الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:02

طلاب مدرسة المطران يلقون المفرقعات والادارة تستنجد بالشرطة

فايز صالح خليف
نُشر: 02/09/09 08:40,  حُتلن: 08:41
* الاهالي يطالبون المدرسة بتغيير شركة الحراسة لان برأيهم تتعامل مع الطلاب بطريقة فظة وقاسية
*حد المعلمين قام بتهديد الطلاب فيما اذا لم ينضموا الى الحصص التعليمية سيواجهون عواقب وخيمة
* طلاب مدرسة المطران الاكليريكة كانوا قد شددوا في رسالة ارسلوها الى موقع العرب اعلان الاضراب المفتوح حتى عودة شوفاني

- أبرز ما جاء في رسالة طلاب مدرسة المطران لموقع العرب:
*الادارة الجديدة ستدمر ما بنيته انت سيادرة المطران شقور والاب شوفاني طوال السنين السابقة، لن نقبل بالوضع الذي آلت اليه المدرسة
* سنستمر في طريق النضال سعياً لأن نعيد المياه الى مجاريها، فالارشمندريت اميل شوفاني هو الرجل الصحيح في المكان الصحيح ولن نقبل بأي بديل له!!!!
* تلقينا تهديدات مختلفة من اطراف عديدة والمعنية بالوضع الحالي في المدرسة، هذه التهديدات تسعى الى ردعنا ومنعنا من الاحتجاج، الا اننا لم ولن نستمع اليهم

بالرغم من ان المدارس قد انتظمت في غالبية المدارس العربية وتحديدا في مدينة الناصرة الا ان الوضع مغاير في مدرسة المطران الاكليريكية في اعقاب التشويشات التي اعلنها الطلاب احتجاجا على قرار المطران الياس شقور منع الارشمندريت اميل شوفاني من دخول المدرسة في اعقاب شبهات لاختلاسات مادية كما جاء في رسالة المطران شقور التي وجهها مؤخرا للارشمندريت شوفاني ومدير المدرسة جوزيف الحلو كشف عنها موقع العرب.
يذكر ان طلاب مدرسة المطران الاكليريكة كانوا قد شددوا في رسالة ارسلوها الى موقع العرب اعلان الاضراب المفتوح حتى عودة شوفاني الى اروقة المدرسة.


الارشمندريت اميل شوفاني


القاء مفرقعات والادارة تستنجد بالشرطة
ويقول مراسل موقع العرب ان مجموعة من الطلاب تتواجد في هذه الاثناء في المدرسة الا انهم لم يجلسوا على مقاعد الدراسة وانما يقومون بالقاء المفرقاعات في الساحة والقسم الآخر دخل الصفوف للدراسة كما ان المدرسة شهدت تغيبا لبعض طلابها، ما اضطر ادارة المدرسة الى الاستنجاد بقوات الشرطة التي حضرت الى المكان ولكنها رأت ان الحديث يدور عن مفرقعات ولا تستدعي الحاجة الى تواجد عناصرها في المدرسة فسرعان ما غادرت المكان.
يذكر ان الاهالي يطالبون المدرسة بتغيير شركة الحراسة لان برأيهم تتعامل مع الطلاب بطريقة فظة وقاسية. يذكر ان احد المعلمين قام بتهديد الطلاب فيما اذا لم ينضموا الى الحصص التعليمية فسيواجهون عواقب وخيمة.


 

رسالة الطلاب عبر موقع العرب
وأبرز ما جاء في الرسالة: لقد تلقينا تهديدات مختلفة من اطراف عديدة والمعنية بالوضع الحالي في المدرسة، هذه التهديدات تسعى الى ردعنا ومنعنا من الاحتجاج، الا اننا لم ولن نستمع اليهم، ولن نسكت ولن نصمت وسنستمر في طريق النضال سعياً لأن نعيد المياه الى مجاريها، فالارشمندريت اميل شوفاني هو الرجل الصحيح في المكان الصحيح ولن نقبل بأي بديل له!!!!".
وتابع الطلاب في رسالتهم:"اننا على ثقة ان مشوار احتجاجنا هذا سيثمر وسنبلغ مبتغانا، لذلك فنعلن مرة اخرى استمرار اضرابنا يوم الاربعاء، ونؤكد ان هذا الاحتجاج سيبقى مستمراً طالما لم يعد الاب شوفاني الى مكانه، بل سنقوم بخطوات تصعيدية أخرى والتي لن تكون من مصلحة المدرسة وطلابها ومكانتها".
ووجه الطلاب كلمتهم الى المطران الياس شقور:"سيادة المطران نحن المتضررون بداية ونهاية، لذلك نطالبك بأن تضع يدك بيدنا وتساعدنا وتستمع الى طلباتنا فهذا مستقبلنا ونحن حريصون على ان يكون كما نريد، ان الادارة الجديدة ستدمر ما بنيته انت والاب شوفاني طوال السنين السابقة، لن نقبل بالوضع الذي آلت اليه المدرسة، ولن نتوقع ان تصل الامور الى ما وصلت اليه اليوم، فقدت تحولت هذه المدرسة الوطنية الشريفة الى ثكنة عسكرية، والى اعمال عنف وضرب وتهديدات!!! فهل تقبل سيادتك بذلك؟؟؟".


قسم من حراس المدرسة


قسم اخر من حراس المدرسة


تجمهر الطلاب في باحة المدرسة

مقالات متعلقة