الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

في الافتتاح: المانيا تهزم كوستاريكا


نُشر: 10/06/06 10:31

فازت المنتخب الاماني على منتخب كوستاريكا بنتيجة 4-2 في المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم الـ 18 لكرة القدم في استاد "اليانز ارينا" الحديث في مدينة ميونيخ. واتسمت المباراة بالندية والاثارة في معظم مراحلها، وكان اللعب مفتوحا بين الجانبين مع ظهور بعض الثغرات في خط الدفاع الالماني.


هدف لام الاول في الزاوية الصعبة

وقد احرز الالماني فيلب لام اول هدف في الدورة عندما احرز هدف السبق لمنتخب بلاده في الدقيقة السادسة من المباراة، وفي الدقيقة 12 احرز باولو وانتشوب هدف التعادل لمنتخب كوستاريكا بعد ان اندفع وسط لاعبي المانيا الذين اعتقدوا انه في موقف تسلل. وبعد ذلك بخمس دقائق تقدمت المانيا مرة اخرى بهدف حمل توقيع لاعبها ميروسلاف كلوسه من تمريرة من زميله باستيان شفاينشتيجر.
ومع بداية الشوط الثاني للمباراة اعتمد الفريقان نهجا حذرا، ولم تسنح للفريقين أي فرصة مهمة طوال الدقائق العشر الاولى.
وفي الدقيقة 61 تسجل المانيا هدفا ثالثا عن طريق كلوسه وهو الهدف الشخصي الثاني للاعب في المباراة، وترد كوستاريكا بهدف ثان في الدقيقة 73 بهدف حمل توقيع وانتشوب مجددا.
بعد ذلك اشتد الضغط الالماني على مرمى كوستاريكا في محاولة لتعزيز فارق الاهداف.  وأعطى هذا الضغط ثماره عندما نجح اللاعب فرينجس في تسجيل هدف رابع في الدقيقة 87 من تسديدة رائعة لم يستطع حارس كوستاريكا عمل شيء حيالها.
واعتبر مدرب المنتخب الألماني يورغن كلينسمان بان العصبية كانت موجودة بعض الشيء عند اللاعبين خلال المباراة. وقال كلينسمان: "بدت العصبية على اللاعبين بعض الشيء وهذا امر طبيعي لانها مباراة افتتاحية ومعظم اللاعبين يخوضون بطولة كبيرة للمرة الاولى".
اما ميروسلاف كلوزه صاحب هدفين من اصل اربعة احرزتهم المانيا، والذي صادف أمس يوم عيد ميلاده، فقد رفع رصيده الى 26 هدفا في 56 مباراة دولية واعتبر بان منتخب بلاده في حاجة الى تعزيز خط الدفاع حيث قال: "قمنا بعمل جيد لكننا خسرنا العديد من الكرات في وسط الملعب ما ادى الى دخول مرمانا هدفين، علينا ان ندافع بطريقة افضل عندما لا تكون الكرة في حوزتنا".
اما فيليب لام صاحب الهدف الاول الذي اراح اعصاب زملائه وانصار المنتخب فقال: "كنت محظوظا بتسجيل هذا الهدف وانا سعيد لانني تمكنت من ذلك على ملعب فريقي بايرن ميونيخ".
في المقابل اعتبر مدرب كوستاريكا الكسندر غيمارايش بان الهدف الالماني الاول كانت ضربة قوية لفريقه وقال: "لقد نجحنا في ادراك التعادل لكن سرعان ما ارتكبنا خطأ منح المنتخب الالماني التقدم"، واضاف "لعبنا المباراة باسلوبنا المعتاد لكن شباكنا تلقت هدفا ثالثا من هجمة مرتدة"، واختتم بقوله: "كنا ندرك تماما بان المهمة امام اصحاب الارض لن تكون سهلة".

الأهداف:
- هدف لام في الدقيقة السادسة، هدف المونديال الأول
هدف التعادل لـ باولو وانتشوب في الدقيقة 12
- هدف ميروسلاف كلوسيه في الدقيق 17
- هدف كلوسيه في الدقيقة 61
- هدف وانتشوب الثاني يعادل النتيجة في الدقيقة 73
- هدف فرينجس في الدقيقة 87

 


 

مقالات متعلقة