الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

دعوى ضد الطيبي والعربية للتغيير

رائد دلاشه
نُشر: 09/07/07 22:08

أسامه السعدي : بعد أن فشل العبرة في الحصول على ثقة الحزب في الترشح للمكان الرابع في القائمة, "حرد" وغضب. ونحن نستخف بأقواله
_________________________________________________

علم مراسل موقع العرب أن دعوى قد قدمت الى محكمة الصلح في مدينة بئر السبع، من قبل نمر العبرة، عضو اللجنة المركزية للحركة العربية للتغيير سابقا  يطالب فيها الحركة والنائب د. أحمد طيبي الذي يرأس الحركة بشكل شخصي بدفع مبلغ 42.296 شيكل عن مبالغ وديون مستحقة للعبرة لم يدفعها النائب الطيبي. وبحسب الدعوى المقدمة الى المحكمة فان نمر العبرة الذي يشغل اليوم منصب نائب رئيس بلدية راهط،  كان قد عين من قبل الحركة العربية للتغيير ليشغل منصب مركز منطقة الجنوب  بناءً على علاقته وقربه من الدكتور الطيبي خلال الانتخابات للكنيست الـ 16، وكذلك طلب منه افتتاح واستئجار مقر انتخابي للحزب في منطقة النقب والجنوب، وبحسب الدعوى كذلك  فان النائب الطيبي قد طلب من نمر العبرة أن يدعو مجموعة من النشطاء والمعارف لوجبة افطار في شهر رمضان في بيته، وكذلك فان النائب الطيبي قد طلب منه في موعد لاحق ان ينظم له عشاء افطار في مدينة رهط، الا ان د. الطيبي لم يف بألتزامه بتسديد تكلفة هذه الوجبات وبحسب الدعوى فان نمر العبرة قد طلب الوجبات جاهزة من شركة اعداد للطعام في مدينة بئر السبع وكلفته مبلغ 15000 شاقل .



هذا وجاء في الدعوى المقدمة كذلك ان النائب أحمد الطيبي قد طلب من نمر العبرة أن يقوم بطباعة اللافتات ليتم تعليقها على المقر الانتخابي الذي استأجره العبرة وقام بتأثيثه ومن ثم يقوم النائب الطيبي باعادة النقود له والتي كلفت العبرة بحسب الدعوى المقدمة  مبلغ 42.269 شاقل.


 نمر العبرة - عضو اللجنه المركزيه للعربية للتغيير سابقا

وقال نمر العبرة في حديث لمراسل موقع العرب ان علاقته مع الدكتور احمد الطيبي جعلته ينفذ كل طلبات الدكتور المتعلقة بالانتخابات من اجل الحصول على اصوات الناخبين، وضمن ذلك الاهتمام بجلب نشطاء للحزب وتفعيلهم وكذلك طباعة لافتات واستئجار مقرا للحزب، وكما يقول العبرة فان كل وعودات النائب الطيبي له لم تنفذ بمن فيها استرجاع المبالغ التي دفعها شخصيا خلال الحملة، الا ان توجهاته المتكررة للدكتور الطيبي  من أجل استعادة المبالغ لم يتم الرد عليها من قبل  النائب الطيبي جعلته يتقدم بشكوى الى المحكمة.

سكرتير عام العربية للتغيير يرد على أقوال العبرة

وصلنا من المحامي اسامه السعدي سكرتير عام العربية للتغيير الرد التالي "نحن نستسخف هذه الإدعاءات فالقضية في حقيقة الأمر أن نمر العبرة كان عام 2003 قد حاول أن يرشح نفسه لقائمة الحركة العربية للتغيير, وقد توسل لدينا مراراً وتكراراً لدعوة النائب أحمد الطيبي لإفطار رمضاني في منزله في راهط. د.الطيبي الذي إعتذر عدة مرات, تجاوب في نهاية المطاف مع دعوة شخصية لإفطار في منزل المذكور عام 2002. وبعد أن فشل العبرة في الحصول على ثقة الحزب في الترشح للمكان الرابع (!) في القائمة, "حرد" وغضب. في الإنتخابات الأخيرة عمل العبرة مع أحزاب أخرى ولم نسمع منه حتى عام 2006 أي شكوى ولم يصلنا منه أي طلب. إلا أننا فوجئنا قبل عام, في شهر أيار 2006, بأنه توجه للمحكمة مطالباً الحزب بدفع تكاليف العشاء الذي دعا إليه في منزله على عكس العادات والتقاليد !!! يا للعيب.
إننا على يقين أن سلوك نمر العبره لا يمثل تقاليد وعادات أهل راهط ولا التقاليد العربية الأصيلة ونحن لا نخضع لهكذا إبتزازات ومحاكم من خلال تقديم وصولات طعام تابعة لمحطة بنزين بملكية العبرة نفسه. أما فيما يتعلق بالأمور الأخرى فهي باطلة وكاذبة فمثلاً قضية اللافتات قدم لنا فيها بعد أربع سنوات من الغياب وصل لحساب شركة "باز راهط للبنزين" (!) لا علاقة للحركة العربية للتغيير فيها. أما فيما يتعلق بالمكتب في بئر السبع فالمذكور بعد فشله في الإنتخابات الداخلية قام ب"نقل" الأثاث المكتبي إلى منزله في راهط بإدعاء أنه يريد أن "ينشط" من هناك (!). 
وعليه فالرد سيكون بالمحكمة لنثبت بطلان إدعاءاته وخروجها عن العادات والتقاليد والقانون, وأحياناً يصادف السياسي من جهة أو الحزب من جهة أخرى هكذا قصص وأساطير, أعاننا الله على تحملها مع قليل من الإبتسامة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
241836.39
BTC
0.52
CNY