الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

البرازيل تسحق الارجنتين بثلاثية وتحتل صدارة المجموعة بـ30 نقطة

كل العرب
نُشر: 06/09/09 08:12,  حُتلن: 08:33
* منتخب البرازيل اقتنص تذكرة كاس العالم 2010 بعد سحق مضيفه الارجنتين بثلاثة اهداف لهدف في كلاسيكو لاتيني شهد ماساة قد تطيح بدييجو مارادونا من تدريب راقصي التانجو فمنتخب الارجنتين بات مهددا بعدم الوصول لمونديال جنوب افريقيا

اقتنص منتخب البرازيل تذكرة كاس العالم 2010 بعد سحق مضيفه الارجنتين بثلاثة اهداف لهدف في كلاسيكو لاتيني شهد ماساة قد تطيح بدييجو مارادونا من تدريب راقصي التانجو. فمنتخب الارجنتين بات مهددا بعدم الوصول لمونديال جنوب افريقيا، اذ يحتل المركز الرابع في التصفيات برصيد 22 نقطة، ويبتعد عن فريق كولومبيا بنقطتين في المركز الخامس. وسيكون على الارجنتين العودة من باراجواي في المرحلة التالية بثلاث نقاط، ما يصعب تحقيقه كون رفاق المهاجم سانتا كروز في حالة رائعة ويحتلون المركز الثاني بالسباق. ويدخل مارادونا نفقا مظلما خلال الايام المقبلة، اذ يجتمع في سجله سقطة الارجنتين امام بوليفا بستة اهداف تحت قيادة الملك رقم عشرة مع الخسارة من البرازيل، والتي تعد تاريخية. فلاول مرة منذ 16 عاما، يخسر منتخب الارجنتين على ملعبه في تصفيات كاس عالم، وجاء ذلك بعد عرض برازيلي متميز فتح الباب امام السليساو لخوض غمار المونديال العام المقبل. البرازيل تحتل الصدارة بـ30 نقطة جلبها ابناء المدرب كارلوس دونجا من ثمانية انتصارات وستة تعادلات مع خسارة يتيمة، وهذا الانجاز سببه الثلاثية التي سكنت شباك الارجنتين. سجل ثلاثية البرازيل كلا من لويزاو ولويس فابيانو (هدفين) في الدقائق 23 و30 و68، فيما احرز خوسيه البرتو داتولو هدف الارجنتين الوحيد في الدقيقة 66.

 



سامبا بنكهة دفاعية
ابطال كاس القارات خاضوا المباراة بطابع دفاعي واضح، اذ اعتمد منتخب البرازيل على كاكا ليصنع مع لويس فابيانو الفارق الهجومي، بينما التزم باقي عناصر الفريق بايقاف الارجنتين. وغابت الفاعلية عن الارجنتين في بداية المباراة رغم السيطرة التي تٌنسب لتحرك خوان سباستيان فيرون الجيد وتمويله بالتمريرات لثنائي الهجوم ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز. ووسط سيطرة الارجنتين، استغل لويزاو غياب الرقابة وقابل ركلة ثابتة براسه ليضع البرازيل في المقدمة، والتقطت عدسات الكاميرا مارادونا يقبل الصليب، ويصلي لعكس الاوضاع. لكن الحال ازداد تدهورا لاصحاب الارض، اذ سجل فابيانو هدف البرازيل الثاني ليصمت الحضور الارجنتيني، تاركين للغة البرتغالية الصيحات من المدرجات. وحاول مارادونا انعاش فريقه مع الشوط الثاني، فدفع بسيرجيو اجويرو على حساب ماكسي رودريجز، مهديا ميسي حريته بعد 45 دقيقة حٌبس فيها نجم برشلونة في منطقة البرازيل. اهدى ميسي رفاقه عدة فرص، لكن غياب الفاعلية عن لمسات كارلوس تيفيز واجويرو ارجات دخول الارجنتين في اجواء اللقاء. لكن داتولو باغت دفاع البرازيل، وقبل الوصول لحدود منطقة جزاء السليساو صعق مرمى جوليو سيزار بتصوية سكنت مقص راقصي السامبا الايسر.



رصاصة الرحمة

نشوة منتخب الارجنتين بهدف الامل جعل الفريق يتمركز بشكل خاطئ في الدفاع، ما اهدى البرازيل فرصة اعادة الفارق الى هدفين بعد اقل من دقيقتين على كرة داتولو.وترجم هدف البرازيل الثالث فشل خافيير ماسكيرانو الذريع في رقابة كاكا، اذ نجح نجم ريال مدريد في تمرير بينية قاتلة لفابيانو، الذي لم يتوان عن اسكانها مرمى الارجنتين.واشارك مارادونا مهاجم انتر ميلان دييجو ميليتو، لكن الاحباط كان جليا على راقصي التانجو، اذ توقف بعضهم عن الركض في الهجمات، بينما حاول ميسي صنع الفارق وحده.واهدر ميليتو فرصة بلاده الاخطر طوال اللقاء مع الدقيقة 76 حين انفرد بمرمى سيزار، وسدد الكرة في جسد زميله بنادي انتر الايطالي. واستمرت المباراة تتهادى حتى صافرة النهاية التي ارسلت البرازيل للمونديال، ومارادونا لينتظر مصيره قبل ايام من مواجهة الارجنتين الحاسمة امام باراجواي.

مقالات متعلقة

Got