الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

النائب الصانع يلقتي وزير الزراعة


نُشر: 29/06/07 15:42

اجتمع النائب طلب الصانع رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير في الكنيست مع وزير الزراعة شالوم سمحون في مكتبه في بيت دجان . وشارك في الاجتماع حسين الرفايعة رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها والشيخ ابراهيم الاطرش رئيس رابطة اصحاب المواشي والسيد موراج مدير وزارة الزراعه في الجنوب .



وطرح النائب الصانع على الوزير سمحون فب بداية الجلسه عدة مشاكل وقضايا يعاني منها الوسط العربي عامة وفي الجنوب خاصة . واكد الصانع للوزير بان هناك مشاكل عديدة تواجه اصحاب المواشي منها عدم السماح لهم بنقل المواشي في سيارات الشحن او السيارات الخاصة . بالاضافه الى عدم توفير المياه لهذه المواشي اسوة باصحاب المواشي اليهود .



كما وطرح النائب الصانع قضية عدم اعطاء المواطنين  حظائر لتربية الاغنام ودفيئات لتربية الدجاج . وطالب النائب طلب الصانع الوزير الاستجابه لهذه المطالب  والتي تعتبر مطالب اساسيه وعادله ومن شانها ان توفر مصدر رزق لالاف العائلات العربيه . حيث ان كثير من العائلات العربيه في النقب تعتبر قطعان المواشي مصدر رزق اساسي بالنسبه لهم .
وكما وطرح حسين الرفايعه عدة قضايا بخصوص تربية المواشي وتوفير المراعي لاصحاب المواشي وتخفيف معناتهم . كما وتحدث السيد ابرهيم الاطرش وطرح على الوزير معاناة اصحاب المواشي في التنقل من مكان الى اخر . مؤكدا بانه يوجد عنصريه في التعامل مع اصحاب المواشي العرب واصحاب المواشي اليهود .



وقال الوزير شالوم سمحون ردا على هذه المطالب قائلا , يجب التعامل حسب تعليمات وزارة الزراعه ولقد وجهت مدير مكتب الوزاره في الجوب ان يتعامل مع المواطنين العرب في الجنوب وفقا لمبدا التمييز الايجابي .

 واضاف الوزير سمحون بان الوزاره قررت توفير حظائر تربية الاغنام ودفيئات لتربية الدجاج وكل من يريد ذالك يستطيع ان يتقدم بطلب وسوف يحصل على هبات ماليه خاصه وسوف نقوم بتوفير الكميات اللازمه من المياه كما وكشف الوزير سمحون للنائب طلب الصانع بان الوزاره بصدد اقامة لجنه سيكون من ضمنها عضو ممثل للمواطنين العرب في النقب بحيث تقوم بحص قضية توفير اراضي الرعي وستقدم توصياتها خلال شهرين من اقامتها .



ووعد الوزير سمحون النائب طلب الصانع بان الوزاره ستقوم بفحص جميع هذه المطالب من اجل النظر فيها بجديه وتقديم الحلول لها لانه يعلم جيدا المعاناه التي تواجه هؤلاء الناس الذين يقومون بتربية الواشي .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259735.60
BTC
0.51
CNY