الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

حنا: كنائس القدس تتضامن مع المنكوبين والعرب يتغيبون عن القضية الفلسطينية

كل العرب
نُشر: 09/09/09 12:08,  حُتلن: 13:27

* المطران حنا عبر عن تضامن كنائس القدس مع العائلات المنكوبة ووقوفها الى جانبهم
- سيادة المطران عطاالله حنا:

* المؤسف أن العرب غائبين والفلسطينين منهمكين بأنقساماتهم الداخلية
* أجراءات الأحتلال بالقدس غير أنسانية وفيها أنتهاك واضح لحقوق الأنسان ونيل من كرامته وحريته
* أذا ما اردتم أن تكون القدس عربية وهي كذلك تحركوا من أجل القدس ولا تتركونها وحيدة تقارع جلاديها

قام سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بعد ظهر يوم أمس الثلاثاء بزيارة تضامنية الى الأسر الفلسطينية المنكوبة في حي الشيخ جراح في القدس. حيث زار سيادته عائلتي حنون وغاوي اللتان تفترشان الأرض وتلتحفان السماء وتتخذان من قارعة الطريق مسكنا لهما بعد أن أستولى المستوطنون على منازل الأسر وتم طردهم منها.
صاحب السيادة قدم للأسر الفلسطينية المنكوبة التهنئة بحلول شهر رمضان المبارك معبرا عن تضامن كنائس القدس مع العائلات المنكوبة ووقوفها الى جانبهم وبأنها لن تألوا جهدا في الدفاع عن هذه القضية الأنسانية بالدرجة الأولى. سيادة المطران قال: أجراءات الأحتلال بالقدس غير أنسانية وفيها أنتهاك واضح لحقوق الأنسان ونيل من كرامته وحريته ولكن المؤسف أن العرب غائبين والفلسطينين منهمكين بأنقساماتهم الداخلية. وتسائل سيادته أمام هذه الهجمة على القدس وأمام هذا المشروع الصهيوني الأستيطاني الذي يعمل ليلا ونهارا ، يحق لنا أن نتسائل أين هو المشروع العربي؟



نحن قلقون على مستقبل القدس والمستقبل قاتم أذا ما أستمر الوضع على ما هو عليه والقدس تضيع من أيدينا يوما بعد يوم. والمؤامرة مستمرة على مؤسساتها وعقاراتها وأوقافها. ما نخشاه أن مقابل المشروع الصهيوني بالقدس لا يوجد مشروع عربي وخاطب العرب قائلا : أذا ما اردتم أن تكون القدس عربية وهي كذلك تحركوا من أجل القدس ولا تتركونها وحيدة تقارع جلاديها. لم تعد تفيد البيانات والخطابات ، فالمطلوب هو برنامج عملي من أجل الحفاظ على القدس. وأبطال القدس هم سكانها المرابطين فيها والمدافعين عن مقدساتها والصامدين بالرغم من كل السياسات العنصرية.
عائلات الشيخ جراح شكرت سيادة المطران على زيارته التي حملت مضامين وطنية وأنسانية وأكدت صمودها في هذا الحي رغما عن كل أجراءات التهويد والأسرلة التي تستهدفه. ولكن الصمود يحتاج الى مقومات ونحن نطالب الجهات الرسمية والشعبية بالوقوف معنا في هذه المحنة. 


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242092.47
BTC
0.52
CNY