الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

دل بوترو يزيح فيدرر عن عرشه ويحرز اللقب

كل العرب
نُشر: 15/09/09 11:31,  حُتلن: 19:02

-  دل بوترو :


* بيد أن الجمهور ساعدني كثيراً وأريد أن أوجه له الشكر الجزيل، وفي تلك اللحظة قلت في نفسي بأنني أواجه أفضل لاعب في العالم ولا شيء لدي اخسره

* احلم بهذا الأمر منذ طفولتي، لا استطيع أن اصف شعوري حتى الآن، اعتقد بأنه أجمل إحساس ينتابني في حياتي لكن لا يزال الوقت مبكراً لوصفه, صراحة لا افهم ماذا يحصل لي في الوقت الحالي

* أيقنت بقدرتي على الفوز بالمباراة عندما انتزعت المجموعة الثانية بعد جولة فاصلة. لكن بعد خسارتي المجموعة الثالثة مجدداً، كانت أمور سيئة تدور في مخيلتي وكان من الصعب مواصلة الكفاح للفوز في المباراة

أحرز الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف سادساً بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، بفوزه على السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب في السنوات الخمس الماضية 3-6 و7-6 (7-5) و4-6 و7-6 (7-4) و6-2 في مباراة ماراتونية استمرت أربع ساعات و6 دقائق على ملاعب فلاشينغ ميدوز. وبات دل بورتو ثاني لاعب من أميركا الجنوبية يحرز لقب هذه البطولة بعد مواطنه الشهير غييرمو فياس عام 1977. كما انه حقق فوزه الأول على فيدرر في سبعة لقاءات جمعت بينهما حتى الآن.


خوان مارتن دل بوترو

في المقابل لم يتمكن فيدرر من إحراز لقبه الكبير السادس عشر في مسيرته وتعزيز رقمه القياسي في هذا المجال. كما لم يتمكن من معادلة رقم الأميركي بيل تيلدن في إحراز اللقب ست مرات متتالية كما فعل الأخير من عام 1920 إلى 1925. واحتفل دل بورتو مبكراً بعيد ميلاده الحادي والعشرين الذي يبلغه الأسبوع المقبل والحق بفيدرر الخسارة الأولى له في فلاشينغ ميدوز بعد 41 فوزاً متتالياً ليفوز بجائزة مالية مقدارها 1.85 مليون دولار. وثأر دل بوترو لخسارته أمام فيدرر بالذات في نصف نهائي بطولة رولان غاروس الذي توّج بلقبها السويسري، علماً بأنه تقدم عليه بمجموعتين نظيفتين.
وهي المرة الثالثة فقط التي يخوض فيها فيدرر خمس مجموعات في فلاشينغ ميدوز منذ أن بدأ مسلسل انتصاراته فيها عام 2004. أما المرتان السابقتان فكانتا أمام الأميركي أندريه آغاسي عام 2004، والعام الماضي أمام الروسي إيغور أندرييف.
وقال دل بوترو الذي سقط أرضاً اثر فوزه وراح يبكي:"أنا احلم بهذا الأمر منذ طفولتي، لا استطيع أن اصف شعوري حتى الآن، اعتقد بأنه أجمل إحساس ينتابني في حياتي لكن لا يزال الوقت مبكراً لوصفه. صراحة لا افهم ماذا يحصل لي في الوقت الحالي. العرض كان رائعاً والجمهور أيضاً، كل الأمور كانت مثالية. عندما سقطت أرضاً اثر انتهاء المباراة أمور كثير مرت في مخيلتي لعل أبرزها عائلتي وأصدقائي وحلمي".
وأضاف "أيقنت بقدرتي على الفوز بالمباراة عندما انتزعت المجموعة الثانية بعد جولة فاصلة. لكن بعد خسارتي المجموعة الثالثة مجدداً، كانت أمور سيئة تدور في مخيلتي وكان من الصعب مواصلة الكفاح للفوز في المباراة". وأوضح "بيد أن الجمهور ساعدني كثيراً وأريد أن أوجه له الشكر الجزيل، وفي تلك اللحظة قلت في نفسي بأنني أواجه أفضل لاعب في العالم ولا شيء لدي اخسره".
أما فيدرر فقال: "أريد أن أهنئ دل بوترو على فوزه وعلى دورة رائعة قدمها. أما أنا فقدمت عروضاً رائعة في هذه البطولة أيضاً لكنه كان الأفضل".
وكان فيدرر بلغ نهائي البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم ففاز في اثنتين في رولاس غاروس وويمبلدون، وخسر نهائي أستراليا المفتوحة مطلع العام وبطولة الولايات المتحدة وكلاهما بخمس مجموعات.
وأضاف "استطيع أن أتخطى خسارتي أمام دل بوترو، خصوصاً أنني بذلت قصارى جهدي للفوز لكنني لم أتمكن من هذا الأمر، لقد لعب دل بوترو بطريقة مدهشة وهو يستحق اللقب".
 

مقالات متعلقة

Got