النائب حمد عمار في البقيعة:التعليم والتربية هما حجر الاساس لكل امة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عمار:التعليم والتربية هم حجر الاساس

* حفل اختتام مشروع بوعليم من ثلاثة لخمسة لطلاب صفوف ألعاشرالذي يتبناه معهد التخنيون وبدعم بنك هبوعليم في المركز الثقافي في البقيعة


في حفل اختتام مشروع بوعليم من ثلاثة لخمسة (פועלים משלוש לחמש) لطلاب صفوف ألعاشر الذي يتبناه معهد التخنيون وبدعم بنك هبوعليم في المركز الثقافي في قرية البقيعة .
يهدف هذا المشروع الى تقليص الفجوات التعلمية والاجتماعية بين المناطق الموجودة في الضواحي بالمقارنة مع مدن المركز, كما ويهدف الى رفع نسبة الطلاب المتقدمين الى البجروت بمواضع الرياضيات والعلوم بنسبة 5% بمستوى 5 وحدات تعليمية.
وتحدث النائب عمار عن اهمية التعليم والثقافة لكل مجتمع وبالاخص للمجتمع الدرزي كاقليه. أشاره النائب عمار بان التعليم هو حجر الاساس ,فأساس التربية هي التربية للقيم , للتسامح ,للمساواة وللاخوه. بالاضافة الى التربيه, التحصيل علمي جزء مهم جدا",  حتى نستطيع ان نتعامل مع احتياجات ال حياة المتغيرة بوتيرة سريعة جدا".
واستطردا عمار قائلا" بصفتي مؤسس ورئيس حركة الشبيبة الدرزية, التي قامت من اجل ابناء الشبيبة, ولتلبية احتياجات الشباب المعاصره.


النائب حمد عمار

كما وأشاره عمار عن ضرورة اللتحاق بمؤسسات التعليم العالي والحث للتحصيل الجامعي, فمشروع من ثلاثة لخمسة هو مبادرة ايجابية من معاهد تعليميه عليا من أجل دعم طلابنا وطالباتنا في ألمرحله ألثانويه لرفع نسبة ألحاصلين على خمسة وحدات تعليميه في موضوعي الرياضيات وألعلوم, وبذلك يفتح الباب لدخول المعاهد الاكادميه العليا.  ساعيين بذلك لانظمام معاهد أكادميه اخرى لهذا المشروع ألمبارك. حضر الاحتفال كل من: رئيس المجلس المحلي لقرية البقيعه ألسيد نصرالله خير، الشيخ موفق طريف رئيس الروحي للطائفه الدرزيه، اعضاء الكنيست ايوب قرا ومجلي وهبه، المسؤول عن التعليم الدرزي الشيخ ابو علي مهنا فارس، مفتشي وزارة التربيه والتعليم للوسط الدرزي، الطلاب والطالبات المشتركين في المشروع .

كلمات دلالية