الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

جمعية بلدنا توزع منحا دراسية على الطلاب الجامعيين العرب

كل العرب
نُشر: 14/09/09 11:06,  حُتلن: 14:53
 
* حصل على المنحة طلاب جامعيون شاركوا في مشروع القيادة الشابة..

وزعت "جمعية الشباب العرب- بلدنا"، مساء امس الأحد 13.9.2009الجزء الثاني من المنحة الدراسية السنوية على الطلاب الجامعيين الذين شاركوا بمشروع القيادة الشابة خلال السنة الدراسية الماضية، والتي تبلغ أعمارهم من 20 الى 25 عاما وذلك في أجواء خاصة في مقهى فتوش بحيفا.
وقد قامت السيدة لورا حوا وهي رئيسة الهيئة الإدارية للجمعية والسيد نديم ناشف مدير الجمعية بالاشتراك مع نتالي حايك وهي مركزة المشاريع القطرية بتوزيع المنحة على الطلاب الذين شاركوا في مشروع القيادة الشابة.



وقد عقبت المركزة نتالي حايك عن فرحها بهذه المناسبة وأضافت أن هذا هو يوم تكريم للمرشدين والمرشدات فنحن نقوم بتكريمهم على عطاؤهم ومجهودهم خلال السنة وأن هذه هي حجارة الأساس لقيادة شابة مستقبلية.
المرشدون هم من الطلبة الجامعيين وارشدوا على مدار السنة الدراسية الفائتة مجموعات شبابية من طلاب المدارس الثانوية ، وقامت كل مجموعة بتنفيذ مشروع مجتمعي تطوعي ،وتمت المشاريع في كل من البلدان: الناصرة،حيفا، كفرقرع ورهط وشارك بها أكثر من 300 طالب وطالبة من طلاب المدارس الثانوية ،وقد استلم الطلاب المنحة على ما قاموا بانجازه من مشاريع هامة تهدف لرفع مستوى الوعي الثقافي ،الوطني والاجتماعي في بلداننا المختلفة. ففي رهط حصل على المنحة كل من المركز خالد عنبتاوي والمرشدة خضرة القريناوي التي قادت مشروع الحملة ضد الزواج المبكر مع قيادات دينية واجتماعية محلية. بالإضافة الى المرشدة سارة أبو صيام التي قامت بانجاز شعبي لحقوق الطفل.



وفي كفر قرع حصل كل من عبيدة زيد وهو مركز في كفر قرع والمرشدة نادية بدوية وسيرين أبو فنة في مشروع القيادة الشابة على المنحة وهم بدورهم قاموا بشن حملة ضد ظاهرة القتل في القرية وهي ظاهرة آخذة بالتفشي والازدياد في الاّونة الأخيرة. أمّا في الناصرة فقد استلمت المنحة كل من المركزة مها شحادة والمرشدين بهاء قعوار ورلى برغوثي. من خلال المشروع في الناصرة تمت طباعة 310 قصة بلغة البرايل وتم إهداؤها لجمعية المنارة في مدينة الناصرة.



وأخيرا مشروع القيادة الشابة في حيفا حيث قام باستلام المنحة كل من المركز عايد فضل والمرشدة قمر ظاهر والتي عملت على مشروع جمع التبرعات وتقديمها كمساعدات لطلاب ينتمون الى وضع أقتصادي صعب، فهم يعجزون عن الاشتراك في الفعاليات الترفيهية و الرحلات المدرسية. كما واستلمت المنحة كل من المرشدات شهرزاد عودة وأمان جرايسي اللواتي عملن في مشاريع توعية مع طلابهم على مدار السنة الدراسية. بالإضافة الى أنجاز كتيب باسم "لغتنا ووجودنا" وهو كتاب يحوي على 60 كلمة عربية نستطيع التخلي عن لفظها باللغة العبرية.

مقالات متعلقة