الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

البرازيل سيقابل الارجنتين


نُشر: 13/07/07 17:28

بلغت الأرجنتين المباراة النهائية لبطولة كأس أميركا الجنوبية في كرة القدم بفوزها السهل على المكسيك بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما في بويرتو اورداز.
وسجل غابريال هاينتسه في الدقيقة 45 وليونيل ميسي في الدقيقة 61 وخوان ريكيلمي في الدقيقة 65 من ركلة جزاء الأهداف.
وتلتقي الأرجنتين في النهائي المقرر في 15 الحالي مع البرازيل حاملة اللقب في النسخة الماضية والتي تغلبت على الأوروغواي بركلات الترجيح 5-4 الأربعاء.



وضرب المنتخب الأرجنتيني الذي يشارك بكامل نجومه بقوة خلال هذه البطولة، إذ فاز بجميع مبارياته على حساب الولايات المتحدة 5-1 وكولومبيا 4-2 والبارغواي 1-صفر في الدور الأول، ثم على البيرو 4-صفر في ربع النهائي وعلى المكسيك 3-صفر في نصف النهائي، أي أنه سجل 17 هدفاً في 5 مباريات أي بمعدل 3.5 أهداف في المباراة الواحدة.
ويدخل المنتخب الأرجنتيني النهائي مرشحاً للثأر من البرازيل منافسه اللدود على زعامة الكرة الأميركية الجنوبية وإحراز أول لقب قاري له منذ عام 1993 والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب (15 لقبا) الذي تتقاسمه الآن مع الأوروغواي.
وكان المنتخبان التقيا في نهائي البطولة الأخيرة في البيرو عام 2004 وفازت البرازيل بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الأصلي علماً بأن الأرجنتين تقدمت 2-1 حتى الوقت بدل الضائع قبل أن ينتزع أدريانو التعادل في الثواني الأخيرة.

مقالات متعلقة

Got