الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

شيفشينكو يترك ميلان إلى تشلسي


نُشر: 02/06/06 13:55

نقل نادي تشلسي الإنكليزي الى جمهور مؤيديه بشرى توقيع نجم المنتخب الأوكراني وهداف نادي ميلان الإيطالي اندريه شيفشينكو على اتفاقية انتقاله ليحسم بذلك الشائعات التي تناولت علاقته مع النادي الإيطالي مؤخراً.
ولم يكشف النادي اللندني عن قيمة الصفقة، فيما تردد في الأوساط الإعلامية الأوروبية أن تشلسي دفع زهاء 85 مليون دولار مقابل ضم النجم الأوكراني.
وكان شيفشينكو (29) عاماً قد قضى في ميلان سبع مواسم ناجحة قاد خلالها فريقه للفوز بلقب الدوري الإيطالي مرة واحدة، كما ساهم في فوز فريقه بدوري أبطال أوروبا قبل ثلاث مواسم بالإضافة إلى عدد من البطولات الأخرى.
وبدأ "شيفا" حياته الرياضية مع نادي دينامو كييف الأوكراني، حيث تألق معه في دوري أبطال أوروبا ليلفت أنظار نادي ميلان الذي قرر التعاقد معه سنة 1999.
وبعد سبع مواسم ناجحة مع الفريق بدأت علاقة النجم الأوكراني بإدارة ناديه تتجه إلى طريق مسدود، سيما بعدما تعاقد ميلان مع النجم الإيطالي جيلاردينو مما زاد من حدة المنافسة على المراكز الأساسية في خط هجوم الفريق.
ويعد شيفشينكو ثاني الصفقات الكبرى التي أتمها بطل الدوري الإنكليزي قبل انطلاق فعاليات كأس العالم، حيث سبق للنادي اللندني التعاقد مع قائد المنتخب الألماني مايكل بالاك قادماً من فريق بايرن ميونخ الألماني.

مقالات متعلقة