الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

منطقة سخنين تشهد حالات من الاصابات التي تعرض لها الأولاد نتيجة المفرقعات

من أمين بشير
نُشر: 20/09/09 19:08,  حُتلن: 19:47
* حادث لشخص يبلغ من العمر 30 عاما من قرية عرابة البطوف عندما تواجد داخل سيارته وخلال سيره فوجئ بأن طلقة بلاستيكية أصابته وهي عبارة عن خرز اطلق من مسدس خرز

* اصيب صبي من قرية وادي سلامة يبلغ من العمر 12 عاما بجروح متغاوتة في انحاء جسده حيث تبين ان لديه حروق في عدة اماكن بجسده نتيجة المفرقعات.

*الشرطة  تمشط الحوانيت  بحثاً عن مفرقعات يتم بيعها للأطفال دون رحمة او مخافة بان يتسببوا لهم بالاصابة 

* طفلة كانت تلهو بخرزة كبيرة الحجم وابتلعتها الا انها توقفت في مجرى التنفس مما ادى الى اصابتها بضيق تنفس شديد

*  صبي يبلغ من العمر 13 عاما من قرية البعنة وصل الى عيادة المركز الطبي " حيان" في دير الاسد وهو يعاني من جروح بالغة الخطورة بالعين بسبب انفجار مفرقعة خطرة قرب العين مما ادى الى احتراق المنطقة المحيطة بالعين بشكل خطير 

*  طفلة من سخنين تبلغ من العمر سبع سنوات اصيبت بجروح خطيرة بانحاء جسدها بعد تعرضها للدهس في شوارع المدينة
* والد طفل من سخنين قدم شكوى ضد شاب من المدينة ادعى فيها انه قام باحراق (ليفة) تستخدم لجلي الاواني وبدأ يلعب بها بشكل دائري مما اصاب وجه ابنه الذي تواجد في المكان ليصاب الطفل بحروق متوسطة بالوجه.

علم مراسل موقع العرب من المقدم امل خليل أن شخصين احدهما بالغ خضعا للعلاج في المستشفى بسبب تعرضهما للجروح بسبب المفرقعات والخرز الخطير.

إصابة بالغة بخرزة بالعين من عرابة
ووقع يوم أمس حادث لشخص يبلغ من العمر 30 عاما من قرية عرابة البطوف عندما تواجد داخل سيارته واصيب خلال سيره بطلقة بلاستيكية من الخرز أطلقت كما يبدو من مسدس خرز الذي يلعب به الصبية في الأحياء. وقد توجه المواطن الى الطبيب الذي طلب منه التوجه فورا الى مستشفى رمبام لتلقي العلاج.



اصابة قاصر من وادي سلامة بحروق في جسده
ومن جهة أخرى فقد اصيب ايضاً صباح اليوم الاحد صبي من قرية وادي سلامة يبلغ من العمر 12 عاما بجروح متفاوتة في انحاء جسده ونقل الى عيادة محلية حيث تلقى علاجاً فورياً وتبين انه يعاني من حروق في عدة اماكن بجسده نتيجة المفرقعات.



مداهمة حانوت ومصادرة المفرقعات
وعلمنا من المقدم أمل خليل قائد شرطة مسجاف أن الشرطة وفور علمها بالموضوع توجهت للمكان وباشرت التحقيق في ملابسات الحادث وقامت بتفتيش الحوانيت المجاورة بحثاً عن مفرقعات يتم بيعها للأطفال دون رحمة او مخافة بان يتسبب لهم الاصابة وتم العثور على المئات من تلك المفرقعات الخطرة وتم الاستيلاء عليها ومصادرتها وتبين ان سيدة تبلغ من العمر 25 سنة هي صاحبة الحانوت وتم استدعاؤها للاستجواب والتحقيق معها وتبين ان السيدة قد اشترت المفرقعات من سوق قرية برطعة وتم فتح ملف تحقيق جنائي بحقها وستقدم الشرطة لائحة اتهام بحقها بعد ان يتم اشراك وزارة الصناعة والتجارة بالموضوع.



الشرطة مستمرة بحربها لجمع مفرقعات الخطيرة
وأكد المقدم خليل أن شرطة مسجاف مستمرة في حربها على كل ما يمكنه ان ينغص على المواطنين حياتهم العادية وتوجه لجمهور الأهالي بالانتباه لابنائهم وابعادهم عن الخطر ومنعهم من شراء المفرقعات الخطرة وتوجه لاصحاب المحال التجارية بالامتناع عن الاتجار بالمفرقعات الخطرة مؤكدا ان الشرطة لن تتهاون في هذا الموضوع.



طفلة تبلغ من العمر سنتين من سخنين اختنقت من خرزة
ومن جهة ثالثة علم مراسل موقع العرب من الدكتور علي نعمة المدير الطبي لمركز "حيان" الطبي أن عيادة المركز في سخنين استقبلت عصر اليوم طفلة تبلغ من العمر سنتين تعاني من اختناق وازرقاق ومن الفحص الأولي تبين ان الطفلة كانت تلهو بخرزة كبيرة الحجم وابتلعتها الا انها توقفت في مجرى التنفس مما ادى الى ضيق تنفس شديد وازرقاق وتمكن الطاقم الطبي مصطفى خطيب واديب بقاعي من مساعدة الطفلة ومن ثم نقلها الى مستشفى الجليل الغربي في نهاريا لاستكمال العلاج وهي مرتبطة بالتنفس الصناعي.



اصابة قاصر بعينه نتيجة انفجار مفرقعة
ومن جهة رابعة فإن صبي يبلغ من العمر 13 عاما من قرية البعنة قد وصل الى عيادة المركز الطبي " حيان" في دير الاسد وهو يعاني من جروح  بالغة الخطورة بالعين بسبب انفجار مفرقعة خطرة قرب العين مما ادى الى احتراق المنطقة المحيطة بالعين بشكل خطر وقدم المضمد جون جبران الاسعافات الاولية ونقله الى مستشفى الجليل الغربي في نهاريا لاستكمال العلاج.



اصابة خطيرة لطفلة دهستها سيارة في سخنين
هذا وعلم مراسل موقع العرب أن طفلة من سخنين تبلغ من العمر سبع سنوات اصيبت بجروح خطيرة بانحاء جسدها بعد تعرضها للدهس في شوارع المدينة وقد قامت سيارة الاسعاف بنقلها الى مستشفى رمبام في حيفا لاستكمال العلاج.



اصابة طفل بحروق نتيجة اشعال ليفة
هذا وعلم مراسل موقع العرب أن والد طفل من سخنين قدم شكوى ضد شاب من المدينة ادعى فيها انه قام باحراق (ليفة) تستخدم لجلي الاواني وبدأ يلعب بها بشكل دائري مما اصاب وجه ابنه الذي تواجد في المكان ليصاب الطفل بحروق متوسطة بالوجه.










 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY