اسواق العربEconomy

نصائح قيمة للصائمين في شهر رمضان مقدمة من تنوفا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نصائح قيمة للصائمين خلال شهر رمضان المبارك مقدمة من شركة تنوفا

* لا يعني شهر رمضان المبارك الكسل والخمول بل هو شهر تجديد وتغيير، ولذا لا يجوز إهمال ممارسة الرياضة أثناء الشهر الكريم

لعل ما يشغل بال معظم الصائمين في شهر رمضان , كيفية تجنب الزيادة في الوزن في ظل تعدد الاطباق الرمضانية الشهية وخاصة الحلويات الشرقية مثل القطايف والزلابية .
اذا كنت عزيزي القارىء من الاشخاص الذين يريدون اتباع حمية لخسارة الوزن او عدم الزيادة في الوزن انتهز الفرصة في هذا الشهر , عليك باتباع هذة النصائح :
· ينصح بتناول وجبة معتدلة من السحور يومياً، ويفضل أن تحتوي على الأجبان والألبان, فقد اثبتت الابحاث الاخيرة ان تناول 3 وجبات من منتجات الحليب يوميا , يساعد على خسارة الوزن والحفاظ على الوزن المطلوب لفترة اطول . حيث تبين ان للكالسيوم ومركبات اخرى في الحليب ومنتجاته دور هام في عمل خلايا الدهن في الجسم . يفضل تناول القليل من النشويات مثل الخبز بالإضافة إلى الخضروات والفاكهة. ولا يجوز للأشخاص الساعين إلى فقدان الوزن خلال الشهر الكريم إهمال هذه الوجبة, لأن ذلك يؤدي إلى الشعور بالجوع الشديد ساعة الإفطار، مما يجعلهم يتناولون كميات كبيرة من الطعام. امثلة لوجبة سحور : 1. خبز اسمر+لبنة بيرأوس 3% او كوتج 5% او جبنة طرية من تنوفا 5% او لبن تنوفا 4.5% / خضروات .


نداء ابوتاية نجم – اخصائية تغذية من تنوفا


2. كوب حليب 3% غني بالكالسيوم والحديد +2 كريكر من القمح المليء + حبتان تمر
3. مناقيش مع لبنة بيرأوس 5% وزعتر + خضروات
4. 2 قطع خبز اسمر + جبنة عيمك لايت 5% + خس وبندورة
· يجب على من يريد خسارة الوزن تجنب تناول الطعام المقلي والغني بالدهون المشبعة بشكل شبه تام خلال الشهر بحيث تستبدل المعجنات والأطعمة المقلية بتلك المشوية، ويجب تجنب إضافة الكثيرمن زيت الزيتون إلى السلطات، وينصح بإزالة جلد الدجاج والتخلص منه قبل طهيه، كما ينصح بتناول لحم البقر قليل الدسم باعتدال.
· لا يعني شهر رمضان المبارك الكسل والخمول بل هو شهر تجديد وتغيير، ولذا لا يجوز إهمال ممارسة الرياضة أثناء الشهر الكريم، فنصف ساعة من المشي الخفيف بعد الإفطار من شأنها أن تساعد من يحاول خسارة الوزن على تحقيق هدفه المنشود.
· يجب تجنب الإكثار من تناول الحلويات والمكسرات خلال الشهر الكريم، وإذا كان ولا بد من تناولها فيفضل تناولها مشوية، وأن تحتوي على كميات قليلة من السكر والدهن، فالقطائف على سبيل المثال يفضل أن تكون مشوية ومحلاة بقطر مصنوع من أحد المُحليات الصناعية.
· بالنسبة لوجبة الإفطار يفضل أن تحتوي على كميات جيدة من الخضروات والسلطات وكميات معتدلة من كافة المجموعات الغذائية كالنشويات والبروتينات والبقوليات والقليل من الدهنيات. يفضل الافطار على كوب ماء وحبة تمر , من بعدها تناول الشوربة والسلطات وفي النهاية تناول الطبق الرئيسي . ينصح بشرب الماء خلال الوجبة وبعدها .

· ينصح الساعون إلى خسارة الوزن بتجنب تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر واستبدالها بالماء .

نداء ابوتاية نجم – اخصائية تغذية من تنوفا


كلمات دلالية