الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

ايطاليا ـ غانا ابرز مباريات اليوم


نُشر: 12/06/06 13:15

تقام اليوم الاثنين، ثلاث مباريات في اطار اليوم الرابع من الدورة الـ 18 لكأس العالم في كرة القدم والتي تستضيفها المانيا.
وتقابل استراليا اليابان في مدينة كايزرسلاوترن في حين تلتقي الولايات المتحدة مع جمهورية التشيك في جيلسينكيرتشن كما تلتقي ايطاليا مع غانا في هانوفر في واحدة من ابرز مباريات اليوم.
استراليا ـ اليابان
تشارك استراليا في مونديال المانيا 2006 للمرة الاولى منذ كأس العالم 1974، وهي تدخل المباراة مع اليابان مستفيدة من خط هجومها النشيط وخط الوسط المتماسك.
لكن المستوى المتواضع لخط الدفاع في المنتخب الأسترالي ستكون إحدى المشكلات التي تواجه المدرب الهولندي جوس هيدنيك في نهائيات كأس العالم.
نجم الفريق هو هاري كيول المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي والذي يلعب في مركز الجناح.
ظهر هذا اللاعب بمستوى متميز في المباراة الثانية أمام أوروجواي. ويمكن القول إنه اللاعب الأقدر في منتخب أستراليا على تقديم مستوى عالمي.
اما اليابان فتستفيد من الثلاثي ناكاتا وناكامورا وأونو الذين يشكلون سوية أفضل خط وسط بين منتخبات القارة الآسيوية. كما أن اللاعب جونيشي إيناموتو المحترف في صفوف وست بروميتش الإنجليزي يمثل نقطة قوة أخرى بالفريق.
تأهل منتخب اليابان للمرة الأولى لنهائيات كأس العالم في عام 1998، كما شارك في نهائيات عام 2002 عندما استضافت اليابان البطولة مع كوريا الجنوبية.


المنتخب الاسترالي اثناء التدريبات


المنتخب الياباني

الولايات المتحدة ـ تشيكيا
يمتلك المنتخب الأمريكي خبرة كبيرة، كما أنه يضم ثلاثة حراس مرمى متميزين وهم كيسي كيلر وتيم هوارد وماركوس هانيمان.
لكنه يفتقر إلى بعض الجوانب التي تؤهله للمنافسة بقوة في البطولات العالمية.
في المقابل، يمتلك المنتخب التشيكي العديد من اللاعبين بمن فيهم بافل نيدفيد ويان كولر وكارل بوبورسكي وميلان باروش وبيتر تشيك وروزكي. كل هؤلاء اللاعبين قادرون على إزعاج المنافسين. كما أن الفريق كان الأكثر تهديفا في التصفيات.
لكن المنتخب يفتقر في بعض الأحيان للتماسك. ففي مشوار التصفيات ونهائيات كأس الأمم الأوروبية الماضية كان يبدو أن الفريق لا يقهر لكنه كان يعاني من الأداء المتواضع في بعض الأحيان.


مباريات الولايات المتحدة اثناء التدريبات

ايطاليا ـ غانا
يعتبر منتخب ايطاليا من الفرق التي تدخل كل نهائيات وهي مرشحة للفوز باللقب. وتأهل الفريق للنهائيات 15 مرة وفاز باللقب ثلاث مرات في اعوام 1934 و1938 و1982.
ومع وجود خيارات كثيرة متوفرة للفريق ستكون المشكلة الكبرى بالنسبة للمدرب مارسيلو ليبي هي التوصل الى التشكيلة المثالية في خط الهجوم واسعاد الجميع وخصوصا الاسماء الكبيرة في الفريق.
فالمنتخب الايطالي يزخر بالنجوم مثل كريستيان فييري وفرانشيسكو توتي واليساندرو ديل بييرو ولوكا توني لاعب فيورنتينا الذي يعد فاكهة الموسم في الكرة الايطالية.
اما غانا فهذه المرة الأولى التي تشارك في نهائيات كأس العالم بالرغم من أنها كانت إحدى القوى الكروية الضاربة في أفريقيا في الستينيات وحتى أوائل الثمانينيات.
يعتبر المنتخب الغاني فريقا جماعيا يتسم بالتماسك والصلابة. وتمكن الفريق من تحقيق العديد من المفاجآت في المجموعة التي تأهل منها إلى كأس العالم. لكنه يعاني في بعض الأحيان من عدم التماسك الدفاعي وصعوبة إنهاء الهجمة بالشكل المطلوب الأمر الذي يمكن أن يكلفه الكثير. كما أن الفريق قد يفتقر إلى الثقة عند مواجهة المنتخبات الأكثر خبرة في كأس العالم.


المنتخب الايطالي في كأس العالم 2002


 

مقالات متعلقة