الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:01

لعبة فرق تسد الإسرائيلية مكشوفة


نُشر: 13/07/07 09:46

أكد النائب محمد بركة، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية البرلمانية، أمام الهيئة العامة للكنيست، أن لعبة فرق تسد الإسرائيلية في مسألة إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين مكشوفة جدا، وهي لن تنجح في اختراق الشعب الفلسطيني.
وجاء هذا في كلمة النائب بركة في الكنيست في النقاش الذي بادر له ونواب آخرون، بشأن قرار الحكومة الإسرائيلية إطلاق سراح 250 أسيرا فلسطينيا.
وقال بركة، إننا مما لا شك فيه نبارك إطلاق سراح أي أسير فلسطيني من سجون الاحتلال، وكان من الممكن ان نبارك هذه الخطوة بشكل حقيقي أكثر، لو أن قرار الحكومة كان أوسع وأكبر، ولا يشمل فقط 250 أسيرا، في الوقت الذي تعتقل فيه إسرائيل شهريا أكثر من 250 أشير جديد.



وتابع بركة قائلا، إنه أمامنا حكومة جعلت مسألة العلاقات العامة شغلها الشاغل، وهي لا تتوقف عن عناق الدببة تجاه القيادة الإسرائيلية، من خلال تصريحات فارغة من أي مضمون حقيقي وتطبيق واقعي على الأرض، ولا تقود إلى مسار تفاوضي حقيقي.
واضاف بركة قائلا، إنني أرفض كليا محاولات فرق تسد الإسرائيلية، حين تعلن الحكومة الإسرائيلية إن قائمة الأسرى هي من تنظيم فلسطيني وواحد دون غيره، فهؤلاء الأسرى هم أبناء الشعب الفلسطيني، وقد يكون الواحد منهم تابع لهذا الفصيل أو ذاك، ولكن أولا وقبل كل شيء هم أبناء الشعب الفلسطيني، ولا يحق لإسرائيل التي تمارس الاحتلال أن تعلب في هذا الملعب، فقد أثبتت كل التجارب السابقة أن مثل هذا اللعب في ملاعب فرق تسد حكم عليها بالفشل.

مقالات متعلقة