الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

ايام دراسية لمعلمي مدرسة القفزة التكنولوجية بالناصرة بمشاركة ناطور ونداف

كل العرب
نُشر: 31/08/09 13:28,  حُتلن: 07:29
* القاضي أحمد ناطر تناول في محاضرته الاهمية القصوى التي يوليها الاسلام للعلم والمعرفة, ولمسيرة التربية والتهذيب
* الاب جبرائيل نداف تحدث عن التسامح الديني وعن تقبل الاخر وعن اهمية ان يتعرف ابناء الشعب العربي الواحد كل على الاخر وعلى دينه

تحضيرا لبدء العام الدراسي عقدت ايام دراسية تخللتها محاضرات لمعلمي مدرسة القفزة التكنولوجية عمال الناصرة تناولت قضايا عدة تتعلق بالمدرسة, التربية والتعليم, دور المعلم, المجتمع العربي وقضاياه الشائكة.



ابرز هذه الايام تم عقدها يوم الاربعاء 26.08.2009 حيث شارك فيها القاضي أحمد ناطور رئيس محكمة الاستئناف الشرعية, وكل من القاضي زياد هواري وشاهر اطرش قضاة في المحكمة المركزية وكاهن كنيسة الروم الارثودكس في الناصرة الاب جبرائيل نداف.
القاضي أحمد ناطر تناول في محاضرته الاهمية القصوى التي يوليها الاسلام للعلم والمعرفة, ولمسيرة التربية والتهذيب, وبالتالي للمعلم ولدوره في تنشئة جيل المستقبل تنشئة صالحة. واستشهد القاضي بمحاضرته بآيات من القرآن الكريم وبمراجع عدة من كتب الادب عبر العصور الاسلامية المختلفة التي تشدد على الامور الآنفة الذكر.



اما القاضي زياد هواري فقد تحدث عن القضايا الجنائية وأبرز المشاكل التي يواجهها جيل الشباب, وكذلك استعرض في محاضرته المراحل المتعددة التي تمر فيها القضايا الجنائية في المحاكم.
القاضي شاهر اطرش تحدث عن كيفية انتخاب قضاة المحكمة المركزية حيث ان اليوم الدراسي تزامن مع انتخاب قضاة جدد للمحاكم في البلاد.
الاب جبرائيل نداف تحدث عن التسامح الديني وعن تقبل الاخر وعن اهمية ان يتعرف ابناء الشعب العربي الواحد كل على الاخر وعلى دينه ومعتقداته بشكل اعمق وأكد على أهمية توثيق اواصر الثقة وتكثيف العلاقات الاخوية التي تربط ابناء المجتمع العربي في البلاد عامة وفي مدينة الناصرة خاصة, وعلى دور المؤسسات التربوية في هذا المجال. 

مقالات متعلقة