الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 14:02

طلاب المطران بالناصرة يقررون الاضراب والاعتصام احتجاجا على اقصاء شوفاني

علي ابو الهيجاء
نُشر: 31/08/09 18:32,  حُتلن: 20:50
طلاب المطران في رسالتهم:
- نطالب بعودة الارشمندريت اميل شوفاني كمدير ومؤسس للمدرسة الاكليريكية الذي ضحى من أجل المدرسة وسمعتها

- من دون تواجد الارشمندريت اميل شوفاني لاستقبالنا في بداية السنة الدراسية سنحتج على عتبة المدرسة دون دخولها، وسيستمر الإضراب والاحتجاج حتى عودة شوفاني
- الطالب رمزي كتان: نحن لسنا ضد اي شخص، على العكس تماماً فنحن متيقنون تماماً ان كل شخص سيحل مكان الارشمندريت شوفاني في ادارة شؤون المدرسة سيسعى للأفضل دوماً الا اننا نريد اكمال مسيرتنا التعليمية مع الاب اميل، فهو من وقف الى جانبنا في اصعب اللحظات، وعلينا ان نرد له الجميل ونقابله بالمثل

اجتمع بعد ظهر اليوم الاثنين ممثلو طبقات الصفوف من طلاب المدرسة الاكليريكية (المطران) في مدينة الناصرة، في خطوة لتوجيه كلمتهم الأخيرة بعد إعلانهم الإضراب يوم غد الثلاثاء الموافق بداية السنة الدراسية.


الطالب رمزي كتان

وجاءت هذه الخطوة احتجاجا على قرار المطران شقور بتجميد عمل مدير المدرسة الارشمندريت إميل شوفاني، وإقصائه من إدارة المدرسة كذلك منعه دخولها.
وكان طلاب المدرسة قد اعلنوا سابقاً في رسالة وصلت نسخة منها لموقع العرب عن الاضراب والامتناع عن دخول مبنى المدرسة.



رسالة طلاب المطران اليوم: هدفنا واحد وإرادتنا قوية: معاً لعودة الارشمندريت اميل شوفاني
وجاء في فحوى الرسالة: باسم طلاب مدرسة المطران نطالب بعودة الارشمندريت اميل شوفاني كمدير ومؤسس للمدرسة الاكليريكية الذي ضحى من أجل المدرسة وسمعتها
وتابع الطلاب في رسالتهم: من دون تواجد الارشمندريت اميل شوفاني لاستقبالنا في بداية السنة الدراسية سنحتج على عتبة المدرسة دون دخولها، وسيستمر الإضراب والاحتجاج حتى عودة شوفاني لإكمال المشوار الحافل الذي بدأه منذ 38 عاماً وللحفاظ على مدرستنا في القمة كما اعتدنا عليها.
وقال الطالب رمزي كتان في حديث لموقع العرب: اجتمعنا اليوم بحضور ممثلين عن كل طبقات الصفوف في مدرسة المطران، وذلك للتخطيط للخطوات الاحتجاجية التي سنقوم فيها يوم غد الثلاثاء الموافق بداية السنة الدراسية الجديدة".
وتابع الطالب رمزي كتان:"نحن لسنا ضد اي شخص، على العكس تماماً فنحن متيقنون تماماً ان كل شخص سيحل مكان الارشمندريت شوفاني في ادارة شؤون المدرسة سيسعى للأفضل دوماً الا اننا نريد اكمال مسيرتنا التعليمية مع الاب اميل، فهو من وقف الى جانبنا في اصعب اللحظات، وعلينا ان نرد له الجميل ونقابله بالمثل.
واضاف كتان:"سنعلن الاضراب المفتوح حتى عودة الاب اميل شوفاني لإدارة المدرسة وسنقف غداً على عتبة المدرسة ولن ندخل الا والارشمندريت شوفاني بيننا".
وفي رسالة وجهها الطالب رمزي كتان للمطران الياس شقور قال فيها:"ما نريده هو فقط عودة الاب شوفاني، نتمنى الاستجابة لطلبنا هذا وسنكون لك من الشاكرين، وسنسعى لأن نرفع اسم المدرسة عالياً لتصل اسمى الدرجات والمراتب".
 

مقالات متعلقة