الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

لا لحلف الدم بين الدروز والدولة

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 13/07/09 14:38

- الشيخ يوسف زاهر من عسفيا لموقع العرب:

* الدولة تذر الرمل في عيون الطائفة الدرزية وما يمر على القرى الدرزية هو أمر غير  معقول

* جئت هنا للوقوف مع إخوتي من بيت جن لان مثل هذا المخطط سيطول القرى الدرزية الأخرى مثل: عسفيا ودالية الكرمل

* خدمتنا في الجيش لا تعطينا نقاط وحقوق عن غيرنا وعلى الدروز عدم الحديث عن حلف الدم مع الدولة إزاء سياستها

* من يتحدث اليوم عن مثل هذا الحلف فله غاياته وأهدافه ونحن اليوم ندفع ثمنا باهظا يتمثل بقطع المياه وانعدام الميزانيات


تظاهر يوم أمس الأحد أمام مبنى المحكمة المركزية في حيفا العشرات من أبناء قرية بيت جن الذين حضروا من اجل التنديد والاحتجاج على سياسة الدولة في ظل إصدار أوامر هدم منزل في قرية بيت جن وأوامر أخرى لهدم عشرات المباني الأخرى في بيت جن وغيرها  من القرى الدرزية.
وقد تداولت المحكمة يوم امس بالالتماس الذي قدم ضد قرار هدم المنزل في بيت جن وتم في نهاية الجلسة تأجيلها إلى موعد لاحق.





العشرات من أبناء الطائفة المعروفية أعربوا عن استيائهم وغضبهم من سياسة الحكومة المنتهجة اليوم ضد الطائفة المعروفية فالقرى الدرزية تعاني من مشاكل جمة اذ تنقصها الميزانيات والتطوير وحتى المياه ورؤساؤها معتصمون في خيمة اعتصام أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس وفقط قبل يومين توصوا التي اتفاق لإعادة ضخ المياه في قراهم لكن هذا لا يعني أن كافة مشاكلهم قد حلت. فقد قام منتدى السلطات الدرزية والشركسية بعدة فعاليات احتجاجية من التظاهر على مفارق الطرقات ومسيرات  احتجاجية في شوارع الدولة وغيرها من فعاليات ربما يكون لها الأثر على تغيير سياسة الحكومة اتجاههم .


الدولة تذر الرمل في عيون الطائفة الدرزية
الشيخ يوسف زاهر من قرية عسفيا حضر يوم أمس إلى قاعة المحكمة المركزية من اجل التضامن من إخوانه من قرية بيت جن في ظل سياسة هدم المنازل وقال في حديث لموقع العرب:  الدولة تذر الرمل في عيون الطائفة الدرزية وما يمر على القرى الدرزية هو أمر غير معقول. لا ميزانيات لا خدمات لا مياه واليوم يخططون لهدم المنازل أيضا في القرى الدرزية. جئت هنا للوقوف مع إخوتي من بيت جن لان مثل هذا المخطط سيطول القرى الدرزية الأخرى مثل: عسفيا ودالية الكرمل وغيرها. وأضاف لموقع العرب: لا فرق بين سياسة الحكومة اتجاهنا وسياستها اتجاه القرى العربية الأخرى. ومسألة خدمتنا في الجيش لا تعطينا نقاط وحقوق عن غيرنا فمن هنا على الدروز عدم الحديث عن حلف الدم بين الدروز والدولة إزاء سياستها وتعاملها اتجاه الدروز والقرى الدرزية. ومن يتحدث اليوم عن مثل هذا الحلف فله غاياته وأهدافه. نحن اليوم ندفع ثمنا باهظا يتمثل بقطع المياه وانعدام الميزانيات والتطوير وحتى هدم البيوت بالرغم من كوننا بين قوسين حلفاء!!

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY