الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

حماس تتوعّد لفتحاوية تسللوا من غزة

كل العرب-الناصرة
نُشر: 02/08/09 07:16

* كونهم خالفوا قرار الحكومة المقالة

* الغصين :" الحكومة الفلسطينية (المقالة) اتخذت قراراً برفض خروج اي من أعضاء حركة فتح للمشاركة في مؤتمر حركة فتح السادس الا بعد الافراج عن كل المعتقلين السياسيين في سجون الضفة "


أعلنت وزارة الداخلية في حكومة حماس المقالة السبت أنها ستعتقل أعضاء فتح الذين خرجوا أخيراً من قطاع غزة للمشاركة في المؤتمر السادس لفتح فور عودتهم الى قطاع غزة وسيتم تحويلهم الى المحاكمة.
وقال إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية المقالة في بيان صحافي إنه فور عودة أعضاء فتح "ستقوم وزارة الداخلية (التابعة للحكومة المقالة) باعتقالهم فور وصولهم وتحويلهم للمحاكمة كونهم قاموا بمخالفة قرار الحكومة".
وتعقد حركة فتح مؤتمرها السادس في بيت لحم في الضفة الغربية في الرابع من اغسطس/آب الجاري.
وقال الغصين إن "الحكومة الفلسطينية (المقالة) اتخذت قراراً برفض خروج اي من أعضاء حركة فتح للمشاركة في مؤتمر حركة فتح السادس الا بعد الافراج عن كل المعتقلين السياسيين في سجون الضفة الذين تجاوز عددهم 1000 معتقل بالاضافة الى إعطاء قطاع غزة حصته من دفاتر جوازات السفر".



وأوضح الغصين "أنه تم إصدار قرار رسمي بهذا الخصوص، وبناء على ذلك كل من يقوم بمخالفة القرار سيعتبر مخالفاً للقانون".
وتابع أن "هذا ينطبق على الذين قاموا بالتسلل خلال الايام الماضية وسافروا الى الضفة الغربية بالتنسيق مع الاحتلال الصهيوني مستغلين المساحة التي لا تستطيع أجهزتنا الامنية التحرك بها لاستهداف الاحتلال لابناء الاجهزة الامنية بها".
وكان عدد من كوادر فتح نجحوا خلال اليومين الماضيين في مغادرة قطاع غزة إلى مدينة بيت لحم في الضفة الغربية للمشاركة في المؤتمر العام السادس رغم إجراءات المنع التي اتخذتها حماس.
وقالت وسائل إعلام محلية إن هؤلاء استطاعوا تجنب حواجز التفتيش التي أقامتها حماس على طول الطرق المؤدية إلى معبر إيرز عبر طرق ترابية.
ونشرت الأجهزة الأمنية التابعة لحماس في قطاع غزة حواجز تفتيش شمال قطاع غزة على مقربة من معبر ايرز في محاولة لمنع أعضاء فتح من السفر.
ومن المقرر أن تبت اللجنة المركزية لفتح خلال اجتماع اليوم في مصير انعقاد المؤتمر من عدمه، في ظل تعالي الأصوات الفتحاوية المطالبة بعدم عقده إذا لم يسمح لكوادر فتح في غزة بالمشاركة.

مقالات متعلقة