الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 07:01

بركة يطلب تدخل السفير لدى الحكومة والجامعات الرومانية لعدم رفع رسوم التعليم

كل العرب
نُشر: 17/09/09 11:02,  حُتلن: 07:37

* بركة: نناشدكم بالعمل لدى حكومتكم وجامعاتكم لإتاحة المجال أمام الطلاب الذين قبلوا للدراسة في سنوات سابقة أن يواصلوا تعليمهم على أساس القسط الدراسي الذي بدئوا دراستهم بموجبه

أرسل النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، برسالة للسفير الروماني في إسرائيل، ادوارد يوسيبار، طلب منه التدخل لدى حكومته والجامعات الرومانية من اجل عدم رفع رسوم التعليم في الجامعات الرومانية.
وقال بركة في رسالته انه: وصلتنا معلومات من عدد من الطلاب العرب الذين يدرسون في الجامعات الرومانية وتحديدا في جامعة ياش عن نية إدارة الجامعة رفع رسوم التعليم السنوية من 2600 دولار إلى 5000 يورو.


النائب محمد بركة

وأضاف بركة، إننا ندرك تماما أن لا حق لنا بالتدخل في قرارات الجامعات في رومانيا بهذا الشأن أو غيره، لكن الأمر لا يتعلق فقط بالطلاب الذين يعتزمون بدء الدراسة في الجامعات إنما بالطلاب الذين انهوا السنة الأولى وما فوق، والذين قدموا للدراسة في رومانيا على أساس رسوم تعليم معينة، ورفع المبلغ بشكل كبير يشكل خطرا على قدرتهم باستمرار الدراسة.
على ذلك، ومع تقديرنا العميق لدور الجامعات الرومانية، وبالأخص جامعة ياش، في توفير العلم والتقدم لطلابنا، نناشدكم بالعمل لدى حكومتكم وجامعاتكم لإتاحة المجال أمام الطلاب الذين قبلوا للدراسة في سنوات سابقة أن يواصلوا تعليمهم على أساس القسط الدراسي الذي اعتادوا دراستهم بموجبه.

مقالات متعلقة