جامعات / مدارسStudents

تأسيس رابطة اكاديمية لطلاب قرية كفربرا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تأسيس رابطة اكاديمية لطلاب قرية كفربرا بهدف دعم المسيرة العلمية بالبلدة


* أشرف على عرافة الحفل الطالب محمود ريان وختمت البرنامج الطالبة سندس عاصي بدعاء دعت فيه الله أن يوفق هذه الرابطة لما فيه خير لأهل هذا البلد

قامت رابطة الطلاب الأكاديميين في قرية كفربرا باستضافة أكثر من 50 شخصا بين طالبٍ وداعم لتناول وجبة الإفطار وحضور أمسية ثقافية . وذلك في المركزي الجماهيري بالقرية .

بعد الإفطار ، افتتحت الأمسية بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب مسلم مرعي ، تلته الطالبة خديجة ريان حيث قامت باستعراض ماهية الرابطة ، أهدافها ومشاريعها المقترحة ، مؤكدةً أن الهدف الأول والأخير لهذه الرابطة يكمن في دعم المسيرة العلمية بالقرية وأنها بعيدة كل البعد عن أي تحزبات سياسية كما شكرت الداعمين .
ومن ثم ألقى رئيس المجلس المحلي محمود عاصي كلمته التي عبر فيها عن دعمه للمشروع وتفاؤله بالجيل الجديد وقد أكد على أن المجلس المحلي مستعد لأي دعم مادي ومعنوي لمثل هذه الرابطة ، هذا وشدد على إبعاد الرابطة عن أي تحزبات سياسية وجعل جُل اهتمامها بخدمة طلاب القرية ، مع احترام التوجهات السياسية لكل فرد فيها . كذلك فقد أكد على بداية تنفيذه لبعض المشاريع التي تصب في مصلحة الطالب الجامعي كتخصيص 150 ألف شاقلا لإعادة إحياء المكتبة العامة في القرية وكذلك إرجاع مشروع " بيراح ".


ثم كانت فقرة " حكاية نجاح " مع الطالب عماد احمد عاصي ( 51 عاماً ) ، صاحب مكتب حسابات ناجح ويدرس الحقوق حاليا ، الذي وضح للشباب أن الصعوبات التي تكون في بداية الدراسة تتلاشى عندما نضع أهدافنا نصب أعيننا ونسعى لتحقيقها بهمة ونشاط ، وأعتبر نفسه رغم كبر سنه انه لا زال يشعر بالشباب في داخله وأنه جزء من هذه الرابطة .
تلاه الشيخ كامل ريان ، الذي هنئ بتأسيس الرابطة وقد أكد على دعمه ماديا ومعنوياً ومن الجدير بالذكر انه تبرع بمبلغ 20 ألف شاقلا لصالح الرابطة كمنح للطلاب وأربعة منح لطلبة الحقوق من كلية كريات اونو .
هذا وأشرف على عرافة الحفل الطالب محمود ريان كما ختمت الطالبة سندس عاصي الحفل بدعاء دعت فيه الله أن يوفق هذه الرابطة لما فيه خير لأهل هذا البلد . 











كلمات دلالية