الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

جرايسي يطالب وزير الداخلية بتنفيذ الاتفاق بإعادة جَدْولة خطط الإشفاء

كل العرب
نُشر: 03/09/09 16:12,  حُتلن: 18:24
* جرايسي يُهنّئ الرؤساء المنتخبين في قرى الشاغور وبسمة
* بِناءً على ما أُتفق عليه مُؤخراً: جرايسي يطالب وزير الداخلية بتنفيذ الاتفاق بإعادة جَدْولة خطط الإشفاء وتحويل الميزانيات اللازمة

طالب المهندس رامز جرايسي، رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية الناصرة، وزير الداخلية ايلي يشاي، بالإسراع في تنفيذ ما تَمَّ الاتفاق عليه في جلسة العمل الأخيرة، بتاريخ 09/8/24، بإعادة جَدْوَلة خطط الإشفاء في السلطات المحلية العربية، على أساس الاتفاق الموقع مع السلطات المحلية العربية الدرزية، وتحويل الميزانيات المُستحقة لهذه السلطات، سِيَّما المتعلقة بالفارق في هبات الموازنة، وفقاً لميزانية الدولة المقررة وإعادتها للنسبة التي كانت عليها عام 2007، وتسهيل تحرير الهبات المشروطة للسنوات 2009-2007، وأيضاً تسريع تحويل الهبات اللازمة من ميزانية الوزير الاحتياطية، للسلطات التي تستحقها حسب المعايير.
وأضاف جرايسي، في رسالته التي وجهها يوم الأربعاء (09/9/2) لوزير الداخلية بهذا الخصوص، أن الأزمة والأعباء المالية في السلطات المحلية العربية في تصاعد خطير جرَّاء عدم تحويل الميزانيات المطلوبة، وان هذه السلطات لا تَحتمل مزيداً من المماطلة والتلكُّؤ، مع الأخذ بعين الاعتبار شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر السعيد بعد أقل من أسبوعين..


رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية رامز جرايسي

َوذكَّر جرايسي الوزير انه وعد، خلال الاجتماع الأخير معه، بعقد جلسة عمل خاصة بهذا الصدد مع وزارة المالية، بمشاركة مركز السلطات المحلية واللجنة القطرية، خلال أُسبوع من ذاك التاريخ، بعدما إدَّعى الوزير ان وزارة المالية تعرقل وتؤخر تحويل الميزانيات اللازمة، وطالبه بمعرفة آخر التطورات والمستجدات في هذا الشأن، وبضرورة الالتزام بجدول زمني مُعَيَّن.
ونَوَّه جرايسي الى أن عدم وجود أجوبة مُحَدَّدة وآفاق حلول واضحة المعالِم، سيدفع اللجنة القطرية ومركز السلطات المحلية، الى إعادة تفعيل وتنفيذ الخطوات والإجراءات الاحتجاجية، التي جرى تجميدها مُؤخراً، في إعقاب جلسة العمل الأخيرة..
من ناحية أخرى، أَبرق جرايسي رسائل تهنئة الى رؤساء السلطات المحلية العربية المنتخبين مُؤخراً، في قرى الشاغور. حيث هَنَّأَ كل من السادة عباس تيتي رئيس مجلس محلي البعنة، ونصر صنع الله رئيس مجلس دير الاسد، ومحمد مناع رئيس مجلس مجد الكروم، الذين أُنتخبوا بعد عدة سنوات من دمج هذه السلطات ومن وجود لجان مُعينة غير مُنتخبة، وبعدما فشلت تلك التجربة بصورة مُدَوّية..
كما هَنَّأَ جرايسي الرئيس المنتخب في مجلس محلي بسمة (المثلث)، السيد زيدان بدران.
وقد رحب جرايسي بعودة تلك السلطات ورؤسائها الى إطار اللجنة القطرية، خصوصاً في السلطات المُنتَخبة حديثاً، مؤكداً أنهم، وبعدما نالوا ثقة جماهير بلدهم، يقفون امام مسؤوليات وتحديات كبيرة، تتطلب العمل الوحدوي والجماعي المُشترك، محلياً وقطرياً، في مواجهة سياسة التمييز الرسمية، من أجل خِدمة ورِفعة وحقوق وتطوير المدن والقرى والجماهير العربية في البلاد..

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241213.44
BTC
0.52
CNY