الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

العرب يكشف رسالة شقور لشوفاني وتعيين نصار كسابري مديرا مؤقتا لمدرسة المطران

تقرير: يوسف شدّاد
نُشر: 29/08/09 10:59,  حُتلن: 20:32
 
*  تعيين المربي نصار كسابري مديرا مؤقتا لمدرسة المطران في الناصرة وتعيين هيئة ادارية مكونة من 3 معلمين وهم: رائدة قمر وفريد جحوش ونواف عواد
- المطران الياس شقور في رسالته للأرشمندريت شوفاني:
* هنالك شبهات لاختلاسات في أموال المدرسة في سنتي 2007 و2008 وأمنعك من استلام أية اموال تصل المدرسة او اصدار تعليمات بخصوص كيفية التعامل مع اموال المدرسة
* هنالك تسجيلات غير صحيحة في سجلات حسابات المدرسة وتقارير مادية غير صحيحة للمطرانية وضبابية بقيمة المبالغ الفعلية
* حفاظا على المدرسة واموالها ومصلحتها وسمعتها وممتلكاتها وبحكم سلطاننا بموجب مجموعة قوانين للكنائس الشرقية نجمد مهامم الارشمندريت اميل شوفاني في المدرسة لمدة 15 يوما
* منع الأب شوفاني والمدير الاداري جوزيف حلو من ممارسة صلاحيتهما في المدرسة والامتناع عن الدخول الى مكاتب المدير والمدرسة ومرافقها وصفوفها خلال فترة التجميد لاي سبب من الاسباب
* الموظفون: جوزيف حلو وداوود مزاوي وعبدالله مزاوي ويسرا شوفاني، سيكونون في عطلة قسرية وعليهم الامتناع عن دخول المدرسة ومرافقها ومكاتبها خلال فترة العطلة المذكورة
* مطالبة شوفاني بتسليم المطران فورا امولا نقدية تخص المدرسة ان كانت موجودة في المدرسة او بحوزته – كما جاء في الرسالة- طالبا ابلاغ المطرانية خطيا في حال عدم امتلاكه الاموال

كشف موقع العرب عن الرسالة التي وجهها سيادة المطران الياس شقور للارشمندريت اميل شوفاني مدير مدرسة المطران الاكليريكية في مدينة الناصرة والتي جمد من خلالها عمله لمدة 15 يوما.
وكتب المطران الياس شقور في مستهل رسالته ما يلي:
"نظرا لوجود شبهات لاختلاسات اموال في المدرسة في عامي 2007 و 2008 وضبابية مصير اموال اخرى تسلمتها المدرسة عن رسوم امتحانات قبول ودورات صيفية ورحلات بحيث لم تعرض تقارير على مراقب الحسابات، تفصّل المدخولات والمصاريف عن هذه الفعاليات لأسباب غير مقبولة اطلاقا وعدم تسليم وثائق ادارة الحسابات عن سنين  2002 حتى 2006 ليتسنى لمراقب الحسابات وسيم عيساوي فحصها، ورفض تسليمه قائمة بأسماء الطلاب الذين لم يدفعوا الاقساط المدرسية الكاملة لكي يتسنى له فحص فيما اذا استلمت المدرسة اقساطا دراسية ورسوم تسجيل دون اصدار وصل فيها، وبالتالي يجهل مصيرها، وتسجيلات غير صحيحة في سجلات حساباتها وتقديم تقارير مالية غير صحيحة للمطرانية وضبابية قيمة المبالغ الفعلية التي استلمتها المدرسة عن الكشكين، ولأسباب أخرى وردت في التقرير قبل النهائي(قبل استلام رد المدرسة) الذي أعده مراقب الحسابات وسيم عيساوي وحفاظا على المدرسة واموالها ومصلحتها وسمعتها وممتلكاتها وثقة المستخدمين واولياء الامور بها ومستنداتها المتعلقة بادارة المدرسة وحساباتها من جهة ومن جهة أخرى أخذنا بعين الاعتبار مدى تأثير قرارنا عليكم، وبحكم سلطاننا بموجب مجموعة قوانين الكنائس الشرقية وخاصة القانون 370 نعلمكم بما يلي:


صورة عن الرسالة التي  ارسلها شقور لشوفاني
 

1- عليك الرد خطيا على التقرير المرحلي خلال مدة اقصاها 7 ايام من تاريخ استلام كتابنا ليتسنى له أخذ ردك بعين الاعتبار في تقريره النهائي.
2- تجمد مهامك كمدير للمدرسة لمدة 15 يوما من تاريخ كتابنا هذا آملين أن يصدر التقرير النهائي خلال هذه الفترة بعد استلام ردكم وردود آخرين على التقرير المرحلي في الوقت المحدد في البند 1 اعلاه ومن ثم دراسته. تكون فترة تجميد مهامك قابلة للتجديد حسب التطورات والظروف" كما جاء في الرسالة.

تحذير من عواقب وخيمة
ووضع المطران شقور شروطا على الارشمندريت اميل شوفاني وكانت على النحو التالي كما جاء في الرسالة:"خلال فترة تجميد مهامك عليك الامتناع عن ممارسة صلاحياتك كمدير للمدرسة والامتناع عن الدخول الى مكاتب المدير والمدير الاداري والسكرتارية والمحاسب وغرف ادارية اخرى اضافة الى الصفوف وسنرى بمنتهى الخطورة كل تصرف غير ذلك كما جاء في الرسالة التي أضافت:" كما نؤكد أن تجميد مهامك المؤقت يشمل الامتناع عن استلام أي اموال تصل المدرسة أو اصدار تعليمات بخصوص كيفية التعامل مع اموال المدرسة".
وتابعت الرسالة:" ستعين المطرانية موظفا جديدا يعهد له استلام أي مبلغ من المال يصل المدرسة ويصدر فيه وصولات جديدة من غير تلك التي تستعملها المدرسة كما يدار كل ما يتعلق بإدارة المدرسة حسابات المدرسة ورواتب الموظفين في المطرانية فقط".


المطران الياس شقور

منع الموظفين من دخول المدرسة
وجاء في البند السابع من رسالة المطران شقور" ان الموظفين جوزيف حلو وداوود مزاوي وعبدالله مزاوي ويسرا شوفاني، سيكونون في عطلة قسرية وعليهم الامتناع عن دخول المدرسة ومرافقها ومكاتبها خلال فترة العطلة القسرية".
وطالب المطران شقور الارشمندريت اميل شوفاني" تسليم المطرانية فورا اي أموال نقدية تخص المدرسة ان كانت موجودة في المدرسة او بحوزتك خارجها–كما جاء في الرسالة التي تابعت:"وإذا لا يوجد لديك مثل هذه الاموال فعليك ابلاغنا خطيا بذلك".
وجاء في البند العاشر من الرسالة ما يلي:إذا كان لديك اعتراضا على ما ورد في هذه الرسالة فعليك تقديمه خطيا للمطرانية وتفصيل أسبابه وسوف نقوم بدارسته ونبلغكم بقرارنا خطيا إن كان رفضا للاعتراض أو قبوله. في حالة تقديمك الاعتراض الخطي تبقى التعليمات التي تنص عليها رسالتنا هذه سارية المفعول حتى اصدارنا قرارا خطيا بشأن الاعتراض ولا يكون تقديم الاعتراض حجة لخرقها" كما ورد في الرسالة التي اختتمت ببندها الحادي عشر والذي بلغ الارشمندريت اميل شوفاني أن ما ورد في هذه الرسالة لا ينتقص من حق المطرانية اتخاذ خطوات اخرى أو اضافية مناسبة في المستقبل بما في ذلك للأسباب المذكورة اعلاه أو لأسباب أخرى تبلغ في حينه".

المربي نصار كسابري مديرا مؤقتا للمدرسة
يذكر ان اجتماعا قد عقد البارحة في مقر المطرانية في مدينة حيفا بحضور غالبية معملي مدرسة المطران في الناصرة. وفي حديث لموقع العرب مع احد المعلمين الذين حضروا الاجتماع قال ان الخلافات القائمة هي على خلفية شبهات لاختلاسات. وكشف المربي في حديثه لموقع العرب انه تم تعيين المربي نصار كسابري مديرا مؤقتا للمدرسة وتعيين هيئة ادارية مكونة من 3 معلمين وهم: رائدة قمر وفريد جحوش ونواف عواد.


الارشمندريت اميل شوفاني

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
244074.90
BTC
0.52
CNY