الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

الصحافة:كرواتيا سحقت باستاد ويمبلي كما تطفأ السيجارة

كل العرب
نُشر: 10/09/09 16:31,  حُتلن: 16:34

* الصحافة الكرواتية شبهت نتيجة مباراة أمس "بالهبوط الصعب" ووصفتها "بالعار" على كرواتيا التي ستصارع الآن أوكرانيا للفوز بالمركز الثاني بالمجموعة الذي يتأهل صاحبه للدور الفاصل بالتصفيات مما يمنحه فرصة قوية للوصول إلى نهائيات جنوب أفريقيا الصيف المقبل.

وصفت صحيفة "يوتارنيي ليست" الكرواتية اليوم الخميس هزيمة كرواتيا 1/5 أمام إنجلترا مساء أمس الأربعاء ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بأنها تركت المنتخب الوطني الأول للبلاد "مهانا" و"جاثيا على ركبتيه".
وكتبت الصحيفة الكرواتية تقول : "لقد سحقونا كما تطفأ السيجارة .. كسرت كرواتيا وأهينت في ويمبلي ، لقد تلقى وجه كرة القدم بالبلاد أقوى صفعة له على الإطلاق .. لن نغسل هذا العار أبدا".



وشبهت الصحافة الكرواتية نتيجة مباراة أمس "بالهبوط الصعب" ووصفتها "بالعار" على كرواتيا التي ستصارع الآن أوكرانيا للفوز بالمركز الثاني بالمجموعة الذي يتأهل صاحبه للدور الفاصل بالتصفيات مما يمنحه فرصة قوية للوصول إلى نهائيات جنوب أفريقيا الصيف المقبل.
وفي الوقت الذي خرجت فيه كرواتيا ، الدولة اليافعة التي تتمتع بسجل كروي حافل يشمل احتلالها المركز الثالث ببطولة كأس العالم 1998 بفرنسا ، تجر أذيال الهزيمة فقد كانت مباراة أمس هي الثأر العذب بالنسبة لإنجلترا.



فقبل عامين أنهت كرواتيا آمال إنجلترا في التأهل لبطولة الأمم الأوروبية يورو 2008 عندما تغلبت عليها في عقر دارها باستاد "ويمبلي" 3/2 . والآن أصبحت آمال كرواتيا معلقة بفوز إنجلترا نفسها على أوكرانيا خارج أرضها لكي تحافظ على أملها في الوصول لجنوب أفريقيا.
وقالت محطة "راديو زغرب" الإذاعية إن الطاولة انقلبت على كرواتيا واصفة فرانك لامبارد وستيفن جيرارد اللذين سجل كل منهما هدفين لإنجلترا أمس بأنهما "منفذا حكم الإعدام" في الكروات.


 

مقالات متعلقة

Got