إنجاح الإضراب العام، وإيصال رسائله الى حيث ينبغي ان تَصِل، في إطار قرارات لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية، وللمشاركة في المسيرة المركزية القطرية الوحدوية، في اليوم نفسه، الخميس (09/10/1) في قرية عرابة، في الساعة الثانية بعد الظهر، إنطلاقاً من دُوَّار محمود درويش (غربيّ عرابة) وحتى ساحة السوق البلدي (شارع وادي سلامة) إننا جميعاً مُستهدَفون، دون تمييز او استثناء، ما يعني ضرورة تحمّل مسؤولياتنا المحلية والقطرية، الفردية والجَماعية، بكل شجاعة وحكمة ومَسؤولية". وأعرب المهندس رامز جرايسي عن امله وثقته بتفهمه وتجاوب الجماهير العربية مع الدعوة لاضراب شامل وانجاحه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246405.50
BTC
0.53
CNY