الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

دراسة جديدة تنصح المرضى والأطباء باستخدام الأنسولين كخيار علاجي أول

كل العرب
نُشر: 20/08/09 11:37

* الديكو لينغفاي: وجدنا أن المرضى الذين حصلوا على حقن أنسولين في بداية المرض أبلوا مثل المرضى الآخرين لا بل أفضل


نصحت دراسة جديدة المرضى والأطباء باستخدام الأنسولين كخيار علاجي أول بدل أن يلجأوا إليه كخيار أخير. ويحاول المرضى المصابون بالسكري من النوع 2 عادةً تفادي استخدام الانسولين خوفاً من ازدياد الوزن، وعيش حياة صعبة، أو المعاناة من نسبة سكر منخفضة في الدم. إلا أن باحثين أميركيين أشاروا إلى أن معظم هذه المخاوف لا أساس لها.


صورة من الإرشيف

ونصح الباحثون في المركز الطبي التابع لجامعة تكساس ثاوث وسترن في الولايات المتحدة الأميركية الأطباء والمرضى الذين يعانون من السكري الذي لا يعتمد على الأنسولين، باستخدامه كخيار علاجي أول بدل أن يلجأوا إليه كخيار أخير.
وقال المعد الرئيسي للدراسة، الدكتور الديكو لينغفاي "وجدنا أن المرضى الذين حصلوا على حقن أنسولين في بداية المرض أبلوا مثل المرضى الآخرين لا بل أفضل، ما يعزز نظرية أن الأنسولين هو خيار آمن وجيد للمرضى، حتى في بداية المرض".
وقارن الباحثون نسبة المطاوعة، والرضى، والفعالية، والسلامة، ونوعية الحياة بين المرضى الذين اختيروا عشوائياً للحصول على علاج عادي بالفم أو على الأنسولين مع المتفورمين، وهو دواء يأخذ فموياً يضبط معدل السكر في الدم.
وكشفت الدراسة التي من المقرر نشرها في مجلة "ديابيتس كار" الأميركية أن المرضى الذين يتناولون الأنسولين مع المتفورمين لم يظهروا نسبة منخفضة من السكر في الدم، وكسبوا وزناً أقل، وكانوا راضين عن عمل الأنسولين

مقالات متعلقة