الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

65 مقعدا بجامعات الاردن لطلاب عرب

كل العرب
نُشر: 24/07/09 15:50

* الهدف توطيد علاقة الاردن المميزة بهم، وبنية فتح المجال امام هؤلاء الطلبة لاكمال دراستهم الجامعية في الجامعات الاردنية لايجاد مزيد من الارتباط بينهم وثقافتهم العربية من خلال الاردن..


بتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله يسر سفارة المملكة الاردنية في تل ابيب ان تعلن لاهلنا العرب عن تخصيص (65) مقعدا دراسيا لدرجة البكالوريس للطلبة العرب من ابناء الوسط العربي في اسرائيل بهدف توطيد علاقة الاردن المميزة بهم، وبنية فتح المجال امام هؤلاء الطلبة لاكمال دراستهم الجامعية في الجامعات الاردنية لايجاد مزيد من الارتباط بينهم وثقافتهم العربية من خلال الاردن الذي فتح ويفتح ابوابه دائماً لاخوانه العرب في كل مكان. كما جاء تخصيص هذه المكرمة الملكية السامية من خلال السفارة لاعطاء الفرصة لكافة شرائح ابناء الوسط العربي في اسرائيل وخصوصاً غير المرتبطين بالاحزاب.
وبموجب المكرمة الملكية تقوم السفارة بالاشراف التام على توزيع هذه المقاعد على ابناء الوسط العربي  بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي الاردنية، الى جانب المنح الملكية التي تم تخصيصها للاحزاب والحركات والطوائف العربية.
واعتمدت السفارة في ادارة وتوزيع المقاعد المخصصة لها آلية شفافه تهدف الى تحقيق العدالة بين الطلبة المرشحين، ولهذه الغاية شكلت السفارة لجنة استشارية ضمت شخصيات بارزة ومعروفة بالكفاءة وبخاصة في الجانبين الاكاديمي والثقافي، حيث تقوم هذه اللجنة بالتعاون مع السفارة باستلام الطلبات واعداد القوائم الخاصة بذلك، معتمدة معايير واضحة فيما يتعلق باعداد قوائم المرشحين، اهمها معيار المعدل، وفي حال تساوي مرشحين يطلبان نفس التخصص في المعدل يتم اللجوء الى معيار الوضع المادي للمتقدم.



في هذا الصدد؛ وتسهيلا على الطلبة الاعزاء، ترجو السفارة بيان التعليمات والمعايير الخاصة بالتقدم لهذه البعثات:
يقتصر التقدم لهذه البعثات على حملة شهادات الفرعين العلمي والادبي (بجروت حديث بدون بونس) فقط ولغايات الدراسة في الجامعات الحكومية، وعلى ان يكون الحد الادنى للمعدل للتقدم للتخصصات كما يلي:
* الطب وطب الاسنان ان لا يقل المعدل عن 85% في الفرع العلمي فقط. و يحصل على البعثة الطالب الذي تقدم  بأعلى معدل من بين جميع المتقدمين في الفرع العلمي لمنحة الطب الوحيدة، ومن يليه لبعثتي طب الاسنان). وستعمل السفارة على نشر اسماء الطلبة الذين يحصلون على هذه المقاعد في الصحف تحقيقاً للشفافية والعدالة التي تعمل السفارة جاهدة لتحقيقها.
* الهندسة والصيدله ان لا يقل المعدل عن 80% في الفرع العلمي فقط.
* العلوم الطبية المساندة وعلوم التأهيل ان لا يقل المعدل عن  75% في الفرع العلمي فقط.
* تخصصات كليات التمريض، الحقوق، ان لا يقل المعدل عن 70% في الفرع العملي والادبي.
* باقي التخصصات ان لا يقل المعدل عن  65% في الفرع العلمي او الادبي.



- لن يتم النظر في طلب اي طالب مسجل في احدى الجامعات الرسمية الاردنية للسنوات السابقة.

- الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو يوم الخميس الموافق 20/8/2009، مع ضرورة مراعاة وصول الطلب الى السفارة قبل هذا التاريخ اذا تم ارساله بالبريد. وتؤكد السفارة على اهمية تعبئة نموذج الطلب المحدد لهذه الغاية والموجود على الموقع الالكتروني للسفارة www.jordanembassytelaviv.gov.jo ، او من خلال السفارة مباشرة.
- لا يوجد للسفارة اي ارتباط او افضلية لاي من المكاتب التي يتعامل معها الطلبة من اجل الحصول على مقعد دراسي وان السفارة لم تقوم باعتماد اي مكتب من اجل هذه الغاية.

-  لمزيد من الاستفسار يرجى الاتصال مع السفارة الاردنية على هاتف القسم الثقافي رقم 00972-3-7517722 ، أو ارسال الطلبات بالبريد المسجل على عنوان السفارة التالي او تسليمه باليد في مبنى السفارة، أو على فاكس رقم 03-7517712

14 Rehov Abba hillel Silver, Ramat Gan
Zip Code: 009723
P.O.Box 3511, Tel Aviv 52560

ملاحظة : ستقوم السفارة بالاعلان عن اسماء الطلبة المقبولين في المكرمة الملكية للمنح للعام 2009-2010 على الموقع الالكتروني الخاص بالسفارة.

www.jordanembassytelaviv.gov.jo
تنتهز السفارة الاردنية في تل ابيب هذه الفرصة لتتقدم بالشكر الجزيل للصحافة العربية على تعاونها في الاعلان عن هذه البعثات لما فيه مصلحة ابنائنا الطلبة العرب، راجين المزيد من التقدم والتوفيق للجميع.

للحصول على نموذج طلب المنحة الدراسية الملكية اضغط هنا


تكون التخصصات الدراسية للعام  2009-2010 على النحو التالي :

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241826.45
BTC
0.52
CNY