الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

الحركة الاسلامية تعود من الامارات


نُشر: 22/06/07 12:10
عاد هذا الاسبوع إلى البلاد قادما من دولة الإمارات العربية، وفد الحركة الإسلامية برئاسة الشيخ النائب إبراهيم عبدالله رئيس الحركة ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، والشيخ النائب عباس زكور، حيث كان الوفد ضيفا على دولة الإمارات لمدة أربعة أيام في زيارة جاءت بدعوة رسمية من وزارة الخارجية الإماراتية، وتحت رعاية المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي، وذلك لنقل صورة عن أوضاع الأقلية العربية الفلسطينية في إسرائيل واحتياجاتها للدعم السياسي والمادي والمعنوي من العالم العربي.




وقد شارك في وفد الحركة الإسلامية أيضا الشيخ كامل ريان رئيس جمعية الاقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات، والشيخ فريد حاج يحيى مدير عام جمعية الاقصى، علما وأنها الزيارة الرسمية الأولى لدولة الإمارات التي يقوم بها وفد عن الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني وأعضاء الكنيست الممثلون لها.



بدأت الزيارة يوم الأحد الماضي، حيث استقبل الوفد لدى وصوله مطار ابو ظبي قادما من عمان سعادة احمد شبيب الظاهري النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي، وسعادة راشد مصبح الكندي عضو ومراقب المجلس، وقد حظي الوفد باستقبال رسمي في قاعة كبار الزوار في مطار ابو ظبي بحضور عدد كبير من وسائل الاعلام التي اهتمت بزيارة الوفد.



وفي اليوم التالي، استقبل سعادة عبد العزيز الغرير رئيس المجلس الوطني الاتحادي بمقر المجلس وفد الحركة الاسلامية، بحضور سعادة احمد شبيب الظاهري النائب الاول لرئيس المجلس وسعادة راشد مصبح الكندي عضو ومراقب المجلس، حيث استمعوا لشرح مفصل من وفد الحركة الاسلامية عن الوضع الاجتماعي والسياسي والاقتصادي للأقلية العربية الفلسطينية في الداخل الفلسطيني منذ عام 1948 وحتى اليوم، وعن وضع المقدسات الاسلامية والمسجد الاقصى المبارك، وطالبوا بإيجاد الدعم العربي السياسي والمعنوي والمادي للأقلية العربية لتستمر في صمودها في وطنها.



وقد أعرب سعادة رئيس المجلس الوطني الاتحادي عن الدعم الكامل للإمارات حكومة وشعبا للأقلية العربية الفلسطينية، وللشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، مشيرا الى ان قضية فلسطين هي قضية العرب والمسلمين.



ثم قام وفد الحركة الإسلامية بجولة في عدد من اقسام المجلس وشاهدوا فيلما وثائقيا حوله وحول نشاطه منذ تأسيسه واستمعوا من سعادة احمد شبيب الظاهري النائب الاول لرئيس المجلس الى شرح حول عمل المجلس. كما وشارك وفد الحركة الإسلامية في إحدى جلسات المجلس الوطني الاتحادي، واستمعوا إلى نقاشاته.
كما زار وفد الحركة العديد من الفعاليات الرسمية وغير الرسمية في كل من إمارة دبي العريقة وإمارة الشارقة وإمارة عجمان، والتقوا ايضا بالسيد خيري العريدي سفير فلسطين لدى الامارات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
243084.19
BTC
0.52
CNY