الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 18:02

اصناف جديدة من متيرنا عصائد الاطفال


نُشر: 07/06/07 12:01

وسعت مختبرات متيرنا، الشركة الرائدة في مجال اغذية الاطفال في البلاد، سلسلة منتوجاتها من اصناف العصائد، حيث دَشّنت عصيدة البروبيوتيك سي وهي تطوير جديد يحتوي على افضليات خاصة لتقوية قصوى للمناعة الطبيعية عند الاطفال .
البروبيوتيك سي هي عصيدة حبوب بطعم البرتقال التي تحتوي على مكوّنات بروبيوتية وفيتامينات والزنك وتوصى هذه التركيبة  لتقوية جهاز المناعة لدى الاطفال الرضع .
بلغت تكلفة هذا التطوير الجديد من متيرنا، الذي استمر حوالي العام،  نصف مليون شاقل. وجاءت هذه الخطوة من متيرنا لتطوير عصائد بروبيوتية ،انسجاما مع  النهج العالمي المتواصل في مجال انتاج العصائد واغذية الاطفال لاغناء العصائد بمركبات بروبيوتية ومركبات غنية اخرى.



وفي هذا الصدد تقول السيدة جالي نير نائبة مدير عام متيرنا لشؤون التسويق "اننا في متيرنا نعتز بتدشين منتوجات جديدة وصحية والعصيدة البروبيوتية طورت على ضؤ الوصول الى استنتاج يقول ان الامهات تبحثن عن مركبات غذائية تساهم في تعزيز جهاز المناعة لدى الطفل والرضيع وعلى طول الوقت وخصوصا في فترة الشتاء . وكما هو معروف فهنالك عدة عوامل غذائية معروفة بتعزيزها لجهاز المناعة وهذه العوامل قائمة في عصيدة البروبيوتيك سي من متيرنا "
 ومن الجدير ذكره ان عصيدة البربيوتيك سي مخصصة للاطفال من سن 6 اشهر فما فوق .
ومن ناحية اخرى اطلقت شركة مختبرات متيرنا عصيدة جديدة خاصة اخرى هي عصيدة سلطة الفواكة بطعم الاجاص والخوخ والتوت الارضي وقد جرى تطوير هذا النوع من العصائد ليلائم  ما يتذوقه الاطفال في سن 9 شهور فما فوق .
يتكون هذا النوع من العصائد والمبني على اساس السميد من حوالي عشرين نوع من الفيتامينات والمعادن وبدون اضافة السكر والملح .
وعن ذلك تقول السيدة اورلي فاينه ، المديرة العلمية في متيرنا " ان الاطفال في جيل التسعة شهور يبدأون بالتعرف على تشكيلة واسعة من غذاء مرحلة الفطام, والتركيبة الخاصة من الاجاص والخوخ والتوت الارضي تقدم اللون والطعم والملمس والتنوع في تشكيلة اغذية الاطفال وتساعد في تطوير حاسة الطعم لديهم .
يذكر ان عصائد متيرنا تتبوأ مكان الصدارة في تسويق العصائد في البلاد ،اذ تبلغ نسبتها 64% من مجمل المبيعات التي تبلغ قيمتها حوالي 60 مليون شاقل في العام .
وتتميز عصائد متيرنا بالمعادلة الثلاثية للمركبات التي تساهم في دعم حاجات الطفل الثلاث الاساسية ، التطوّر والمناعة والهضم. عصائد متيرنا غنية بالفيتامينات والحديد والكالسيوم والمعادن الاخرى الضرورية لتطور الطفل, وهي الوحيدة التي تحتوي على كالسيوم من نوع لكتات الذي يجري امتصاصه بشكل فعال في جسم الطفل .
عصائد متيرنا تنتج في البلاد تحت مراقبة مباشرة ومتواصلة لطاقم من الخبراء وانتاجها يتوافق مع المقاييس الدولية EEC و HACCPوGAP وتتم ايضا تحت اشراف وزارة الصحة ويجري فحصها في 5 مختبرات خارجية .
وكما هو معروف فان تشكيلة عصائد متيرنا هي الاوسع في السوق ومنها الكورنفلور والارز والفانيل والسميد والشوفان ومخلوط 8 حبوب واليوجورت توت وشوكو- سميد وأيضًا سلسلة عصائد"جام فجام" بالاطعمة المختلفة وغيرها .

مقالات متعلقة