الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

وحدة الاحزاب لرد التحديات القادمة


نُشر: 29/05/07 09:00

الصانع: "وحدة الاحزاب العربية هي الرد لمواجهة التحديات القادمة"


قام وفد من الحزب الديمقراطي العربي على رأسهم النائب طلب الصانع رئيس كتلة القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير ويشمل السيد محمود مواسي المدير التنظيمي للحزب، المحامي يوسف سواعد سكرتير منطقة الجليل الغربي، والسيد خليل الخرم رئيس لجنة المراقبة بزيارة الى قرية عرابة في الجليل، حيث حل ضيفاً في بيت السيد لطفي خطيب وعائلته، وتطرق النائب الصانع الى الاوضاع السياسية والمستجدات على الساحة العربية والحزبية، واكد على ان الواقع السياسي والقانوني للجماهير العربية لن يتغيير الا اذا بادرنا نحن الى التغيير، واستثمرنا الطاقات الكامنة داخل مجتمعنا بشكل صحيح، وان الجهد المشتت لن يأتي بالنتائج المطلوبة.



واضاف النائب الصانع ان التحديات جسام في ظل الهجمة العنصرية اليمينية التي تستهدف شرعية وجودنا ومحاولة اعادتنا الى دائرة الاحزاب الصهيونية، مستغلة الواقع الاقتصادي الصعب الذي هو نتيجة طبيعية للسياسة العنصرية للاحزاب الصهيونية، التي تحاول خلق الازمات الاقتصادية وتحاول مصادرة قرارنا وضرب الاحزاب الوطنية تحت ادعاء ان الاحزاب الصهيونية القادرة على حل المشاكل التي قامت هي بخلقها في وسطنا العربي.



كما ودعا النائب الصانع الاكاديميين الى اخذ دورهم للتفاعل داخل مجتمعهم وانهاء ظاهرة الغربة التي يعانون منها، وضرورة تعزيز روح الانتماء داخل المجتمع والتطوع والتبرع، وضرورة محاربة ظاهرة العنف داخل مجتمعنا التي تؤدي الى زيادة الشرذمة والخلافات تؤدي الى اضعاف مناعته وقدرته على التصدي للمخططات السلطوية.
واكد النائب الصانع خلال اللقاء، ان المخططات الحكومية تهدف الى محاصرة تطور المدن والقرى العربية من خلال التخطيط والبناء مما يتطلب تبني التخطيط البديل، وتحاول ايضاً نسف التمثيل السياسي من خلال رفع نسبة الحسم وسن قوانين الهادفة لتعزيز الاحزاب الكبيرة على حساب الاحزاب العربية وتمثيلها، مما يستجوب وحدة الاحزاب العربية لان القواسم التي تجمعنا اكثر من الخلافات بينها.



هذا واستمع النائب الصانع الى المشاكل التي تعاني منها قرية عرابة من ازمة السكن للازواج الشابة، انعدام منطقة صناعية لتوفير مصادر العمل وعدم استيعاب الاكادميين في المؤسسات والشركات الحكومية. هذا وقد رحب الاخ لطفي خطيب بوفد الحزب الديمقراطي العربي واستمع النائب الصانع لاراء وتساؤلات المشاركين ، وفي نهاية اللقاء اعلن عدد كبير من المشاركين انتسابهم الى صفوف الحزب الديمقراطي العربي، لما يمثله الحزب من طرح وطني عاقل ومسؤول. هذا وقد رحب السيد محمود مواسي بانتسابهم الى صفوف الحزب، واكد ان الحزب الديمقراطي العربي جاء من الشعب وفي خدمة الشعب، وان رسالتنا تتمثل في حماية جماهيرنا العربية ومصالحها وهويتها وليس ان نحتمي بها، ودعا اكبر عدد للانتساب في صفوف الحزب لاخذ دورهم في مؤسساته من خلال المؤتمر العام الذي سيعقد خلال هذا العام.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241213.44
BTC
0.52
CNY