أخبارNews & Politics

كوادر الجبهة في طمرة :الحيطة والتدبير من الأنفلونزا العالمية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
15

حيفا
غيوم متناثرة
20

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
غائم جزئي
14

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
غيوم متفرقة
20

راس الناقورة
سماء صافية
15

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
14

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بيان كوادر الجبهة في طمرة :الحيطة والتدبير من الأنفلونزا العالمية

أصدرت كوادر الجبهة بيانا وزعته على الأهالي خصته للتهنئة بحلول شهر رمضان الكريم وتهيئة الطلاب بافتتاح السنة الدراسية الجديدة متمنين لهم النجاح

-كوادر جبهة طمرة:

* يجب على السلطات ال محلية وأقسام المعارف ان تقوم بحملة توعية لدى الطلاب والمعلمين عن المرض وما الذي ينبغي عمله في حال ظهور الوباء، وتبني تعليمات المدير العام في وزارتي الصحة والمعارف
* توقعات وزارة الصحة الإسرائيلية أن يبلغ عدد المصابين بهذا المرض إلى 700,000 إنسان. فقد وصل عدد الحالات إلى ما يقارب 2700 حالة وبلغ عدد ضحايا المرض في البلاد حتى ألآن 16 شخصا
* مع هذا الهلع الشديد والضجة الإعلامية حول انتشار الأنفلونزا العالمية ( أنفلونزا الخنازير)، رأينا إن من واجبنا الكتابة لأهل بلدنا الكرام بعض المعلومات عن هذا الوباء. وأهم الإرشادات والتوصيات للوقاية منها، ، خاصة ونحن على أبواب السنة الدراسية الجديدة وحلول شهر رمضان الكريم

أصدرت كوادر الجبهة بيانا وزعته على الأهالي خصته للتهنئة بحلول شهر رمضان الكريم وتهيئة الطلاب بافتتاح السنة الدراسية الجديدة متمنين لهم النجاح المثمر ، أما الموضوع المركزي الذي تناوله منشور الكوادر فكان توصيات لأهالي المدينة للحيطة والوقاية من الأنفلونزا العالمية خاصة في مثل هذه الفترة التي تزداد فيها حركة الناس .واليكم البيان:

الحيطة والتدبير من أنفلونزا الخنازير
مع هذا الهلع الشديد والضجة الإعلامية حول انتشار الأنفلونزا العالمية ( أنفلونزا الخنازير)، رأينا إن من واجبنا الكتابة لأهل بلدنا الكرام بعض المعلومات عن هذا الوباء. وأهم الإرشادات والتوصيات للوقاية منها، ، خاصة ونحن على أبواب السنة الدراسية الجديدة وحلول شهر رمضان الكريم ، حيث أن حركة الناس في ازدياد ملحوظ، فدرهم وقاية خير من قنطار علاج
وننتهز هذه الفرصة لنتقدم في البداية بأحر بالتهاني لعموم أهالي مدينة طمرة بحلول الشهر الفضيل ، راجين المولى عز وجل أن يعود على الجميع بالخير واليمن والبركات.ونتقدم لطلابنا بأحر التهاني بالعام الدراسي الجديد متمنيين ان تكون سنة موفقة ومثمرة بالنجاح.

الأنفلونزا العالمية
تعريف: هو مرض فيروسي الذي يصيب الخنازير وبدأ ينتقل للإنسان بعد حدوث بعض الطفرات الجينية، A:h1n1 هو من نفس عائلة أنفلونزا البشر وانفلوانزا الطيور وهو من الأمراض المستجدة الحديثة. ظهر بداية فصل الربيع من هذا العام في المكسيك ولا يوجد حتى الآن لقاح مضاد له ، إلا انه حساس لبعض الأدوية المتوفرة مثل "تاميفلو" و " فرلنزا " .

تاريخيا: لقد عرفت البشرية أسوأ وباء تسببه هذا الفيروس في التاريخ. ففي سنة 1918 انتشر هذا الوباء انتشار النار في الهشيم، وقتل الملايين!! وفي ذلك الوقت كانت التجربة معه قليلة، والوقاية والعلاج في أضعف حالاتها.,نحمد الله ان الأنفلونزا الجديدة ليست حادة وخطرة مثل الأنفلونزا 1918 وهي مشابهة بأعراضها وحدتها للأنفلونزا العادية.


صورة توضيحية

* توقعات وزارة الصحة الإسرائيلية أن يبلغ عدد المصابين بهذا المرض إلى 700,000 إنسان. فقد وصل عدد الحالات إلى ما يقارب 2700 حالة وبلغ عدد ضحايا المرض في البلاد حتى ألآن 16 شخصا.
*طرق العدوى: ينتقل هذا الفيروس عن طريق الجهاز التنفسي فقط! أي عند السعال -القحة- أو العطس والتنفس القريب من ألآخرين.
*الحضانة: تبدو أعراض المرض بعد حوالي 2-7 أيام من التعرض أو الاتصال القريب مع مريض أو حامل للفيروس وتستمر الأعراض المرضية لـ7 أيام.
**العدوى تكون في القمة مع ظهور الاعراض او قبيل ذلك بقليل وحتى بعد اختفاء الاعراض الى مدة قد تصل الى اسبوع.
**الفئات الأكثر عرضة للخطر نتيجة الإصابة بالمرض:
1.النساء الحوامل في الثلثين الأخيرين من الحمل 2. ألأطفال دون سن الخامسة و الاطفال حتى جيل 19 عاما ممن يحصلون على علاج بالاسبرين للوقاية من "متلازمة راي" .
3. ذوي المناعة الضعيفة 4. ذوي الأمراض المزمنة كالأمراض الرئوية ,والازمة وأمراض القلب والسرطانات ،السكري والأشخاص ، الكبار والصغار ،الذين يتناولون ادوية بشكل دائم . 5. من يعانون من السمنة

ألأعراض:
درجة حرارة 38 C0 أو أكثر ،الصداع، آلام عامة في كافة أنحاء الجسم، آلام الحلق، السعال وصعوبة التنفس، الإرهاق والتعب وأوجاع في العضلات والمفاصل، فقدان الشهية، وأحيانا التقيؤ والإسهال.
**اذا بدا على الطفل صعوبة التنفس، او ازرقاق في ألأطراف او الشفاه، او فقد الطفل حيويته، او اذا مال الى النوم الكثير فعلى الأهل التوجه إلى الطبيب المعالج بدون تأخير.

**الوقاية: درهم وقاية خير من قنطار علاج
1) عزل الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالمرض او هناك شك أن هناك بذلك.
2) عدم التعرض او مجالسة اولئك ألأشخاص.
3) عدم العطس بوجه الآخرين.
4) عدم السعال بوجه ألآخرين.
5) عدم التنفس أو بوجه الآخرين.
6) استعمال المناديل الورقية عند العطس او السعال.
7) القاء المناديل الورقية في سلات القمامة.
8) غسل اليدين بالماء والصابون.
9) تجنب لمس العين أو الأنف أو الفم باليدين إلا بعد غسلهما
9) تجنب الأماكن المكتظة او تركها بأسرع ما .
10) عدم استعمال الكؤوس وفناجين القهوة لأكثر من شخص في مناسبات ألأفراح وألأتراح ,واستبدالها بالفناجين البلاستيكية، احادية الاستعمال.

العلاج:
هنالك ادوية فعالة ضد الفيروسات بحيث إنها تخفف من ألأعراض وتقصر مدة المرض مثل التاميفلو ، حيث يحتاج البالغ إلى حبتين كل يوم لمدة 5 أيام ويحبذ البدء بالعلاج اسرع ما يكون بعد الإصابة والتشخيص.
**يجب على السلطات المحلية وأقسام المعارف ان تقوم بحملة توعية لدى الطلاب والمعلمين عن المرض وما الذي ينبغي عمله في حال ظهور الوباء، وتبني تعليمات المدير العام في وزارتي الصحة والمعارف.

رمضان كريم وكل عام وانتم بخير

كوادر الجبهة في طمرة

كلمات دلالية
اشتية يطالب العالم منع اسرائيل ضم الضفة