الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

المطران شقور يجمد عمل اميل شوفاني مدير مدرسة المطران في الناصرة لـ 15 يوما

كتب : يوسف
نُشر: 26/08/09 16:45,  حُتلن: 20:21

بلبلة وقلق في مدرسة المطران في الناصرة قبل افتتاح السنة الدراسية بخمسة ايام
المطران الياس شقور يجمد عمل الارشمندريت اميل شوفاني مدير مدرسة المطران في الناصرة لمدة 15 يوما
تجميد عمل جوزيف حلو المدير الاداري ويسرى شوفاني سكرتيرة المدرسة وداوود مزاوي المحاسب لنفس المدة
الارشمندريت اميل شوفاني دخل مكتبه ووجد رسالة من المطران ملقاة على الارض ابلغه فيها عن قراره بتعليق عمله لمدة 15 يوما
مصدر مطلع لموقع العرب:
المطران الياس شقور يسعى الى فرض سيطرته على المدرسة المتواجدة في مدينة الناصرة مدينة البشارة ليبدأ بمساعيه لتعزيز مكانته فيها
المطران الياس شقور أعد تقريرا حول قضايا ادارية وملف حسابات المدرسة مؤخرا
المطران شقور قابل عددا من المعلمين المرشحين للانضمام الى الهيئة التدريسية في المدرسة وهو بصدد إجراء تغييرات جذرية

لقد اختار المطران الياس شقور توقيتا حرجا قبل افتتاح السنة الدراسية بخمسة ايام ليسقط الارشمندريت أميل شوفاني في مطب كبير، ويدخل الجهاز التعليمي والاداري الى بلبلة، ما أثار استياء اولياء الأمور والأهالي عند سماعهم بالخبر

هل هذه المكافئة التي اعدها المطران الياس شقور للأرشمندريت اميل شوفاني بعد ان قاد المدرسة لتتربع على قائمة افضل المدارس العربية في البلاد؟

الارشمندريت اميل شوفاني يدرس خطواته المستقبلية في الوقت الذي أصبح مصير المدرسة مجهولا قبل افتتاح السنة الدراسية الجديدة بخمسة أيام

أكد مصدر مطلع لموقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم أن المطران الياس شقور قد جمد عمل الارشمندريت اميل شوفاني مدير مدرسة المطران في الناصرة لمدة 15 يوما.
وعلم موقع العرب ان الارشمندريت اميل شوفاني وعندما دخل مكتبه صباح اليوم بعد عودته من السفر، وجد مغلفا ملقى على الأرض وبداخله رسالة من المطران الياس شقور أبلغه فيها بقراره بتجميد عمله لمدة 15 يوما مع إمكانية تجديد التجميد لفترة اخرى.
وعلم موقع العرب أن رسالة مشابهة قد أرسلت الى كل من المدير الاداري للمدرسة جوزيف حلو وسكرتيرة المدرسة يسرى شوفاني والمحاسب داوود مزاوي.
وكان الأرشمندريت اميل شوفاني قد وصل المدرسة اليوم الاربعاء لمزاولة عمله الاداري كالمعتاد، الا انه فوجئ بحراس الشركة التي استأجرها المطران الياس شقور يمنعونه من دخول المدرسة، مبلغين الشرطة التي حضرت الى المكان لكنها لم تتدخل في نهاية الأمر، بعد ان علمت ان خلفية ما يحدث يعود لقضية حقوقية تبحث بداخل المطرانية.


المطران الياس شقور

وعلم موقع العرب من مصادر مطلعة أن المطران الياس شقور اعد في الشهر الأخير تقريرا حول قضايا إدارية في مدرسة المطران منها حول ادارة حسابات المدرسة، مع العلم ان المطران شقور تسلم شؤون الحسابات وملفاتها الخاصة بالمدرسة منذ ثلاث سنوات وهو المخول الأول والأخير بالتوقيع على الشيكات.
وعلم موقع العرب أن المطران الياس شقور قابل عددا من المعلمين المرشحين للانضمام الى الهيئة التدريسية منذ فترة وجيزة وانه بصدد إجراء تغييرات وتعيين معلمين جدد.
وفي حديث لموقع العرب قال مصدر مطلع "إن الإجراءات التي يقوم بها المطران الياس شقور تندرج ضمن محاولاته للسيطرة على مدرسة المطران التي تعتبر صرحا تعليميا ذا تحصيل علمي رفيع المستوى في اكبر مدينة عربية في البلاد، وهي اكبر رمز ديني مسيحي لكونها مدينة البشارة، وبالتالي ينظر المطران شقور الى مدرسة المطران على أنها مورد ضخم بإمكانه أن يعزز من خلاله سيطرته ويستمد منها قوته في الناصرة" كما قال المصدر.
وأضاف المصدر لموقع العرب:" لقد اختار المطران الياس شقور توقيتا حرجا قبل افتتاح السنة الدراسية بخمسة ايام ليسقط الارشمندريت أميل شوفاني في مطب كبير، ويدخل الجهاز التعليمي والاداري الى بلبلة، ما أثار استياء اولياء الأمور والأهالي عند سماعهم بالخبر، وتساءلوا هل هذه المكافئة التي أعدها المطران الياس شقور للأرشمندريت اميل شوفاني الذي قاد المدرسة لتكون في طليعة المدارس العربية في اسرائيل عندما صنفت في المراتب الأولى على مستوى البلاد في تحصيل البجروت ونسبة النجاح فيه؟".
هذا وعلم موقع العرب ان اميل شوفاني يدرس خطواته المستقبلية، وقد حاولنا الاتصال مرارا وتكرارا مع الارشمندريت اميل شوفاني الا أننا لم ننجح.


الارشمندريت اميل شوفاني

تعقيب المحامي وسام ياسين محامي اميل شوفاني

قال المحامي وسام ياسين محامي الاب شوفاني وجوزيف حلو المدير الاداري للمدرسة إنه يستهجن اقالة مدير ناجح كالأرشمندريت اميل شوفاني من ادارة مدرسة المطران في الناصرة بعد سنوات طويلة من العمل الدؤوب والانجازات. واكد ان طريقة اقصاء الاب شوفاني لا تليق بالانجازات التي حققها.
واضاف المحامي وسام ياسين ان الرسالة التي ارسلها المطران الياس شقور للأرشمندريت اميل شوفاني اشار فيها الى وجود فحص مالي يستند الى المسؤولية التي يتحملها الاب شوفاني.
وقال المحامي ياسين ان المؤسسات الكنسية والادارة المالية للمدارس الاهلية الكنسية تدار بموجب التعليمات الكنسية وان طرح الموضوع كما هو من قبل المطران شقور قد يلزم تدخل المستشار القضائي للحكومة وضريبة الدخل لان الحديث لا يتمحور حول امور مالية واشكالات حولها فحسب انما عن معاشات دفعت للمعلمين".
واكد المحامي وسام ياسين ان الارشمندريت اميل شوفاني شخصية نزيهة ولا يعقل ان يقصى لمجرد وجود اشكالات في ادارة الحسابات ولا يعقل ان يجمد عمله بحجة الفحص المذكور. إن ادارة حسابات المدرسة خاضعة للقوانين الداخلية والتعليمات المتبعة حتى يومنا هذا في المدارس الاهلية".

المطران الياس شقور لا يرد على هاتفه الخاص

هذا وحاولنا كثيرا الاتصال بالمطران الياس شقور للحصول على اقواله الا أننا لم ننجح في ذلك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
256083.72
BTC
0.51
CNY