الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 23:02

المدرسة الشاملة ترشيحا ستباع لأورط

حسام حرب
نُشر: 31/05/06 13:25
اجرى رئيس بلدية معلوت ترشيحا شلومو بوحبوط امس الاثنين استجوابا لكافة معلمي ومعلمات مدرسة ترشيحا الثانوية الشاملة، وذلك لتمهيد الطريق من اجل بيع المدرسة ونقلها لشبكة اورط وكان قد تلقى معلمين من المدرسة رسائل فصل.
والجدير بالذكر ان اهالي ترشيحا وممثليهم في البلدية ولجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة كانوا قد عارضوا بشدة قرار البلدية ببيع المدرسة لشبكة اورط وقاموا باغلاق الشوارع واشعال الاطارات واعلان الاضراب الشامل في المدرسة. فور انتشار نبأ عملية الفصل التعسفية التي اثارت غضب وسخط الاهالي.
اصدر عضو البلدية الجبهوي رياض بشارة ونخلة طنوس (التجمع) بيانا مشتركا، كذلك الامر اصدرت لجنة اولياء امور الطلاب بيانا آخرا وزع على الاهالي اكد جميعهم تجديد رفضهم القاطع لمحاولات رئيس البلدية البائسة تحويل ونقل المدرسة الثانوية لملكية شبكة اورط.
وطالب البيانان رئيس البلدية بارجاع الامانة الى اهالي ترشيحا والغاء رسائل الفصل الجائرة بحق المعلمين والمعلمات. وان سكان ترشيحا بمختلف انتماءاتهم السياسية والاجتماعية موحدون صفا واحدا وسيردون الصاع صاعين مقابل هذه الاجراءات الاستفزازية والتي ليست لها أي مبرر من قبل رئيس البلدية وادارته.
وجاء في بيان العضوين طنوس وبشارة: "لم نتفاجىء من خطوة رئيس البلدية الا وهي دعوة كل معلمي المدرسة الثانوية الشاملة الى الاستجواب يوم الاثنين وذلك تمهيدا لفصلهم، معللا المدرسة منتقلة الى اورط ومن يود الانتقال فليتفضل او اعطاء اورط الافضلية في حق اختيار من تريد من المعلمين. نعم نحن كاعضاء بلدية عملنا معه سويا قرابة السنة لم نفاجىء من هذا الاسلوب الفظ المستهتر المدل غير الابه لا لراي الممثلين ولا للجمهور ولا لنخب المتمثلة بالمعلمين في هذه الحالة. انه وادارته يتعاملون مع ترشيحا من منطق الفرض والاملاء وكسر الرؤوس هكذا تعودوا وعودوهم من ادعوا تمثيل ترشيحا بالسابق".
وحذر البيانان رئيس البلدية من الاستمرار في نهجه هذا لانهم سيكونون مضطرين الى تصعيد النشاطات الاحتجاجية على كل المستويات الجماهيرية والسياسية والقضائية لمنع محاولة الاستخفاف بأهالي ترشيحا وممثليهم الشرعيين في البلدية والهيئات والمؤسسات التمثيلية في القرية.
وفي حديث لـ "كل العرب" مع عضو البلدية الجبهوي د. رياض بشارة قال: "انه عقد يوم الاثنين اجتماع واسع ضم اعضاء البلدية ولجنة الآباء وممثلين عن الهيئات التمثيلية في ترشيحا، لبحث القضية بحذافيرها واتخاذ التدابير والاجراءات الاحتجاجية لضمان اعادة المدرسة الى اهلها والغاء قرارات الفصل التعسفية، والقضية الاساس هي العمل من اجل فك الشراكة القسرية بين ترشيحا ومعلوت.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
239698.31
BTC
0.52
CNY