الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 01:02

مظاهرة بكفرقرع ضد اغلاق المركز الجماهيري: هل المدرسة الاهلية بيت دعارة؟

كل العرب
نُشر: 15/09/09 09:29,  حُتلن: 09:30

* المظاهرة انطلقت من باحة المركز الجماهيري الحوارنة متوجهة الى بناية المجلس المحلي وهم يرفعون الشعارات واللافتات منددين بقرار المجلس باغلاق بوابات المركز الجماهيري
- لؤي صعابنة احد اولياء امور الطلاب في المدرسة لموقع العرب:
* ماذا سيفعل 100 طالب من كفرقرع بعد اغلاق الابواب ويبقى السؤال مفتوحا!

* اعداديات كفرقرع وحتى في امتحانات المجلس المحلي لم تتعدى نسبة النجاح الـ 40%
* اننا مصممون على عدم العودة الى مدارس كفرقرع الفاشلة بحيث لم تتعدى نسبة النجاح في امتحانات البجروت 18 في المائة
* انا اتساءل لماذا يعارض مدراء مدارس كفرقرع هذه المدرسة هل لكونها ستكشف عورتهم وكيف يمكن لمربي ان يعارض فكرة مدرسة اهلية؟ هل اصبحت بيت دعارة
- رئيس مجلس محلي كفر قرع المحامي نزيه مصاروة لموقع العرب:
* ادارة المجلس المحلي كفرقرع الجديدة التي استلمت زمام الامور قبل بضعة اشهر قد تلقت اهمالا وفشلا ذريعا في مختلف مجالات ونواحي الحياة
* وفق طلب وأمر وزارة الداخلية ووازرة التربية والتعليم التي ارسلت رسالة عاجلة للمجلس المحلي بأمر اغلاق المركز الجماهيري الحوارنة فانه لا يمكن للمجلس المحلي ولأي انسان ان يخالف القانون والمعايير والانظمة المتبعة.

يتظاهر في هذه الساعة امام المجلس المحلي من كفرقرع المئات من الطلاب واهاليهم وذلك على خلفية اغلاق المجلس المحلي كفرقرع بوابات المركز الجماهيري الحوارنة، امام طلاب مدرسة النهضة العربية- ديرتنا في البلدة. حيث تفاجأ الطلاب واهاليهم عند حضورهم الى بناية المركز الجماهيري التي يتعلمون فيها منذ بداية العام الدراسي الحالي 2009-2010 وذلك لاسباب تقنية منعت من المدرسة استقبال طلابها.
هذا، وقد انطلقت المظاهرة من باحة المركز الجماهيري الحوارنة متوجهة الى بناية المجلس المحلي وهم يرفعون الشعارات واللافتات منددين بقرار المجلس باغلاق بوابات المركز الجماهيري بوجه الطلاب ومنعهم من حقهم الشرعي في مزاولة التعليم.

صعابنة للعرب: مدارس كفرقرع فاشلة
وقال لؤي صعابنة احد اولياء امور الطلاب في المدرسة، في حديث هذا الصباح لموقع العرب: ما من شك اننا نعبر عن استيائنا واستنكارنا الشديد للقرار واقول كفانا للاستعمار وكفانا للظلم وكفانا للاهمال والاستهتار في مستقبل ابنائنا الذي يضيع في ظل التراجع الملحوظ والملموس في التربية والتعليم في كفرقرع. واكد صعابنة لموقع العرب: اننا نؤكد ان المجلس المحلي قد خضع لضغوطات وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم وقرر اخلاء طلاب المدرسة من المركز الجماهيري الحوارنة ليبقى الطلاب دون مأوى وهنا نقول ونتساءل لماذا تعارض المعارف مدرسة اهلية في وادي عارة؟ ماذا سيفعل 100 طالب من كفرقرع بعد اغلاق الابواب ويبقى السؤال مفتوحا!

هل اصبحت المدارس الاهلية بيت دعارة بنظر مدراء مدارس كفرقرع؟
وقال صعابنة لموقع العرب: اننا مصممون على عدم العودة الى مدارس كفرقرع الفاشلة بحيث لم تتعدى نسبة النجاح في امتحانات البجروت 18 في المائة في كفرقرع وهي النسبة الاقل في الوسط العربي. كذلك اعداديات كفرقرع وحتى في امتحانات المجلس المحلي فان نسبة النجاح لم تتعدى الـ 40%. وانا اتساءل لماذا يعارض مدراء مدارس كفرقرع هذه المدرسة هل لكونها ستكشف عورتهم وكيف يمكن لمربي ان يعارض فكرة مدرسة اهلية؟ هل اصبحت بيت دعارة؟ هذه المدرسة بنيت لتبني وتنمي التفكير الابداعي والبحث العليم وانتماء الطالب لمحيطه القريب فكيف يمكن معارضتها؟!

نزيه مصاروة: التربية والتعليم على رأس سلم اولوياتنا
هذا وفي حديث لموقع العرب مع رئيس مجلس محلي كفر قرع المحامي نزيه مصاروة قال: المجلس المحلي كفرقرع وقف الى جانب الاهالي والطلاب خلال مشوارهم منذ بداية فكرة إقامة مدرسة النهضة من مختلف الجوانب والنواحي وقدم كل ما يستطيع وفق القوانين والانظمة ووازرة التربية والتعليم ووزارة الداخلية. كما أن المجلس المحلي هو الذي فتح بوابات المركز الجماهيري الحوارنة لإعطاء المأوى المناسب للطلاب لممارسة حقهم في التربية والتعليم. حتى يتسنى لمدرسة النهضة فتح بواباتها بعد انهاء جميع الطلبات والمستلزمات.
ولكن وفق طلب وأمر وزارة الداخلية ووازرة التربية والتعليم التي ارسلت رسالة عاجلة للمجلس المحلي بأمر اغلاق المركز الجماهيري الحوارنة فانه لا يمكن للمجلس المحلي ولأي انسان ان يخالف القانون والمعايير والانظمة المتبعة.

رصد ملايين الشواقل, لتجهيز المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
وأضاف مصاروة ان ادارة المجلس المحلي كفرقرع الجديدة التي استلمت زمام الامور قبل بضعة اشهر قد تلقت اهمالا وفشلا ذريعا في مختلف مجالات ونواحي الحياة في كفرقرع فيما ذلك التربية والتعليم, وفشل في نسب نجاح البجروت فعليه فان المجلس المحلي قد وضع في سلم اولوياته وفي اعلى استراتيجياته قضايا التربية والتعليم بهدف بناء الانسان وبناء المجتمع وبناء مستقبل افضل لكفرقرع وسكانها.
وقال مصاروة لموقع العرب انه وبالرغم من التقليصات وسياسة شح الميزانية والاختناقات المالية في السلطات المحلية, فان مجلس المحلي كفرقرع قد رصد ملايين الشواقل, لتجهيز المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد فيما ذلك بناء وتدشين مدرسة ابتدائية رابعة في البلدة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251493.43
BTC
0.52
CNY