الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

عمر واكد نصار، رئيس مجلس عرابة يتوّج مائة يوم من العمل البلدي

كل العرب
نُشر: 20/09/09 21:15,  حُتلن: 21:43
* مجلس عرابة المحلي برئاسة عمر واكد نصار بيانا يعايد فيه على أهالي القرية ويجمل فيه ما قدمه لأهالي البلدة خلال مائة يوم منذ تسلم رئاسة المجلس

تحت عنوان مائة يوم على عمل مجلس الكرامة والخدمات ، أصدر مجلس عرابة المحلي برئاسة عمر واكد نصار بيانا يعايد فيه على أهالي القرية ويجمل فيه ما قدمه لأهالي البلدة خلال مائة يوم منذ تسلم رئاسة المجلس.
وقد جاء في البيان: "اسمحوا لنا بداية ونحن في الايام الاخيرة المباركة من شهر رمضان الفضيل، وعلى أبواب عيد الفطر السعيد، أن نتقدم إليكم بأجمل التّهاني وأطيب التبريكات، أعاده الله علينا وعلى الامّة العربيّة والاسلاميّة بالخير واليمن والبركات، وقد حلّ السّلام في أرض السّلام، وأقام شعبنا الفلسطيني دولته المستقلّة وعاصمتها القدس الشّريف، وكل عام وأنتم بألف خير"، وبصدد عمل المجلس جاء في البيان: " لقد نجحنا بتقليص العجز الذي بلغ العام الماضي سبعة ملايين شاقل الى نصف مليون شاقل، علما بأن معظم العجز لهذا العام ناتج عن التزامات مالية من عهد الادارة السابقة؛ لقد نجحنا بتقليص الزيادة غير القانونيّة في ملاكات المدارس الثّانوية من 250 ساعة الى أقل من 100 ساعة، الامر الذي يعني توفير أكثر من مليون شاقل على خزينة السلطة المحليّة، ولا بد من الاشارة هنا الى أننا عاقدون العزم على الاستمرار في هذا التقليص حتى القضاء على مثل هذه الظاهرة كليّا . ؛ لقد نجحنا بتقليص التأخير في دفع مستحقّات الموظفين لصناديق التقاعد والاستكمال من خمسة أشهر الى شهر واحد فقط.؛ تعميق الجباية نسبيا، علما بأن هناك حاجة لتعميقها بصورة أكبر. ؛ البنى التّحتيّة: حلّ مشكلة شارع الحصن وتعبيده وإضاءته ليصبح شريانا رئيسيا يخفف العبء عن شوارع القرية، ويحل مشكلة أهل الحيّ.



مواصلة العمل في شارع بير الميّ، بعد حل جميع العقبات التي اعترضت العمل فيه وتجهيزه للتعبيد والاضاءة وحل مشكلة تصريف المياه فيه. إنهاء العمل في شارع الخلّة وتعبيده وإضاءته وإزاحة أعمدة الكهرباء فيه بعد انتظار استمر سنوات عدة. حلّ مشكلة عيادة الام والطفل في الخلّة وربطها بشبكة الكهرباء والهاتف وتجهيزها فس سبيل تشغيلها قريبا. إحراز تقدّم ملموس نحو حل مشكلة حي وادي ثور وربطه بالقرية بشارع آخر إضافة الى الشارع القائم حاليا. البدء قريبا بإقامة دوّار في مدخل القرية ( البركة ) وآخر في المدخل الشّرقي لتنظيم حركة السير.
وبخصوص الخارطة الهيكليّة والجهاز التعليمي ، جاء في البيان: "إلغاء الشارع الالتفافي الشمالي، وإنقاذ مئات الدونمات من غول المصادرة. الاعتراض على الخارطة الهيكليّة غرب القرية، وخاصة فيما يتعلق بنسبة المصادرة فيها وإقناع الجهات المسؤولة بضرورة خفض هذه النسبة.: الشروع ببناء المدرسة الابتدائية ( ز) في وادي ثور، والتي ستحلّ ضائقة المدرسة الابتدائية ( د ) . الشروع ببناء المدرسة الشاملة البطوف في البركة، والتي ستحل مشكلة هجرة الطلاب في المرحلة الثانوية للدراسة خارج القرية. الشروع ببناء طابق إضافي يتألف من ستة غرف في المدرسة الابتدائية ( هـ )، والذي سيحلّ مشكلة الاكتظاظ في المدرستين الابتدائيتين ( ب، هـ).
تحصيل مشروع "شميدت" ومشاريع تعليمية وتربوية واجتماعية متنوعة بمبلغ (1.5) مليون شاقل.
ولا بد من الاشارة هنا الى أننا قاب قوسين أو أدنى من البدء بمشروع إصلاح شامل لجهاز التعليم في عرابة، بالتعاون مع متخصصين كبار في هذا المجال.. أما في مجال الخدمات: "البدء قريبا بمشروع إعادة تنظيم الجهاز الاداري في المجلس المحلي. تنظيم الخدمات التي يقدمها المجلس المحلي وتطويرها من خلال المناقصات الرسمية في قضايا: نقل الطلاب، إدارة المدرسة الثانوية، إدارة مركز الموهوبين، مسح العقارات، جمع النفايات، وغيرها من القضايا التي كانت عشوائية.
وخلص البيان إلى القول مناشدا أهالي عرابة: "إن مسيرة العطاء والبناء طويلة وشاقة، ولكننا بعون الله أولا، وبفضل إرادتكم القوية وعزمكم وتعاونكم سنصنع المعجزات وسنصنع أعجب العجب، وسنجعل من هذا البلد الحبيب على قلوبنا جميعا بلدا عصيا حضاريا يطيب العيش فيه، لذا نهيب بكم جميعا، ونتمنى عليكم الوقوف الى جانبنا وقفة رجل واحد للنهوض ببلدنا نهضة واسعة وذات معنى تشمل جميع مناحي الحياة، وأن تتفهّموا الظروف الصعبة التي تواجهنا ليس على المستوى المحلي، بل على المستوى القطري والعام أيضا. وغني عن الذكر أن ذلك لا يتأتّى لنا الا بالتعاون والتعاضد والالتحام لما فيه مصلحة أبنائنا وبناتنا، وتوفير الظروف والمناخ لهم من أجل مستقبل واعد وغد مشرق"، كما جاء في بيان المجلس المحلي
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260310.85
BTC
0.51
CNY