الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

حفل تخريج طلاب الجامعة المفتوحة


نُشر: 02/06/07 08:11

نظمت الجامعة المفتوحة الاسبوع الماضي حفل التخرج السنوي لخريجي الجامعة المفتوحة في مختلف مجالات التعليم. وأقيم الاحتفال في المدرج الفني في رعنانا.
ومنحت ادارة الجامعة وسط أجواء احتفالية وبمشاركة العديد من أهالي الخريجين، اللقب الجامعي لـ 1300 خريج للقبين الأول والثاني.


 
البروفيسور جرشون بن شاحار ، رئيس الجامعة المفتوحة، اكد خلال كلمته ان الجامعة المفتوحة تعرض برامج تعليمية لألقاب أكاديمية بمستوى عال، وتتيح هذه البرامج إمكانية الدمج بين التعليم والعمل في وظيفة كاملة. وتمكن هذه الحقيقة كافة طلاب الجامعة المفتوحة من إعالة انفسهم طيلة مشوارهم الدراسي، اضافة الى كسب المعرفة المهنية والخبرة الفعلية واتاحة الفرصة أمامهم في التقدم في مسار حياتهم ومهنتهم. 
وتحدث البروفيسور ماجد الحاج  عميد البحث العلمي في جامعة حيفا  وعضو مجلس امناء الجامعة المفتوحة والذي كان ضيف الشرف في هذا الاحتفال على التعددية الثقافية في البلاد مشيرا الى ان دولة اسرائيل هي الدولة التي تعد اكبر عدد من الثقافات عالمياُ وتتواجدد بها 78 لغة، مليون قادم جديد،وحوالي 4000 عامل اجنبي من مختلف المدن.. لذلك من واجبنا الحفاظ على هذه الميزة وايجاد حلقات مشتركة بين كافة هذه الثقافات.



وقد تخرج العديد من طلاب الوسط العربي اللقبين الاول والثاني في عدة مواضيع أهمها :
علوم الطبيعة، علوم اجتماعية، الادارة والاقتصاد وحصل 6 طلاب على اللقب الثاني فيما حصل 35 طالب
وكان لنا لقاء مع مجموعة من طلابنا العرب ومنهم :
اعتدال اغا من سخنين  والخريجة وردة نصار من عرابة اشارتا الى ان الجامعة المفتوحة فتحت امامهن فرصة التعليم ومتابعة الدراسة الاكاديمية من اوسع الابواب.. التعليم كان ممتع للغاية مع كافة الصعوبات ولكننا استطعنا التوفيق بين مستلزمات ومتطلبات البيت وبين واجباتنا التعليمية.
التعليم لا يعرف الحدود ونحن بصدد متابعة التعليم للقب الثاني فطريقة التعليم في الجامعة المفتوحة غرست بداخلنا روح المثابرة والسعي دوماً نحو النجاح.
بديعة محاجنة – ام شادي –ام الفحم 
لقب اول علوم اجتماعية وسياسية

"حين كنت مصممة ازياء كنت دوماً احلم بنيل اللقب الاكاديمي الاول، ومع مر السنين وعندما كبر ابنائي ونجحت في ايصالهم الى نقطة الانطلاق الى مشوار الحياة الناجحة قررت الالتحاق بالجامعة المفتوحة . هناك العديد من العوامل لالتحاقي بالجامعة واهمها القرب الجغرافي من مكان سكناي، التنسيق الكامل بين اوقات العمل والتعليم والبيت واعتماد الدراسة والاحتهاد الذاتي هي عوامل اساسية جعلت خياري سهلاً وصائباً.
احث كافة الفتيات والنساء العربيات الالتحاق بالجمعة المفتوحة ونيل اللقب حتى ولو بفترة زمنية طويلة فنحن نتذكر في هذا الموقف الاحتفالي ان الام هي التي تصنع الجيل القادم ، فعلى هذه الأم ان تكون مثقفة للنهوض قدماً بأبناء  شعبنا.


 
الصحفي محمد بويرات
خريج لقب اول علوم السياسة والاتصال

على الرغم من طبيعة عملي الصحفية والتي تطلب الكثير من الوقت والمجهود والتنقل الا انني استطعت وبشكل متميز من إنهاء الللقب الاول بفترة قصيرة جداً (ثلاثة سنوات ونصف) ، على الرغم من كوني رب اسرة واعمل لوقت طويل .
واستمرارا لنجاحي في اللقب الاول بدأت مؤخراً بالتعليم للحصول على اللقب الثاني فالطموح مع الجامعة الفتوحة لا يعرف الحدود.

السيد عمر مصاروة مدير الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة المفتوحة كان في استقبال كافة الخريجين العرب وعائلاتهم في هذا الاحتفال ، ورحب بهم جميعاً وقام بمرافقتهم طيلة فقرات الاحتفال. 
وصرح السيد مصاروة  " ان الجامعة المفتوحة  تزيد من اهتمامها في الوسط العربي يوماً بعد يوم، وانه سيعمل كل ما في وسعة من اجل التسهيل في الوصول الى كافة الطلاب في المدن والقرى العربية،وانه بغاية السعادة لرؤية عشرات العائلات العربية تحتفل مفتخرة بأبنائها وبناتها اللذين انهوا دراستهم الأكاديمية بنجاح. "

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
241714.28
BTC
0.52
CNY