الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

إبن خلدون تكرم أحمد حجازي

من أمين بشير
نُشر: 14/07/09 07:27

* ابن خلدون تكرم ابن طمرة السياسي أحمد مطلق حجازي لحصوله على شهادة الدكتوراة من جامعة حيفا بالعلوم السياسية


نظمت جمعية ابن خلدون في مدينة طمرة والتي يترأسها الدكتور أسعد غانم حفلاً تكريمياً في قاعة منتزه طمرة للسياسي أحمد مطلق حجازي ابن مدينة طمرة والذي أشغل على مدار فترتين القائم باعمال رئيس بلدية طمرة وذلك لحصوله على شهادة الدكتوراة من جامعة حيفا في العلوم السياسية حيث ارشده واشرف على الرسالة الدكتور أسعد غانم بنفسه.



وحضر الحفل الدكتور احمد مطلق حجازي المحتفى به وافراد عائلته وكوكبة من العاملين في جمعية ابن خلدون ورئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم ورئيس مجلس كابول المحلي حسن بقاعي ورئيس مجلس شعب المحلي محمود بقاعي ورئيس مجلس بسمة طبعون محمد ياسين ووفد كبير من بلدية طمرة في حين تغيب عادل ابو الهيجاء لتواجده خارج البلاد وحشد كبير من المدعوين والمعارف والاصدقاء.
وافتتح الحفل حسام ابو بكر والذي عرف الامسية وأكد أن هناك طاقات فكرية واجتماعية وقيادات جماهيرية واعط نبذه عن مؤسسة ابن خلدون التي ترعى الحفل وتهتم وتسعى برعاية مشاريع علمية وفكرية وقيادة واعية تحمل رسالة مجتمع بأسره .



أما رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم قال: أن المجتمع العربي بحاجة لمثل هذه اللفتات التي تعطي فكراص وتقديراً للشخصيات الاجتماعية والسياسية  التي نتوخى منها الكثير والشكر للدكتور اسعد غانم وجمعية ابن خلدون على رعايتها لذلك ، وانا اعرف احمد مطلق حجازي منذ 13 سنة واعرفه كمدير لمؤسسة آفاق وهو انسان طموح يعرف ما الذي يريده ولديه رؤيا واضحة لتطوير بلده طمرة والوسط العربي، وحجازي أشغل منصباً رفيعاً في بلدية طمرة ولديه قدرات عالية واستطاع ان يستحوذ على ثقة اهل بلده لفترتين.
أما الدكتور أسعد غانم مدير مؤسسة ابن خلدون أكد أن احمد حجازي استطاع ان يحقق انجازاته العلمية خلال فترة زمنية قياسية قصيرة ونحن على ثقة أن حجازي يستطيع ان يعطي لبلده مستقبلاً وانه سيكمل سعيه فيما بدأ به وقد تطرق في رسالة الدكتوراة الى موضوع لم يطرقه احد سابقاً وهو موضوع جديد ويتعلق بدور الجمهور مع الحكم المحلي ولديه نظرية بان هنالك نمط في العلاقة بين المجتمع الديمقراطي المبني على مشاركة الفرد على ما تقوم به السلطة المحلية.



وهذا العمل غير موجود في المجتمع العربي والرئيس المنتخب يتسلم المهام والجمهور يعود للبيت ويترك الرئيس لعمله بدون تدخل والرئيس يفضل بان الجمهور لا يتدخل بعمله وهناك مبادرات من النخب بهدف اشراكهم في مؤسسات المجتمع المدني وبلورة جمعيات ومؤسسات تصب في المصلحة العامة.
أما المحتفى به الدكتور أحمد مطلق حجازي شكر الدكتور أسعد غانم على ما قدمه له من رعاية ولولا دعمه لما تم الانجاز وأهدى رسالة الدكتوراة لروح المرحومة والدته التي لا ينساها وشاكراص والده الذي يرافقه في الحفل وشكر كل من ساهم في الحفل وحضره ولكل من دعمه. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
238621.63
BTC
0.52
CNY