نائب وزير الصحة يرفض طلب النائب د. إغبارية المساواة بحقوق الممرضات في مستشفيات خطّ المواجهة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نائب وزير الصحة يرفض طلب اغبارية

* د. إغبارية: الممرضات والعاملين في مستشفيات خطّ المواجهة يعملون في نفس الظروف وأحياناً كثيرة بساعات عمل إضافية أسوة بزملائهم الذين يعيشون في خط المواجهة..
* رئيس الكنيست روبي ريفلن: هناك منطق وأهمية في سؤال د. إغبارية، خاصة وأن نفس الممرضات في المستشفيات يعملن سوية وفي نفس الأوقات، ولا توجد علاقة أن تلك العاملة تسكن هنا أو هناك!!..
* نائب وزير الصحة يعقوب ليتسمان: الأمر غير متعلّق بصلاحياتي بل بقرارات الحكومة ولأسفي الشديد لا أستطيع الموافقة على طلب إغبارية..


قدّم النائب د. عفو إغبارية من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة استجواباً طارئاً لوزير الصحة طالب فيه منح الممرضات والأطباء وجميع العاملين الذين لا يعيشون في بلدات خطّ المواجهة ويعملون في مستشفيات وصناديق المرضى الواقعة في خطّ المواجهة الحقوق والتسهيلات التي يحظى بها زملائهم الذين يعيشون في خطّ المواجهة.
وقال د. إغبارية: "هؤلاء الممرضات والعاملين في هذه المستشفيات يعملون في نفس الظروف وأحياناً كثيرة بساعات عمل إضافية أسوة بزملائهم الذين يعيشون في خط المواجهة. وقد لاحظنا ذلك بشكل ملحوظ أثناء الحرب الأخيرة في شمال البلاد عندما كنّ الممرضات يتركن عائلاتهن وأولادهن ويقضين جل وقتهن في العمل لخدمة الجمهور".


وقبل ردّ نائب وزير الصحة، عقّب رئيس الكنيست روبي ريفلن على تساؤل د. إغبارية قائلاً: "هناك منطق وأهمية في سؤال د. إغبارية، خاصة وأن نفس الممرضات في المستشفيات يعملن سوية وفي نفس الأوقات ولا توجد علاقة أن تلك العاملة تسكن هنا أو هناك!! المهم أنهن يعملن في مستشفى تقع في خطّ المواجهة".
أما نائب وزير الصحة يعقوب ليتسمان فردّ بكلام يخلو من أي منطق مسؤول وقال: "أوافق على كل كلمة قالها د. إغبارية وكنت أود لو استجبت لطلبه ولكن هذا الأمر غير متعلّق بصلاحياتي بل بقرارات الحكومة ولأسفي الشديد لا أستطيع مساعدته".

كلمات دلالية